عبّرت الممثلة السورية سلاف فواخرجي عن فرحتها بعرض تجربتها الأولى في الإخراج، وهو فيلم رسائل الكرز، ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، لدول حوض البحر المتوسط في دورته الـ31، قبل ختام فعالياته.

وكشفت فواخرجي، التي خاضت تجربة الوقوف خلف الكاميرا في فيلمها الجديد، عن أنها تلقت قبل العرض باقات من الورد، ولكنها مع ذلك، كان يساورها القلق الذي ظل يسيطر على الموقف.

وأردفت: “شهدت القاعة حضوراً كبيراً من الجمهور لمشاهدة الفيلم، الذي تدور أحداثه حول قصة حب بين شاب وفتاة يعيشان أجواء رومانسية، إلى أن تندلع الحرب ويتم احتلال هضبة الجولان حيث يقع المنزل الذي كان من المقرر أن يعيشا فيه، ما يجعلهما يرفضان الزواج إلا بعد تحرير الأرض من الاحتلال”.

وعما إذا كان زوجها الممثل والمخرج السوري وائل رمضان قدم إليها مساعدةً ما، أوضحت: “زوجي ساعدني، ولكنه رفض الظهور حتى لا يقولوا: زوجها ساعدها، ولكن الحقيقة أنه شريكي في كل شيء”.

أما عن وجود ضباط احتلال في سورية، فقالت: “ما تم عرضه ليس إحتلالاً، ولكنه مشهد طبيعي، لأن الأزمة الأخيرة أغلقت عدداً من المداخل، لهذا اضطررنا للدخول إلى القنيطرة من مدخل الأمم المتحدة».

وحول وجود رمزية من خلال مشاهد للحمار، قالت فواخرجي: الحمار وجدتُه يشبهنا تماماً، فهو مظلوم، كما أنه صابر ونحن تعبنا وصابرون، كما أن حياته ترحال مثلنا أيضاً”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. اهلًا اهلًا اهلًا بالحمارة الشبيحة. ان الحمار يشبهك انت. انت من رضي بالتقتيل والتشريد في شعبه انت من أصطفيت مع الظلمة الحمير مثلك. يا حمارة. يا قبيحة المنظر الخارجي والداخلي. انت الحمارة والحمار يشبهك لأنك عمته .. آسفة ايها الحمار ان شبهتك بهذه الظالمة الوصولية انك والله ما كنت ظالما مجرما ابدا فهذه الممسوخة هي التي ذكرتك لانها غبية

  2. اول مرة بشوف حدا عارف مستواه الحقيقي …فعلاً وصفتي نفسك انتي ووالشبيحة امثالك ح مير
    ..لازم نعتذر للح مار لأنه شبهناه فيكم لأنوا انتوا ما بتتشبهوله حتى وهو بيفهم عنكم !

  3. الحمار يتحمل و يحمل و سمه ابو صابر لصبره مع الانسان العصبي الهلوسي ، لا يشكي ولا يبكي ولا يجمع ولا يكنز ياكل اي شئ يسد جوعه .. باختصار يا حيف تقارني نفسك بابو صابر يا شبيحة يا جر بوعة !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *