وصفت الفنانة السورية سلاف فواخرجي التظاهرات التي تشهدها بلادها حاليًّا بـ”البلطجة”، رافضةً اعتبارها ثورة شعبية كتلك التي شهدتها مصر وأطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

وقالت سلاف: “ما يحدث في سوريا ليس ثورة نظيفة محترمة كالتي حدثت في مصر، بل هي بلطجة ومجموعة من العصابات المسلحة لا هدف لها إلا سرقة الشعب السوري، وهي الآن بالفعل تخرب البلاد بحرق المحال التجارية وتكسير السيارات الخاصة في الشوارع”.

وأشارت إلى أنها قررت الخروج عن صمتها؛ “لأن الأمر لم يعد يتعلق بفنان أو مسؤول، بل يتعلق بأمن واستقرار سوريا، وعندما يتعلق الأمر ببلدي فكل شيء يهون”. ونفت فواخرجي في الوقت نفسه أن تكون “فنانة النظام”.

وشددت الفنانة السورية في الوقت نفسه على أنها مع المطالب الشرعية الداعية إلى الإصلاحات السياسية وإطلاق حريات أكثر، خاصةً أن الشعب السوري يعاني، ويعوزه كثير من الحقوق هو بالفعل يستحقها، وعلى النظام أن يلبيها.

وتابعت: “كنا نتمنَّى أن يأتيَ ذلك عبر ثورة نظيفة مثل التي اقتنص بها الشعب المصري حقوقه وحريته من نظامه السابق، وجاء ذلك بشكل رائع، كسبوا من ورائه احترام شعوب العالم. أما ما يحدث في سوريا للأسف فهو ليس بثورة”.

وعادت سلاف لتقول: “لا شك أن هناك مواطنين شرفاء كثيرين خرجوا إلى الشارع للمطالبة بالحريات وإصلاحات سياسية واقتصادية، لكن هؤلاء شُوِّهت صورتهم بانضمامهم إلى أحداث الشغب في بعض المناطق في سوريا”.

واعتبرت الفنانة السورية أن بلادها تتعرَّض لمؤامرة إعلامية شرسة، داعيةً الشعوب العربية إلى ألا تصدِّق ما يُبث على هذه القنوات، وأن يقارنوه بما يذاع على القنوات السورية؛ لأنها بالفعل تعرض الحقيقة كاملة دون تشويه أو تزييف كما حدث في مصر وتونس وليبيا.

الإعلام السوري

وأكدت سلاف أن الإعلام السوري الرسمي تعلَّم الدرس من الخطأ الذي وقع فيه الإعلام المصري في مواجهة الأزمة، وقرر أن يبث الحقيقة كما هي في الشارع، دون حذف أو إضافات.

وكشفت الفنانة السورية أن الشعب السوري هذه الأيام استعان بتجربة الشعب المصري في تكوين لجان شعبية بالتعاون مع رجال الأمن في الشوارع الجانبية في العاصمة دمشق والمحافظات المختلفة؛ حتى يتصدَّوا لأعمال البلطجة والسرقة.

ووصفت سلاف المواطنين السوريين الذين يخرجون على الفضائيات العربية بـ”الخونة”، مؤكدةً في الوقت نفسه أنهم لا يعلمون شيئًا عن سوريا ولا عما يجري داخلها.

وقالت: “الجميع يعلم أن الرئيس بشار الأسد محبوب جدًّا في سوريا، وأن هذه التظاهرات ليس لها علاقة بشخصه”، مشيرةً في الوقت نفسه إلى أن الأسد هو الرئيس الوحيد في العالم الذي اجتمع على حبه شعبه حكومةً ومعارضةً.

وأضافت: “الدليل أنه عندما ذهب لصلاة الجمعة في أحد المساجد، أسرع كثير من المواطنين إلى تقديم بعض الطلبات الخاصة بهم في “خطابات”. وللأسف الإعلام الموجَّه فسَّر ذلك بأنه هجوم على شخص الرئيس بشار”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. هذا الكلام سبقكي إليه بن علي و زبانيته في تونس و سبقكي إليه أكثر فنانات و فنانو مصر إلا القليل فقط، لا أدري لماذا بعض الرؤساء العرب لا يدافع عنهم سوى الفنانات لأنه ليس لهم إنجازات تدافع عنهم.

  2. بدأوا الفنانين يفتوا على كيفهم وبس يسقط النظام رح يحكوا احنا ما كنا فاهمين شو اللي كان بيحصل
    أحسن شي اسكتوا وانتظروا النتيجة وبعدين سيروا مع المركب الساير

  3. الجهاد عمال في كل صفحات نورت .. والمعلمه شغاله
    معلمه انشاء الله تنولين الشهاده

  4. اذا بدنا نضرب المثل فهو بتونس الخضراء
    لانها كانت الدافع لثورة مصر و من بعدها عدة بلدان

  5. وصلوا لعندك مخابرات دجاجة المراعي الشاميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    يللا سجلي من هلأ اسطولنة خدعوني وهددوني لقول هيك منشان تشغليها بمجرد سقوط النظام البعثي الإرهابي

  6. حلو( بس يسقط النظام شو لشباب لسع ما خلصو المسلسل الثوري على اساس لسع عايشين باحلام اليقظه) لك حاج علاك هالكم جدبه طالع مو عرفان شي صارت ثوره بس بدي افهم لي بس بدرعا يعني بقية المحافظات مو سوريه لي بس بدرعا ولا اهم مؤسسات سوريه لاستراتيجيه بدرعا فكروا فيا شوي وحاج هالكم اعمى لي مو شايف يعمي بصركن عنا بحلب الحياة افضل من الطبيعي ولا بجوز نحنا كلنا مخابرات سوريه حاج بقى سخافات

  7. حكى بدري ..انضبي احسن يصيرلك متل ما صار مع غاده عبد الرزاق ..اسكتي

  8. بيتهيالى لو الكلام ده قالته فعلا، يبقى سكوتك كان افضل من تصريحاتك النارية دى، لازم تتعلموا مما حدث لفنانى مصر، وتعرفوا ان رصيدكم الحقيقى هو الشعب اللى بتطلقوا عليه بلطجية لمجرد انه بيطالب بابسط حقوقه.

  9. انت دايما بتجنني يا سلاف-انا معك يا سلاف الاصلاح لا يكون بلتدمير -هدول بلطجية يجب تغليق مشنقهم لاننا يهددون امنا واستقرارنا

  10. طیب یا بنتی قبل ماتتکلمین بالسیاسة غطی شویة! لو رشیقة میخالف
    أما مضمون الکلام فلا تعلیق نترکه لسوزی هی أدری ببلدها

  11. مع الاسف فنانة مثل سلاف تنعت ابناء بلدها المطالبين بالكرامة لااكثر وحرية الرأي وتقليص المخابرات بالبلطجية وتعتبرهم اناس خونة طيب اذا كنتي ذكية انتي وحكومتك ابعدي هولاء البلطجية عن المتظاهرين الاصليين الذين تقصدينهم بالشعب السوري الاخ المعلق صقر سورية هو من اهلي حلب يمكن انت لاتعيش بسورية اصلأ الا ترى الاحداث وصلت الى الاذقية وطرطوس وحمص وريف دمشق وحماه والحسكة هل تريدنا ان نصدقك ولا نصدق الاعلام المرئي اما سولاف او سلاف اذا كنتي تقصدين كل هولاء خونة ومندسين اذن الشعب السوري كله خونة هولاء ليس انفار يا سيدتي بل الاف مولفة وليس افراد يعدون على الاصابع كي تقولين عنهم خونة مندسين كما قالها معمر القذافي على ابناء شعبه خليكي محبوبة لدى الشعب افضل ما ان تكوني مكروهة من قبل الثوار وبعدين مصيرك سيكون اما الهروب او السحل لان الشعب السوري لاينام الا ويأخذ حقه من الذين تكلموا عنه بسوء فهذا شعب سورية وليش شعب مصر الذي ساندته القوات المسلحة بكامل عدتها وعددها ساندت الثوار المصرين لان الجيش كان مستاء من مبارك وليس جيش سورية الذي هو تحت رحمة أل اسد والعلويين هم المسيطرين عليه فلا تتسرعي فحكومتك ساقطة لا محال ومهما كانت اخلاق بشار الاسد فالشعب ثار ويريد حقه ولن يسكت احذري انتي وكل من يتكلم مثلك فكل الثورات نجحت وايضا الشعب السورية له ثورته الخاصة به وعليه ان يثور لقد مل الشعب السوري من القائد الاوحد الشعب السوري يريد تجديد عبر انتخابات

  12. لنعجه سوف يلقي خطابا قريبا جد: معناته هالنعجه حيلقي الخطاب بعد اسبوع. هيك على باله بيلعب و يستنزف اعصاب وعواطف الشعب. وخلاصة الخطاب حتكون: من اراد حربا فاهلن و سهلن به. كتير قبضاي على المدنين العزل

  13. بيتهيالى لو الكلام ده قالته فعلا، يبقى سكوتك كان افضل من تصريحاتك النارية دى، لازم تتعلموا مما حدث لفنانى مصر، وتعرفوا ان رصيدكم الحقيقى هو الشعب اللى بتطلقوا عليه بلطجية لمجرد انه بيطالب بابسط حقوقه.
    copy

  14. في الغالب وبغض النظر عن صحة او عدم صحة ما تقوله هذه المشخصاتية والتي يدعونها تأدبا ( فنانة ) ! هي كان افضل لها ان تُبقى فمها مقفولا بسبب انها تمثلل لجميع وليس للنظام فقط ورجاله ، فهي لا تستطيع ان تُنكِر ان هناك معارضين شرفاء ، فكيف تُجمل الجميع بانهم ( بلطجية ) !!!؟ انا اظن ان البلطجة الحقيقية هي لمن يُجمِل الجميع بصفة غير سليمة !!!

  15. أنظر إليها حتى لا تنصدم بتصريحاتها… الطيور على أشكالها تقع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *