قررت قناة تلفزيون دبي، التي يشاهدها جمهور كبير، خلال شهر رمضان المقبل، عرض 10 مسلسلات لا يوجد بينها مسلسل سوري واحد، حسب تقارير إعلامية.

وقررت القناة مقاطعة الأعمال السورية، ليس بسبب الوضع المتوتر هناك، ولكن لأن مساحة المسلسلات الخليجية غزت الشاشة بالكامل، حيث توجد 7 مسلسلات كاملة، فيما تعرض القناة مسلسلين مصريين فقط ومسلسلاً تركياً مدبلجاً.

وقال خليفة الرميثي، مدير تلفزيون دبي والمدير التنفيذي لشؤون الإذاعة والتلفزيون في مؤسسة دبي للإعلام، للصحافة: “نجحنا مؤخرا في بسط سيطرة الدراما الخليجية”.

ونفى الرميثي، في سياق متصل ما تناقلته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، حول حذف بعض المشاهد من المسلسل التركي المدبلج “أرض العثمانيين”، والذي من المقرر عرضه ضمن خارطة الأعمال والمسلسلات الدرامية الخاصة بشهر رمضان المبارك على شاشة تلفزيون دبي.

وقال الرميثي، إن التزام تلفزيون دبي بالبحث عن أكثر الأعمال جودة، هو التزام تجاه المشاهد الوفي الذي يستحق أن يشاهد أفضل الإنتاجات العربية والخليجية والمحلية والعالمية، مؤكداً أن المسلسل التركي الجديد والذي تمتلك مؤسسة دبي للإعلام الحقوق الحصرية لتوزيعه في العالم العربي سيكون مفاجأة الشهر الفضيل، خاصة أن العمل الدرامي برمته خلق يقين بث لا يطاله مقص الرقيب.

وأشار في الوقت نفسه إلى أن “أرض العثمانيين” سيثير زوبعة من ردود الأفعال المتباينة من ناحية عرضه لتفاصيل المؤامرات ومكائد السياسية، في الوقت الذي ينتقل المشاهد بجودة العمل الدرامي المقدم وأسلوب طرحه المشوق وأحداثه المتلاحقة بين الغزوات والفتوحات والسيطرة ومحاولات الانقلاب والعصيان العسكري، من دون إغفال حضور البيئة العثمانية بتفاصيلها وجماليات مكانها، امتزجت في عمل درامي حقق نسبة رضا عن تاريخ يعد الأقرب إلى الوطن العربي، بعد أن أصبح أبطال صفه الثاني نجوماً يتصدون المتابعة والمشاهدة الواسعة من مختلف شرائح الجمهور.

ويشار إلى أن الدورة الرمضانية الجديدة 2012 على تلفزيون دبي، تضم: المسلسلات الخليجية الاجتماعية “امرأة تبحث عن المغفرة”، و”ملحق بنات”، و”بنات الجامعة”، و”مجموعة إنسان”، والمسلسل الكوميدي الإماراتي “طماشة 4″، إضافة إلى مسلسلين كوميديين سعوديين، هما: “من الآخر”، و”طالع نازل”، وتضم الخريطة عملين مصريين اجتماعيين هما “فرتيجو” مع هند صبري، و”سيدنا السيد”، إلى جانب المسلسل التركي المدبلج “أرض العثمانيين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

    1. خوليوووووووووووو شلونك والله والك وحشة
      صيرلي كثير ما شفت خطك الجميل هههههههههه

  1. الدراما السورية قوية جدا حتى لو تطورت الدراما الخليجية واتوقع نجاح ساحق لمسلسل عمر بن الخطاب وحصده اعلى نسب مشاهدة في كل المنطقة ………………الجزائر

    1. لا تقلي انو الجيش الكر سرقو منك قلمك مثل ما سرقو افكار وعقول الناس 🙁

  2. صرعونا بباب الحارة واتريهم اللي مثلو فيه ما بيعرفوا يفتحوا علبة سردين هاهاها
    الله يقصف عمر اللي ما يقول الحق

  3. حرام عليكم ليش تقولون انكم نجحتم في بسط الدراما الخليجية يعني انكم راظين على الوضع يلي بسوريا والله حرام يا عرب ليش ما تقفون جنب سوريا وفلسطين وتحروها بدلا ما قاعدين ضيعوا الاموال في انتاج المسلسلات.

  4. يسعد مساكي اختي الغاليه “نور ” نورتينااا والله ************ معلشي اختي العزيزه نور ما تزعلي ربي معاكم ان شالله و مع كل مظلوم في هاد الارض هو الصح و الباقي كلوو زياده و الله و لي عامل شيء و كيله ربي سبحانه .كلهم يشوفووو لمصالحهم الخاصه و بس اخر زمن و الله ربي يجعل خير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *