قالت الشاعرة السورية سهام الشعشاع ضمن برنامج حوار الفكر مع الاعلامي فادي أبي تامر، عبر اذاعة صوت لبنان 93.3 FM ان من الطبيعي أن تغيّر رأيها من النظام بعدما كانت تؤيد اعطاءه فرصة جديدة لأن الرئيس شاب وباستطاعته القيام بالاصلاحات والتغييرات المطلوبة، لكن بعد مرور سنتين على الأزمة والأثمان الباهظة التي sihamelsha3sha3تكبّدها الشعب السوري والشهداء الذين سقطوا ترى أن ارادة الشعب المنادي بالحرية سوف تنتصر في النهاية وهي تقف الى جانبه وأضافت انها في الوقت ذاته لا تؤيّد الجهات المتشددة والمتطرفة مثل جبهة النصرة، آملة انتهاء الأزمة في أسرع وقت وعودة الاستقرار الى سوريا.

عن العلاقة بمواطنتها الفنانة أصالة، قالت الشعشاع “حصل اختلاف في وجهات النظر في فترة معينة واليوم عند ذكر أصالة لا يتبادر الى ذهني سوى الذكريات الجميلة”. هذا وقدّمت خلال الحلقة فصيدتين للشام تبرز فيهما معاني الاشتياق الى أرض الوطن.

من ناحية أخرى، اعتبرت الشعشاع ان لبنان أغنى بلد بأصوات الفنانين الرجال معلنةً أن أصوات الرجال أجمل من أصوات النساء الموجودات حاليا على الساحة الغنائية بشكل عام لذلك تنجذب الى صوت الرجل وتحب أن تؤدي كلماتها أصواتٌ قوية.

كذلك تم التطرق الى أسلوبها الشعري الذي تتحكم به البحور والأوزان وعدم كتابتها القصيدة النثرية، قائلة ان البعض يلجأ الى هذا النوع من الشعر لأنه قد يكون أسهل بالنسبة اليه وكثيرون لا يستحقون لقب شاعر.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *