حل الفنان شادي جميل ضيفاً على برنامج “نجوم الضهر” مع الإعلامية وفاء شدياق عبر أثير إذاعة لبنان الحر (102.7) .

في بداية الحلقة عبّر جميل عن رفضه للزواج المدني متمنياً أن يتزوج اولاده في الكنيسة كما فعل هو بمباركة الله.

كما تحدث عن أصعب اللحظات التي مر بها في حياته منها لحظات حادث السيارة منذ سنوات حين كان آتياً من حلب نحو لبنان ، وقتل الطرف الآخر وكان هو المخطئ، وقد نجا شادي ومن معه في السيارة بأعجوبة كبيرة بفضل حماية الله .

أما الحدث الثاني فهو المرض الذي أصابه في كبده منذ 20 سنة وشفي منه مما فاجأ الأطباء في تورنتوchadi jamil .

وروى جميل أنه دخل الفن عن طريق الخطأ، وعاد إلى بداياته حيث كان يرتّل في كورال السان جورج في حلب، ثم جاء إلى لبنان وعمل في معمل نسيج وبدأ يقوم بحفلات على نطاق ضيق بين الاصدقاء ، وذكر جميل ان والده يمتلك صوتا جميلا لكنه عندما طلب من اهله دخول الفن ضربه .

من ناحية أخرى كشف جميل انه تعرف على الفنان زين العمر في كندا ، وعتب عليه حين نسب أغنية “عايل” له، معتبراً أنه دائماً يجاهر باغانيه ولا ينسب أي أغنية قديمة له ” العتب على قد المحبة على إنو الغنية “عايل” منا إلو”.

اما عن علاقته بالموسيقار ملحم بركات قال :”أنا وملحم بركات متل السمنة عالعسل، صرلي زمان ما شفتو”، وذكر أن المشكلة التي حصلت في الـ2011 جاءت نتيجة رسالة وصلت له خاطئة .

وعن الفنانين الذين تركوا الفن من أجل العبادة يقول “نيالون” ، وتابع :” بدي اعتزل انا وبصحتي وأقدر أخدم البيت اللي أنا طلعت منو (أي الكنيسة) لو بدي مسّح درج “.

وبكى جميل حين رتّل بشكل مؤثر جداً .

وعندما يسألون شادي جميل عما اذا كان أحد من اولاده يمتلك صوتا جميلا يقول لهم “كلا الحمدلله” ، ولكن جيرانه يقولون ان صوت إبنته البالغة من العمر 13 سنة جميل حين تغني في المنزل باللغة الأجنبية، ولكنها لا تغني امام والدها ، ويمازحها قائلاً انه يتمنى ان تصبح راهبة فترفض ولكنه في الحقيقة يتمنى ان لا تدخل الفن وتتزوج وتهتم بعائلتها ” ياريت بنتي تصير راهبة لريح راسي خاصة إذا دخلت هالمجال خطير جداً”.

وانتقد شادي جميل كل الفنانين الذين يغنون بلاي باك، ونوه بالملحن جان ماري رياشي الذي انتقد الأمر أيضاً .

اما عن برامج الهواة فقال انها تعتمد على نجومية الفنانين الموجودين .

وكشف جميل اخيرا أنه انتهى من تسجيل أغنية وطنية لحب الأرض وليس لزعيم ولا رئيس .

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *