أكد الفنان المصري ​محمد عطية​ أنه لم يخسر عفويته لكنه مع مرور الوقت والتقدم في العمر يصبح الشخص أكثر هدوءاً في اختيار القرارات، شاكراً الله على محبة الجمهور له وهو لا يتذمر من طلبات المحبين.

كلام عطية هذا جاء خلال حلوله ضيفاً ضمن برنامج Spot on مع ال​إعلام​ي ​رالف معتوق​ عبر اثير ​صوت لبنان​ 93.3، ففي فقرة coming soon أعلن أنه قد انتهى من ألبومه الجديد الذي من المفترض أن يبصر النور الشهر المقبل وهو يضم احدى عشرة أغنية من بينها ست أغاني من كتابته وألحانه، وهو بصدد التوجه في اعماله المقبلة الى تحضيرها بنفسه من حيث الكتابة والالحان.

وعن التعاون الجديد بإدارة اعمال جديدة قال :”هو مثمر وأنا مرتاح معهم ولا أستطيع الحكم سوى بعد تسويق الالبوم الجديد، والعقد يشمل ألبومين أي حوالى السنتين”، معترفاً بأنه لن يكرر التجربة بعقود عمل طويلة الأمد، مشيرا الى انه بقي لخمس سنوات في المنزل من دون عمل وكان اتكاله على أفلام سبق أن صورها.

كما كشف أنه بصدد التحضير لـ sitcom مع الفنان انطوني توما من كتابتهما، بات في مرحلة التنفيذ على أن يتم عرضه على احدى الشاشات اللبنانية.

في فقرة بين 2، وعن مدى تقصيره بحق نفسه قال عطية :”كثيراً ولا ألوم نفسي على اختيارات ليست ملكي”، مشيرا الى أن كثيرين تقدموا لإدارة أعماله وقد رفض العروض إلتزاماً بوفائه للناس الذين يتعاون معهم.

ولفت الى أنه بعيد عن الوقوع في فخ المخدرات مع ميله الى الحب والغرام لكنه ومنذ سنتين لم يدق قلبه لأحد وهو بحاجة الى فتاة حرة لديها عمل يضمن لها استقلالية وشخصية في المجتمع موضحا ان الخلافات مع الجنس اللطيف تعود الى حاجته الى فتاة لها شخصيتها ولا تشبه او تسعى لان تكون كغيرها. وأعلن أنه مع ​المساكنة​ قبل الزواج ومن المستحيل أن يتزوج قبل خوض هذه التجربة ولو أن المجتمع المصري لديه تحفظات وهو قد يكون رافضاً لذلك.

وإذ أعلن عطية أنه غير متدين ومقتنع بأن الرب رحيم والله سيحاسبه على أفعاله اعتبر أن الاختلاف على عرق أو دين غير طبيعي والتعامل يجب أن يكون على الفكر الاخر. ورأى أن البوذية أكثر الديانات تسامحاً.

ورفض عطية مقارنة اعماله مع فنانين كتامر حسني وعمر دياب لانه مختلف عنهم ولكل واحد منهم ملعبه واصفاً مشكلة عمرو دياب مع كل الاجيال هو فرق العمر وأن ما فعله دياب لن يتمكن أحد من صنعه، مشيراً الى انه لكي يصل الى حيث وصل تامر عليه ان يتبع أسلوباً مختلفاً، معلناً عن وضع برنامج أمامه يمتد الى خمس سنوات.

ومع الفنانين اللبنانيين تجمعه علاقة صداقة بأنطوني توما صندوق اسراره، كما وصفه وجوزيف عطية ومايك ميسي وكذلك يلتقي بأصدقاء الاكاديمية برونو وسينتيا وبهاء وميرا وبشار الشطي الذي يملك حالياً شركة انتاج. واوضح ان الثقة بينه وبين توما تمت سريعاً فهو متفهم ومنفتح بأفكاره ويمكن الوثوق به، كما أن مستواه لا يقل عن غيره من المشاهير وهو مظلوم معتبرا ان الخلطة التي حصلت بينه وبين انطوني قد نالت اعجاب الجمهور.

في فقرة اقتضى التوضيح، لفت عطية الى ان ربط اسمه بستار اكاديمي لا يشكل له ازعاجاً، وفي اليوم الاول لمغادرة الاكاديمية وتوجهه الى مصر لم يتوقع أن يتقبل الشارع المصري الفكرة كما في لبنان لكنه حين وصل شكل له المشهد مفاجأة وطرح تحدياً ويقول : كنت خائفاً من المسؤولية التي وضعت أمامي. ويتذكر الصدمة التي تعرض لها لدى وصوله الى المطار في بلده حين أمنت له الشرطة التسهيلات اللازمة لإخراجه من المطار حيث احتشد حوالى اربعين ألف شخص. واعتبر ان الجمهور أحب شخصية محمد عطية وليس الاعمال الكوميدية ولا يربط نفسه بالاغاني بل ايضا بالافلام او غير ذلك من الاعمال.

وأكد أن التواصل مع المنتجة رولا سعد منقطع في الفترة الراهنة، نافياً اي خلاف بينهما، كما انه قد قام بزيارة الى LBCI منذ ايام للمحطة التي شكلت نقطة تحول في حياته. وكشف انه لم يتابع الموسم الثاني من ستار اكاديمي لانه كلما تابع وجعه قلبه، مشيرا الى انه كان متأكدا من ان جوزيف عطية سيفوز باللقب فهو يملك افضل صوت في تاريخ الاكاديمية.

وكان في البرنامج اتصال مع ميرا المتسابقة التي شاركت في ستار اكاديمي وتذكرت ايام الاكاديمي التي تعتبرها محطة مهمة ولن تنساها أبداً، مشيرة الى ان محمد يحافظ على نفسيته لكنه اختلف من حيث النضوج الايجابي، فهو قد اجتهد كثيراً وتعب ليصل الى ما هو عليه اليوم. وعن سبب ابتعادها عن الساحة الفنية تؤكد ان الفن مجال صعب ويتطلب تضحيات وبعض التنازلات أحياناً، وهي قد اتخذت قرار تكوين عائلة. واعلنت عن استعدادها لخوض أية تجربة فنية محترمة تظهرها بصورة لائقة امام الجمهور، مؤكدة عدم وجود أية مشكلة لدى زوجها في الخيارات التي تتخذها.

عطية الذي جمعته علاقة عاطفية مع ميرا، يصف زوج ميرا بالمحترم، مشددا على انه لم يحصل نصيب بينهما بعد علاقة استمرت حوالى ثلاث سنوات وإنتهت لأسباب دينية.

في فقرة on – off ، طرح معتوق عناوين محظورة بنظر المجتمع وجاءت اجابات عطية على الشكل الآتي:

في خانة الـ off وضع : المخدرات– الزواج المبكر- الخيانة – تعدد الزوجات- الحجاب: فيه اهانة للمرأة التي تتحجب لان هناك شخصا لا يمكنه التحكم بغرائزه.

أما في خانة الـ on فوضع: الجنس قبل الزواجالمساكنة- حقوق المرأة – المثلية الجنسية – الانفصال: اذا كان الامر لصالح الطرفين – انجاب الاولاد بعد الزواج سريعاً .

وقد اعطى on للفنان عمرو دياب و off للاعلامي المصري أحمد موسى.

المحطة التالية عبر فايسبوك، وعن تصريح عطية عن كوكب الشرق ام كلثوم الذي اثار ضجة في مصر، أشار الى ان الاصدقاء المقربين منه يعلمون بأنه لا يحب أم كلثوم وقال: من حقي أن لا أحب فناناً معيناً.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *