غادرت النجمة السورية سلاف فواخرجي تونس برفقة زوجها المخرج وائل رمضان على نحو مفاجئ، فيما كان يفترض أن تكون بين أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية في مهرجان قرطاج السينمائي في دورته الثالثة والعشرين.

وقال منذر القلعي المسؤول عن تنظيم شؤون لجنة التحكيم في المهرجان: إن الممثلة السورية، التي أدت دور أسمهان في المسلسل الشهير، استاءت خلال حفل؛ لأن زوجها أجلس في الصف الذي خلفها وليس بجانبها كما كانت ترغب.

وكانت إدارة المهرجان ارتأت أن يجلس أعضاء لجنة التحكيم إلى جانب بعضهم؛ لأسباب تنظيمية.

ثم غادرت سلاف القاعة مصحوبة بزوجها، رافضة محاولات إقناعها بالعودة مع الاستجابة لمطلبها، بحسب المصدر نفسه.

ويرأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج الهاييتي راؤول بيك؛ الذي يعرض المهرجان مجموعة أفلامه ذات الطابع السياسي، فيما يخص هاييتي وتاريخها السياسي الحديث.

ويشارك في اللجنة كل من كاتب السيناريو السنغالي جوزيف كاي راماكا والكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي والعازف والمؤلف الموسيقي التونسي أنور إبراهيم والفنانة المصرية إلهام شاهين والمصورة الفرنسية دايان باراتيه.

وافتتحت -السبت الماضي- الدورة الثالثة والعشرون لأيام قرطاج السينمائية، بعرض لفيلم “رجل يصرخ” للمخرج التشادي محمد صالح هارون، في قاعة المسرح البلدي بتونس العاصمة.

وتأسس مهرجان أيام قرطاج السينمائية في العام 1966م، مع طاهر شريعة، بعد قرابة ثلاثين عاما من ولادة أول المهرجانات السينمائية الدولية وهو مهرجان البندقية.

يذكر أن مهرجان قرطاج يقام مرة كل سنتين بالتناوب وأيام قرطاج المسرحية، وهي تهدف إلى النهوض بسينما الجنوب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. ( جوز الست ) اجلسوه على مقعد خلفي …. وماذا في ذلك ؟ هل كنت تريدين منهم ان يجلسوه على ركبتك مثلا وفي حضنك ؟؟؟!!! اذهبي فاستأجري لك وله غرفة في فندق ثم افعلي ما تريدين معه …..

  2. آسف اختي بنت الشام ، لكن استفزني ما فعلته ، هي جاءت لتكون في لجنة التحكيم وليس هو ، وهم وضعوه في مقعد خلفها مباشرة ، هل كان يجب ان يضعوا له مقعدا مع لجنة التحكيم حتى تنبسط سيادتها ،،، انا احبها واحب تمثيلها ، وحتى انا احب زوجها المخرج ، لكن الخطأ خطأ ، وهي اخطأت وتصرفت بعنجهية لسبب بسيط بالرغم من محاولة المسئولين ارضائها …

  3. تصرفات المراه العربية لاتاتي من فراغ افهمو موقفها ياجماعه اكيد هي فعلت مافعلت لانها خايفة من زوجها ينكد عليها لما يرجعو البيت ويتحلطم و يحنفش و ينفش و يمكن يتخرب بيتها عشان كرسي لا راح ولا جا! انشر حبي الناشر!

  4. انا ما بحبك كتير يا بنت لندن لانك مرات بتكوني كتييييير قاسية بتعليقاتك
    بس والله انو تعليقك كانك بقلبي
    يعني يمكن منشان ما تعطي انطباع للعالم و للزوج انها مغرورة و تتركتو وراها
    زعلت المهرجان منشان سعادة زوجها و استقرار بيتها ؟؟؟

  5. انا شايفه انه غلط ومش غلط ليش؟
    يمكن لانه هو اصلا مخرج كان ممكن يكون جنبها ومش غلط انها حست بتانيب الضمير انه جالس خلفها علشان المشاكل في البيت
    أما الغلط الكبير هو انه كان لازم من البداية يجلس في بيته وينتظر عودتها كأنها راحت مصر تصور مسلسل ايه يعني مش هو سمحلها تمثل يعني لازم يتقبل تبعيات مهنة التمثيل بصدر رحب ومايمشيش وراها فين ماراحت حفاظا على ماء الوجه .حط نفسه وحطها بموقف لايحسد عليه

  6. يا عيب الشوم يا جوز الست. ما ضل غير تدافع عنك كمان !!!
    ما حبيتها منك يا وائل. وين الاخ ضد الصيونية عنك؟؟؟ 😉

  7. رغم حبى الشديد لها
    بص الصراحه موقفها غريب ومبالغ فيه جدا
    وده متعملوش غير ممثله عربيه لو حصل مع اى ممثله اوروبيه او امريكيه حتاخد الموضوع عادى وبمنتهى البساطه
    مشكلتنا احنا العرب بنحبكها شويه للاسف الشديد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *