اثارت الفنانة السورية سلاف فوخرجي الجدل بعد نشرها بوست مطول دافعت فيه عن الاعلامية اللبنانية نضال الاحمدية التي تعرضت لهجوم واسع بعد أزمة “الشوكولامو”.

فقد نشرت سلاف فواخرجي بوست مطول عبر حسابها على فايسبوك وصفت فيه نضال الاحمدية بأن لها “ا تاريخ عريق في الصحافة والإعلام ولا يستطيع أحد إنكار ذلك أو نسفه”.

واعتبرت فواخرجي ان الاحمدية “لم يحالفها الحظ وخانها التعبير في حوارها الأخير ، وربما عاطفتها اتجاه بلدها ووجعها لأجله أخذها إلى منحى جارح”.

واكدت فواخرجي ان كلامها ليس دفاعا عن الاحمدية التي لا تعرفها شخصيا بل “كلمة حق لم أستطع كتمانها أكثر رغم تحذيرات من حولي إن لم يكن بالرد اللاذع (وليس من عادتي) فليكن بالإبتعاد عن الأمر والنأي بالنفس (ولا أمقت شيئا في حياتي كالنأي بالنفس)”.

وقد اثار كلام فواخرجي موجة من الانتقادات حتى بين اللبنانين حيث كتب احد الحسابات الفنية على تويتر: “قديه اخدت وقت #سلاف_فواخرجي حتى تكتب هالأطروحة عن السيدة الاعلامية ويلي عندها تاريخ عريق بالصحافة؟ #نضال_الأحمدية إنو محرزة ؟! إنو منيح يلي ماطالبت بتشكيل وفد شعبي ورسمي ليروحو يقدمو اعتذار للست”.

بين كتب اخر “سلاف فواخرجي سقطت من عيونالسوريين.. ماعتب ع الغريب اذا حكى علينا اذا بنت بلد عم تشد معها الدعوة على نضال الاحمدية تسقط و ترفع ضد سلاف و سحب الجنسية و طردها من نقابة الفنانين و مقاطعتها فنيا يا عيب الشوم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. صراحة مش عارفة شو أعلق على سُلاف !!؟؟
    مش فاهمة ب الضبط ليش كتبت بهالشكل هل لأن نضال الأحمدية و مجلتها الجرس موقعها
    دائماً يمتدح سُلاف و يروّج لها وحتى مقالات تُدافع عنها خاصة وقت أزمتها بعد مسلسل
    ( شارع شيكاغو ) !! هل تريد بذلك رد الجميل لنضال الأحمدية ؟؟؟ أو هذا رأيها الحقيقي أو ظنت انها ممكن كونها مشهورة و عندها متابعين يعني تخفف من الخلاف و كأنها واسطة خير !!
    مش فاهمة وضعها ! ولكن اذا نظرنا للطرف الآخر
    فنضال الأحمدية زودتها و كان كلامها عنصري
    و فيه تعالي و غير مقبول بحق إخواننا السوريين
    يعني هل تتوقع نضال أن يكون كل لاجيء سوري بلبنان يعرف شو يعني ( شوكولامو) ؟؟
    كونها إعلامية معروفة و لها ثقلها و من الاعلاميين المتمكنين لغوياً و ثقافة و حوار ، ولكن غلطة الشاطر بألف و ما فعلته عيب و المفروض لا يصدر منها كونها انسانة مثقفة !
    لنفرض انها مزعوجة من موقف معين من أحد اللاجئين السوريين فهل هذا مبرر لتجريحها بشكل عام ؟؟؟ و للأمانة بأكثر من برنامج و حوار لاحظت عنصريتها و ما عجبني .
    أما سُلاف أهل بلدها المفروض أولاً و لو مثلاً الاساءة بدأت أولاً من أحد الشخصيات السورية المعروفة وقتها أقول معها حق لانهم من بدأ الاساءة و لكن نضال الأحمدية هي من بدأت و كان
    كلام عنصري و كريه و فيه تعالي و انتقاص من اللاجئين السوريين .

  2. لماذا نجد العنصرية و التعالي موجودة عند كثير من العرب؟ خاصة تجاه اللاجئين ؟؟؟ سواء فلسطينين أو سوريين أو عراقيين ؟؟ ولبنان تحديداً لأن الفلسطينين و السوريين أكثر شي هناك و وضعهم أتعس وضع بلبنان و للأسف كثير أشوف تعليقات و ببعض البرامج كلام عنصري كريه من بعض اللبنانيين !!
    لماذا هذا الكُره و العنصرية و التعالي؟؟
    العتب و اللوم على حكومتكم و ليس على اللاجيء الذي لجأ لكم بسبب ظروف صعبة و حرب و قتل
    ظناً منه أن يجد بعض من الأمان و الاستقرار ببلد المفروض أنه بلد شقيق !!
    نعم أزمة اقتصادية صعبة بلبنان و أزمة سياسية
    و بطالة و لكن هل هكذا يكون التعامل ؟؟؟
    صحيح يمكن شيء اكثر من استيعاب لبنان و قدرته ولكن المفروض الاخوة لبعضهم بوقت الشدة !!
    واذا لاجيء من أي جنسية إرتكب خطأ أو جريمة فمن حقهم يعاقبوه حسب القانون ولكن هل يجوز التعميم على كل اللاجئين ؟؟ و الاستهزاء و الانتقاص و الكلام بتعجرف عنهم بسبب الفقر أو قلة المعرفة فهذا غير مقبول أبداً .
    والظروف تتغير و السياسة تتغير و غير مستبعد أن يحصل العكس فكل شيء ممكن ، وانا أعرف السوريين شعب مضياف وطيب و لا أتوقع يكون عنصري و لا متعجرف .
    السوريون شعب مثقف كذلك و لهم حضارتهم و تاريخهم و لا يستحقون هذه المعاملة ، و ظروف الحرب واللجوء طبيعي ينتج عنها حالات اجرام و اشخاص ممكن ما يكونوا محترمين و لكن هذا لا يُعمم على الجميع و لا يجوز .
    و كثير من الأحيان كثرة التنمر و الاستهزاء تصنع وحش و مجرم و هذا ليس مبرر و لكن هذا واقع و سبب من الأسباب و لا يمكن تجاهله ، كم شخص محترم و راقي تغير و تغيرت شخصيته لانه للأسف كان ضمن بيئة و وسط اجتماعي منحط لا يليق فيه
    ولكن الظروف تلعب دور أو أسباب اخرى و بسبب المعاملة السيئة يتغير الانسان و يتصرف عكس حقيقته بسبب حثالات و شخصيات مريضة و هذا بالواقع و بالعالم الافتراضي .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *