اعتبرت الفنانة المصرية سمية الخشاب أن اتجاهها إلى الغناء مؤخرا، كان بمثابة حلم تسعى إليه منذ صغرها، إلا أن التمثيل أخذها منه في البداية، وأن نجاحها في التمثيل، يرجع إلى حب الله سبحانه وتعالى، ووقوفه بجانبها!

وكشفت عن أنها في جميع رحلاتها لا تخاف من ركوب الطائرة، بل تستغرق في نوم عميق، مشيرة إلى أنها تقرأ القرآن الكريم دائما، خلال مرور الطائرة بالمطبات الهوائية.

وقالت سمية -في مقابلة مع برنامج “90 دقيقة” الأربعاء الـ 16 من يونيو/حزيران الحالي- إن اهتمامها باللاجئين،وقربها منهم كان سبب اختيارها من جانب المفوضية العليا للأمم المتحدة لدعم حملتها الهادفة إلى تأكيد وترسيخ الوعي باللاجئين، وتقديم الدعم لهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشددت على أن شقيقها كان يرفض دخولها مجال الفن، خوفا عليها من هذا الوسط، إلا أنه تراجع عن رأيه بعد النجاح الكبير الذي حققته، والمكانة التي وصلت إليها.

وقالت: “أهتم دائما باللاجئين، وأحاول أن أرعاهم وأساعدهم بكل الأشكال، سواء من خلال شهرتي كفنانة أو من خلال أية وسيلة أخرى. وذلك الأمر دفع مفوضية اللاجئين للاتصال بي للعمل معها في نشاطات دعم اللاجئين في إفريقيا والشرق الأوسط”.

وأضافت “اتصلت المفوضية بي؛ أنا والفنان عمرو واكد، حتى نمثل المنظمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وندعم نشاطات المنظمة المختلفة في كل البلدان، خاصة التي تعاني من اللاجئين”.

وأوضحت أنها رحبت بالفكرة؛ لأن المنظمة لديها نشاطات كثيرة، وتوفر الرعاية الصحة والعليم للملايين من اللاجئين، كما أنها تساعد بعضهم على العودة إلى بلادهم مرة ثانية.

وشددت على أنها تسعى دائما للمشاركة في مثل هذه الأعمال التي من شأنها أن تسهم في إسعاد البشرية، وتحقيق الخير لفئة كبيرة من الناس، لافتة إلى أن المنظمة تساعد في رعاية 132 مليون لاجئ على مستوى العالم.

أعمالي علامات فنية

الفنانة المصرية كشفت أيضًا أن شقيقها كان يرفض -حتى وقت قريب- عملها في الفن؛ لأنه كان يخاف عليها من هذا الوسط، مشيرة إلى أنه اقتنع مؤخرا بعملها، خاصة بعد النجاح الذي وصلت إليه والمكانة التي حققتها.

وأكدت أن كل أعمالها هادفة، وتعبر عن قضايا حقيقية، وأن معظم أعمالها السينمائية أو التلفزيونية علامات في مشوارها الفني، لافتة إلى أنها لا تقبل أي دور من أجل التواجد فقط، إنما تنتقي العمل الجيد حتى تظهر بصورة جيدة.

وأشارت إلى أنها تخطت مرحلة الانتشار، لذلك تختار أدوارها جيدا بعناية، وأنها ليس لديها مانع في الجلوس في المنزل دون عمل إذا لم تجد العمل المميز الذي يضيف لها، موضحة أنها لديها مواهب كثيرة تملأ بها فراغها مثل الغناء والتصميم.

وأوضحت سمية أن كثيرا من أصدقائها؛ سواء في الوسط الغنائي أو الفني، يشجعونها لخوض تجربة الغناء، مشيرة إلى أن ردة فعل الناس أعطتها دافعا كبيرا للاستمرار في الغناء، في ظل النجاح الكبير الذي حققته.

وأشارت إلى أن بدايتها كانت جيدة بالغناء مع النجم محمد منير -في إحدى الحفلات خلال شم النسيم- معتبرة أن غناءها بجانب منير شرف كبير لها، وأنها تتمنى أن تشاركه في أغنية دويتو.

أبو الليف ناجح

سمية رأت أن المطرب أبو الليف من المطربين الناجحين حاليا ولديه جمهور كبير من عمر سنة حتى 50 عاما، مشيرة إلى أنه يغني بلسان الناس وبألفاظهم، لذلك فإنه قريب منهم.

ورفضت وصف بعض الألفاظ الذي يقدمها أبو الليف في أغانيه بالهابطة، خاصة أنها ألفاظ الشارع المصري -كما قالت- وأن هذه الكلمات متداولة لدى كل الفئات، لافتة إلى أن هناك ألفاظا كثيرة قد تتخطى هذا الأمر في أغاني كثيرة.

وأعربت سمية عن سعادتها بتكريمها مؤخرا في أكثر من دولة عربية؛ سواء في الكويت أو البحرين أو عمان أو المغرب، معتبرة أن هذا الأمر يعد بمثابة فخر كبير لها وللفن المصري عموما.

وأشارت إلى أنها حصلت مؤخرا -في استفتاء التلفزيون الإسباني- على لقب أفضل فنانة في الشرق الأوسط، خلال آخر عشر سنوات، مشيرة إلى أن المخرج خالد يوسف حصل هو الآخر على لقب أفضل مخرج.

وأوضحت أنها سعدت جدًّا بهذا الجائزة والحفاوة التي وجدتها من التلفزيون الإسباني، لافتة إلى أنها فوجئت بمعرفتهم كل شيء عنها جيدا، وهو ما يؤكد أن اختيارها جاء عن اقتناع.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. سمية الخشاب: نجحت في التمثيل بحب الله.. وأقرأ القرآن في المطبات الهوائية,,, هاهاها لو مافي المطبات هوائية ما قرأت القران,, همممم بدعيلك في الهداية

  2. اخواني الافاضل اذا احب احدكم اي شخص آخر فانك لا شعوريا تحاول ان ترضيه واذا شعر هو بحبك فسوف يحاول ان يرشدك دائما الى الصواب ويخاف عليك وينبهك دائما اذا اخطأت … فكيف اخواني اذا اشعرت الله عز وجل حقا بانك تحبه وذلك بالقول والفعل هل تظن انه سيتتركك تضيع وتعصي , لا والله بل سيأخذ بيدك الى كل خير ويهديك ويقوي ايمانك ويثبتك عند البلاء والمحن ,, قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ( من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين، وإنما أنا قاسم والله يعطي، ولن تزال هذه الأمة قائمة على أمر الله لا يضرهم من خالفهم حتى يأتي أمر الله ) .
    فهل فعلا فقهك الله في الدين يا سميه ؟؟؟؟
    يقول الله تعالى في حديثه القدسي ” من عادى لي ولياً فقد آذنته بحرب مني، وما تقرب لي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه، ومازال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها وقدمه التي يمشي بها وإذا سألني لأعطينه وإذا استغفرني لأغفرن له وإذا استعاذني أعذته. ” وقد روى الحديث الإمام البخاري وأحمد بن حنبل والبيهقي..فتح الباري 11.34041 حديث رقم 6502 ..

    اعتقد ياسميه بأنك لا تحبين الله حقا فلو كنت كما تدعين لما اصبحت على ما أنت عليه . فأبحثي حقا في قلبك عن من تحبين وكفاكم كذبا على انفسكم وعلى ربكم .. واتقوا الله لعلكم ترحمون .. ونسأل الله لكي الهدايه كما هدى كثيرا من اصحابك احبوا الله حقا فاحبهم ..

  3. To mike77, I don’t mean to be rude, but i was wondering are you muslim or christian?!! it doesn’t make any difference to me or to anybody else here,but i’m curious as your name is “mike” which is “michael” and at the mean time you’re talking about qoraan!
    anyway you don’t have to answer if you don’t want to.

  4. اخ مايك 77
    اشكرك جزيل الشكر على هدا التعليق الرائع واتمنى منك ان تتكرم علينا بتعليقات اكثر…
    هدا النوع من التعليقات الجميلة والمفيدة نفتقر لها في نورت…
    واريد ان اضيف الى تعليقك ان الانسان عندما يبتليه الله سبحانه وتعالى في صحته…هدا الابتلاء يجعله اقرب الى الله …ويراعي الله في تعامله مع البشر..
    وقد سبق وان سمعنا عن قصة مرض معلق هنا بالجريدة والغريب انه رجع بعض مرضه كالسابق في تعامله مع اخوته المعلقين..
    وان دل هدا على شئ انما يدل على ان قصة مرضه قصة كادبة وملفقة بس ماالغرض من نشرها؟؟

  5. انا ما بطيقها ولا بطييق افلامها الوسخة متل خلقتها تضرب هي وهيك اخ قال فخور قال كلو مشان الفلوس تقبل ينطعن بشرفك يا غبي تضرب بهالغبي

  6. هناك اغنية قديمة جدا اعتقد ان السيدة فيروز هي التي كانت تغنيها وهي من الحان سيد درويش ،، يا بنات اسكندرية عشقكم حرام ،،، داب قلبي وراح عقلي كله من الغرام …واللي بده يعشق يتاجر في الحرير … عيني يا عيني يا عيني بده مال كتير ….. بمناسبة ان الخشاب اسكنرانية …

  7. لا اخ ميدو حسب معرفتي سمية الخشاب صعيدية وجمالها جمال صعيدي يعني جمال عربي اصيل

  8. ربنا يهديكى يا سميه.. حين مسخرة والريس عمر زفت نقط سودة فى حياتك

  9. سمية الخشاب…انتي شخصية مش بتراعي ربنا في اي حاجة…بطلي كدب ده انتي نقطة سوده في السينما المصرية…ربنا يهديكي يا شيخة و تبطلي الهبل ده

  10. ليش نقطـه سوداء . ثمتليها كثير حلـو .
    بس بندنا قول الله يهديهم ويهدينا .

  11. she is hated because she is successful and has money as usual. people make about religion and Allah…. please mind you own business people when it comes to religion. it is between everyone and his God.

  12. ■حنان ***** في حزيران 18, 2010 |
    الانسان عندما يبتليه الله سبحانه وتعالى في صحته…هدا الابتلاء يجعله اقرب الى الله …ويراعي الله في تعامله مع البشر..
    وقد سبق وان سمعنا عن قصة مرض معلق هنا بالجريدة والغريب انه رجع بعض مرضه كالسابق في تعامله مع اخوته المعلقين..
    وان دل هدا على شئ انما يدل على ان قصة مرضه قصة كادبة وملفقة بس ماالغرض من نشرها؟؟
    copy

    kama ansah
    nanousa
    bi an tatlub min zawjiha al-karih an yua3lij nafsahu aydan

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *