نشرت الفنانة المغربية سميرة سعيد عبر صفحتها الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي، صورة لها ترتدي فيها ”برقع مغربي” من كواليس فيديو كليب أغنيتها الجديدة “مازال”، وعلّقت سعيد على الصورة، قائلة: ”من كليب مازال.. قريباً”.

وكانت سعيد قد إنتهت من تصوير الأغنية تحت إدارة المخرج هادي الباجوري، وهي باللهجة المغربية، كلمات وألحان وتوزيع تيزاف محسن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. احنا ماعندناش برقع في المغرب..
    النساء في المغرب زمان كن يلبسن جلباب مع نقاب صغير على شكل منديل مصنوع من ثوب موسلين و عليه تطريزات اسفل يغطى به الوجه لتظهر العيون فقط..
    و في فترة الاستعمار و في بعض المدن مثل الصويرة مثلا كانت النساء تلبس حايك أبيض ..
    و الأمازيغيات يلبسن لباسا يسمى (( تملحفت)) و يتم مسك أطرافه من فوق بحلي يسمى بالامازيغية ((تخلالت/الخلالة/ تزرزيت)) تكون مصنوع من فضة و على رأسهن يضعن وشاح ذو أهذاب ..((و هذا لباس يشمل كل الامازيغ في دول المغرب الكبير))..
    و اليوم اختفى الحايك و معه النقاب المطرز 🙁 ليحل محله الجلباب فقط لبعض النساء..
    أما الباقي فقد استبدلن اللباس التقليدي بالأوربي و على الموضة.. !!

  2. مريم عل حق لايوجد برقع في المغرب هذا تقليد لمادونا حين وضعت برقع منذ بضعة اشهر لم لدفاع عن حقوق المرأة السعودية

  3. كلام صحيح في المغرب كان هناك الحايك الابيض والجلابة بالقب كما نسميها في المغرب وكان القب وهو المغطي للراس يلبس باكثر من طريقة .
    اما القول بانه تقليد لمادونا؟ هي سميرة سعيد غربية مثلا ماهي من المغرب واكيد تعرف هذا اللباس اكثر من مادونا طبعا.ومادونا لم تظهر به لا في فيلم ولا في فيديو كليب وهنا سميرة سعيد في فيديو كليب فاين التقليد؟
    اذا كان احد قلد فهي مادونا التي لبست لباس ليس من تقاليدها.اما نحن فهذا من تراثنا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *