رد المخرج سليم الترك على الإتهام الذي وجهه له المخرج بشير أسمر بسرقة فكرة كليب الفنانة أليسا “اسعد واحدة” من أعلان أجنبي، وقال أنه عندما يطلق اي فنان كليب جديد لا يهتم المشاهد بمصدر العمل أو الثياب أو الأكسسوارات بل بالصورة التي يطل من خلالها الفنان أكانت تليق به أو لا”.
وقال الترك: “عندما ارد على هذا الموضوع أسلط الضوء اكثر عليه وأحول من تحدث به إلى بطل .. كلمة فضيحة كبيرة جداً فأنا لم أقم بتهريب المخدرات او قمت بصفقة مشبوهة. أنا نسخت فكرة ذلك الإعلان واليسا كانت على علم بذلك.. الكليب أصداؤه جيدة وجميلة واليسا طالعة عظيمة في الكليب وفيها طاقة كبيرة .. والجديد ليس في المشاهد بل في الصورة التي ظهرت بها اليسا للمرة الأولى وهي لم تقم بعمل مماثل من قبل”.

elissa-as3ad-wa7da-8
وأضاف المخرج سليم الترك:” واتهمونا أيضاً بنسخ كليب الفنان عمرو دياب بناديك تعالى .. وكأنه هو الوحيد الذي ظهر يرقص ويغني في ملهى ليلي، فهذه الفكرة ظهرت في اعمال كثيرة وقبل كليب عمرو دياب.. احضر لي كل الكليبات العربية وأنا أعطيك الروابط التي تظهر انها منسوخة عن أعمال أجنبية. ليس هذا المهم فانا قمت بعمل جميل بامكانيات أقل بـ 10 مرات من ميزانية الإعلان . انا أقدم بامكانيات تقنية بسيطة وميزانية قليلة عملا جيدا جداً مع اشخاص محترفين اكان في مجال الصوت او الصورة. ومن يستطيع القيام بعمل أفضل فليقم به .. ومن يريد الرد على عمل قمت به فليرد بعمل أجمل”.
وتساءل الترك: ” اذا قام احد الفنانين بتجديد أغنية لفنان آخر لماذا لا يتهمونه بالنسخ؟ نحن تكلفنا على هذه العمل وقمنا بمجهود كبير لتنفيذ الديكور والأفكار.. وأنا لم أقل أن العمل ليس منسوخاً ولكن هذا العمل اعجبني وأردت مشاركته مع الجمهور من خلال صورة اليسا ونحن قمنا بعمل يفرحنا وسعيدين جداً به”.
وعن امكانية ان يطاله قانونياً صاحب الإعلان الأساسي أوضح الترك:” لا يمكن ان يطالنا أحد قانونياً بسبب الكليب لأننا لم نستعمل المشهد نفسه وقد اجرينا بعض التعديلات على الـConcept فحولنا الأوراق إلى صحف وغيرنا لون الستائر ووضعنا المشهد نفسه وحملناه معان اخرى . وحولناه من اعلان لمادة طلاء إلى قصة رومنسية تتناول ثنائي يريد ان يبني مستقبله وبيته.. في النهاية اذا أحب الناس العمل، قد تصور اليسا معي مرة أخرى واذا لم ينل اعجاب المشاهدين قد لا تصور ولكن في الحالتين ليست نهاية العام”.
وختم الترك حديثه قائلاً:” هذه التعليقات مهضومة أنا قمت بفيلم يدخل لبنان في التاريخ وكانت النتيجة دعوى قضائية ضد الفيلم ومحاولة منع عرضه. أنا أدخلت الـ “3D” إلى السينما ووليد ناصيف ادخلها إلى عالم الكليبات فلم يتصل بنا أحد ليهنئنا بل اهتموا بمصدر الأفكار وما اذا كانت مسروقة أم لا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. اكثر شي ضحكني لما قال انه قدم مع اليسا فيديو جديد !!!
    وين جديد طول عمرها في فيديوهاتها مع رجل في منزل … لقطه تبوس فيه و لقطه تضربه و لقطه تطرده برا البيت و لقطه ترقص معه و طبعا اهم شي لقطه تزقد فيه فراوله و عنب و جح .. الشي الوحيد الجديد انه اخدها مشوار نايت كلوب لان غالبا في فيديواتها السابقه ياخذها مشوار للبحر تصيد شبيهاتها السمكات بسناره … مع اني ما افهم كيف وحده عمرها 43 سنه تذهب نايت كلوب كل الي فيه 18 – 25 سنه ابدا ماينفع !

    1. هههههههههه هجم راسج يازينة
      ولج اكو نايت كلوب للعجايز ايضا
      يعني الاوربيات يموتن لو يطيحن صلاة بعد ال 45 هههههه

    2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      تحليل واقعي منطقي عقلاني لا غبار عليه.. هذا التعليق حصريا على قناة بنت لندن..

  2. أنا قمت بفيلم يدخل لبنان في التاريخ………هاهاهاها والله أضحكتني ،أنت وغيرك لا ولن تستطيعون إخراج فيلما عربيا واحد يكون في مستوى أفلام هوليوود،خليكم في إخراج كليبات العري والرقص وسرقة افكار الغير لأنكم إستنفدتم كل مخزونكم الفكري التافه في كليباتكم الأتفه منكم،وتقنية 3D التي تفاخر أنك الأول عربيا الدي أدخلها للسينما غيرك في أمريكا وأوروبا هم اللدين إبتكروها وإستعملوها مند سنوات وسنوات واصبح حتى المخرج الهاوي عندهم يجيد إستعمالها بإتقان،خليك مع الكليبات أحسن يامخرج ياعبقري.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *