توفيت اليوم الجمعة الفنانة المصرية نادية رفيق، عن عمر يناهز 85 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وتقام صلاة الجنازة اليوم في كنيسة السريان بمصر الجديدة.
وأعلن نجلها فاضل، عبر حسابه الشخصي على موقع ”فيس بوك“، وفاة والدته قائلًا: ”أتمت أمي.. ماما نانا كما يلقبونها أحفادها ..أم الغلابة كما يعرفونها البعض..الفنانة القديرة نادية رفيق..أتمت مهمتها الدنيوية تجاه أولادها وأحفادها وأحبابها على خير وجه وغادرت أرض الشقاء إلى الفردوس الأعلى..صلي لنا يا ماما“.
مشوارها الفني

ولدت الفنانة الراحلة نادية رفيق حبيب، في 8 فبراير عام 1935، وبدأت مشوارها الفني في نهاية الخمسينيات بالعمل بالإذاعة المصرية ثم التحقت بالتلفزيون في عام 1960 وشاركت بالعمل في السهرات التلفزيونية والمسلسلات، حيث استمر مشوارها الفني ما يقارب 50 عاما.

وبرعت الفنانة الراحلة في تجسيد دور الأم، حيث لقبت بـ“الأم الحنون“، كما اشتركت في كتابة قصص وسيناريوهات بعض سهرات التلفزيون، ومن أشهر المسلسلات التي شاركت فيها ”أحلام الفتى الطائر“ عام 1978 و“هي والمستحيل“ عام 1979 و“أخو البنات عام 1984 و“الأصدقاء“ عام 2002 و ”باب الخلق“ عام 2012. وفي بداية الثمانينيات شاركت في عدد من الأفلام السينمائية وكان أول أفلامها ”أهل القمة“ عام 1981 مع سعاد حسني.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

    1. تعليق سخيف! الدين لله والوطن للجميع ، متى راح تتركوا كلمة شرك وكفر !؟ عندها كتاب وعندها نبي عيسى ابن مريم عليه السلام ، لاتترحمين عليها لكن لا تنعتيها بالكافره ، ارتقوا في تفكيركم !!!!

  1. كانت ممثلة جميلة افتكرتها مسلمة الله يرحمها تشبه زهرة العلا الله يرحمها
    القادم اجمل

  2. و انا أيضا أقول برافو حرير
    سلطانه لست مجبره على التعليق بهذا الشكل اذا انتي مسلمه فعلا كان عليك تذكر حديث النبي عليه الصلاة والسلام ” فليقل خيرا او ليصمت ”
    كل ما فعلته بتعليقك و كلماتك السامه هو الاصطياد في الماء العكر او تماما كالذي ينفخ على النار ليزداد اشتعالها ! اعوذ بالله فيه قصد سيئ جدا من وراء هذه الكلمات السامه.

  3. كلمت حق
    اغلب المُسلمين هُم من يحملون قلوب الكفره وافكار الشياطين
    مُستحيل تجد خبر يسر بالك من رئيس مُسلم او من انسان مُسلم , صعب جداً
    نحنُ نتكلم عن الخير ولا نفعله ونتكلم عن الاخلاق وهي بعيده عنا

  4. لا هم ليسوا بمشركين ، فالإسلام لا يعاملهم معاملة المشركين ، بل شرع احكام خاصة لهم كأهل كتاب ، بل سمح حتى بنوكاح بناتهم هههههههههههههههههههههههههههه نعم كفر الذين قالوا اتخذ الله ولدا ….. وكفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة ، ونحن نكفر بقولهم هذا هههههههههههههههههههههههههههه لكن نوكاح حلواتهم على سنة الله ورسوله صلى الله عليه واله ، ليس منه بدُ ههههههههههههههههههههههههههههه والقلب وما يهوى ههههههههههههههههههههههههههههههه ولو في بريطانيا تلاقيها للكافرة اخر جمال طول وسيقان تزحلوقية وعيون خضر ونهدين ههههههههههههههههههههه يشبعوا الصين ويتدلى عليهما صليب هههههههههههههههههههههههههههههه وبعدين من يروح المعلم يحاكيها ههههههههههههههههههههههههههههه تقول له آسفة صحيح انا مسيحية هههههههههههههههههههههههه لكني مشمشة شاذة ههههههههههههههههههههههههههههههههه فيرجع المعلم مكسور الجناح هههههههههههههههههههههههههه ويشتم فيها لانها كافرة بت ستين كافر هههههههههههههههههههههههه ثكلتها أمها هههههههههههههههههههههههههه وأبوها

  5. فالإسلام يعامل المشركين الي يعبدون الأصنام بطريقة تختلف عن معاملة عن أهل الكتاب ، حتى لو كان تأويلهم للكتب السماوية فيه غلط وعدم فهم لا يسميه القران شرك بواح إنما يسميه كفر ، ومعنى كفر جاية من كلمة تغطية ، فتقول كفر الاناء اي غطاه .
    والكفر لا يعني بالضرورة الحاد ، فقد يكفر اي مسلم النعمة فلا يشكرها ، فحتى لو كان مسلم يسموه كافر للنعمة ، وهذا ليس عليه حد القتل . ما عدا الوهابية هههههههههههههههههههههههههه فابن تيمية يقول من يسجد على السجاد الموضوع في المسجد إذا لم يتوب فانه كافر ويقتل هههههههههههههههههههههههه معذور ابن تيموية هذا طلع اصله كوردي من مدينة حران ههههههههههههههههههههههههههههههههه وعنده كل الناس كفرة وتقتل ههههههههههههههههههههههههههه السروال تبعه كان ضيق ههههههههههههههههههههههه بينما الشيعة وحتى بقية المذاهب الاسلامية ما يخرجون واحد من الإسلام لأجل بعض المعاصي ولا حتى يقولون على العصاة او أهل الكتاب مشركين ، ويستحقون القتل ، فقط الوهابية تقول هذا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *