قالت الشاعرة السورية سهام شعشاع -التي كتبت أغنية “وبيستحي” للمطربة اللبنانية إليسا-: إنها تكتب الأغاني للمطربين من أجل الكسب المادي، مشيرة إلى أن قلة من المطربين تعرف قيمة الكلمة، وأن 80% منهم جاهلون وغير مثقفين.

في المقابل عبرت الشاعرة التي تعيش في لبنان عن إعجابها بإليسا، وقالت: إنها تتمتع بحس مرهف وتنتقي موضوعات تلامس مشاعر الجميع فعلقت في الأذن، مشيرة إلى أن الجميل أن صوت إليسا لديه خصوصية لا يشبه أحدا، لذلك فيصل المستمع دون استئذان.

وعن أغنية “وبيستحي”، قالت: تجمعني صداقة كبيرة بإليسا، ولم أكن أدري أي موضوع أقدم لها فرفضت التكرار، وألقيت الضوء على خجل الرجل مقتنعة بأنه موضوع جيد يضعها دون شك في ملعب الشعر.

في الوقت نفسه قالت: إن ما تكتبه لا يتناسب مع نجومية نجوى كرم؛ بل مع كارول سماحة أو نوال الزغبي وغيرهما من الأسماء التي قد تصيب كلمتها معهن.

من جانب آخر، انتقدت الشاعرة السورية الفنانين الذين يطالبون بمواضيع جديدة، وعندما تقدم لهم يصفونها بالآنية، مشيرة إلى أنها كتبت قصيدة بعنوان “بدي ولاد”، ولم يتجرأ فنان على أدائها، لاعتقاده أن من يرغب في الإنجاب يكون على أبواب نهاية مشواره الفني.

واعترفت الشاعرة السورية بأنها دخلت عالم الأغنية لتكسب رزقها، مشيرة إلى أن الشعر يبقى شعرا، ولا يتغير الثوب الذي ترتديه القصيدة سواء كان في العامية أو الفصحى.

ورأت أن الأمة العربية بشكل عام لا تعرف التعامل مع الشعر والاستفادة منه، وأنها شخصيا لم تهمل القصيدة بغض النظر عن الشكل الذي تقدمها فيه؛ فهي لا تساوم على خصوصية النص، وغالبا ما تذهب في اتجاه النص البسيط الميال إلى القلب، فتكون أقرب إلى الناس.

وأبدت سهام شعشاع رغبتها في التعاون مع عدد من الفنانين؛ أمثال ماجدة الرومي، وأصالة، وصابر الرباعي، وشيرين عبد الوهاب، ووائل كفوري؛ لأنها تحب هذا النوع من الأصوات.

وأكدت أنها لم تفكر يوما في الاسم اللامع، أو في التعاون مع النجوم فقط، وقالت: إبراهيم الحكمي مثلا كان في بداياته عندما غنى “شو بني”، ولكنه احترم الكلمة اللبنانية وأحس بها فأجادها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هذا كان كلام الشاعره اليمنيه عيشونه !!!! هل هي من في الصوره !!!!!!!!!

    من حقك ان تحافظي على كلماتك لنفسك

  2. ليش عبود انت ما اعتزلت السعر بعد ما غلبتك نووور القمر ؟؟؟
    ما تجاوبني هون لانو مافي اشارة زرقا ؟؟

  3. وين راحت عنهه بنت لندن وعلى هل لقعده القاعدتهه قال شاعره قال مال العمى انشر ابني

  4. ورأت أن الأمة العربية بشكل عام لا تعرف التعامل مع الشعر والاستفادة منه،
    حكمت على أمة بكاملها غريب أمرك !!!!!!!

  5. كلامها صحيح ودقيق مية بالمية لانه اللي بيعرف بالشعر عنا بالوطن العربي واللي بيفهمو الكلمة اقل من 20 بالمية فيعني ما بدنا نضحك على بعضنا ونعمل انه كل الوطن العربي بيعرف بالادب العربي او بالشعر……..؟!
    ومتيم المفرفش.
    هع هع.

  6. ارجعي الى المطبخ, هالمرة شاعرة, المرأة مكانها المطبخ.. افهموها

  7. نعم ومنهم كاظم الساهر فهو سرق قصيده منى هى احبينى بلاعقد (ولايعلم مادا يقول فاحدى اغانيه يقول للحبيبه شو تعال بوسنى كم مره ابوسك )وكانه يعمل فضل للحبيبه بتقبيله لها وهدا ليس شعرا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *