قام أحد عشاق مسلسل “خاتون” الشامي بتسمية طفلته المولودة حديثاً على اسم العمل، كاشفاً عن نيته تسمية طفله المقبل اذا رزقه الله اياه ذكراً بـ”الزيبق” على اسم الشخصية التي أدّاها النجم معتصم النهار في بطولة المسلسل الذي حقق نجاحاً كبيراً في جزئه الأول بانتظار عرض الجزء الثاني.

وشارك الممثل السوري جمهوره عبر شبكات التواصل الإجتماعي شريطاً مصوراً جمعه بالأب حاملاً ابنته التي بلغت من العمر 15 يوماً، ومؤكداً أنه أسماها “خاتون”.

وارفق النهار الفيديو المنشور عبر حسابه على تطبيق “انستغرام” تعليقاً جاء فيه: “سماها خاتون (الله يحفظها)… وازا اجا ولد رح يسميه الزيبق، بس المهم إني اشتقتلكن كتيييير”.

وجسّد النهار شخصية عمر الذي يلقبونه بـ “الزيبق” لاستحالة الإمساك به، فهو شاب مُطارد من جانب الفرنسيين ولكنهم لا يستطيعون إلقاء القبض عليه، فبعد أن يستهدوا الى مكانه يختفي فجأة منه. ويمتاز “الزيبق” بالفتوّة والشهامة والشجاعة، هو ليس “عكيد الحارة” ولكنه فعلاً “عكيدها”، فليس همّه الوصول الى هذا المنصب وإنما محاربة المحتل الفرنسي في العمل الذي الفه طلال مارديني وبمعالجة درامية من سيف رضا حامد، وإخراج تامر إسحق.

وضم العمل نخبة من النجوم السوريين واللبنانيين من أبرزهم سلّوم حدّاد ويوسف الخال وباسم ياخور وورد الخال وسلافة معمار وكاريس بشّار وكندة حنا وطوني عيسى وميلاد يوسف وأيمن رضا وشكران مرتجى وبيار داغر وزهير رمضان وجيني إسبر ونادين تحسين بك ومعتصم النهار ووائل ابو غزالة وطلال مارديني ويزن السيد وجيانا عنيد وفادي صبيح وعلي سكر وأمانة والي وفادي زغيب وغادة بشور وعلي صطّوف ويزن خليل وعبد الرحم قويدر واريج خضّور وبراء الزعيم وفادي الشامي ورشا بلال وسيزار القاضي وغيرهم.

وتدور أحداث العمل المؤلف من ستين حلقة، حول قصة حب ملحمية لفتاة قوية تتحدى المجتمع مارةً بمراحل صعبة من أجل حبّها، في قالب دمشقي يتجلى في أزقة وحارات الشام القديمة، والتي تحمل في طياتها تصاعداً درامياً في رموز الانتقام والتضحية والخيانة وإثبات الذات، وصولاً إلى التعامل مع حب الأرض والوطن في آن واحد خارج الإطار الشخصي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. خاتون اوكي
    بس تسمي الزيبق بالمستقبل حرام): شو دخله الصبي اذا حضرتك حبيت الشخصية…
    بكرا المعمرجية بيستعيروا الزئبق ابنك
    في عملهم??

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *