وصلت النجمة البوليووديةإيشواريا راييرافقها زوجها النجم أبهيشيك باتشانوابنتهما اراديا وشقيقها أديتيا ووالدتها فريندا راي راج يوم السبت الماضي الى مدينة الله أباد.

والهدف من زيارة إيشواريا هو لغمر رماد والدها الراحل كريشناراج راي في نهر الغانج المقدس عند الهندوس ، حيث يقوم أتباع الهندوسية بحرق موتاهم بعد إتمام مراسم الجنازة لاعتقادهم بأن ذلك ضروري حتى ترتفع الروح إلى السماء.

ومن االمعلوم أن والد ملكة جمال العالم السابقة قد توفي في آذار/ مارس من هذا العام بعد معركة طويلة مع السرطان، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى ليليباتي في مومباي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. لماذا يدفن الناس موتاهم
    تختلف الثقافات، فتختلف الطقوس والعادات والتقاليد،
    وغالباً ما كان الدين محركاً أساسياً في هذا الاختلاف.
    فتظهر في المجتمعات ذات الأصول الدينية المتنوعة عادات وتقاليد مختلفة حتى للفعل الواحد،فلا تتزوج كل شعوب الأرض بنفس الطريقة،ولا تأكل أو تلبس أو تتواصل أو تعمل بنفس الأسلوب والطريقة،والمنطق نفسه ينطبق على عادة التخلص من جثة الإنسان بعد موته،فبالرغم أن الهدف واحد،إلا أن الأسلوب أو الطريقة تختلف من موطن إلى آخر،فقد اختارت الشعوب المختلفة طرقاً متنوعة لتتخلص من جثة من توفاه الله بالموت،فالشعوب ذات الميراث اليهودي والمسيحي والإسلامي مثلاً تعمد إلى الدفن في الأرض لتتخلص من الجثث،ولكن هناك(على مر العصور)بالمقابل عدد لا بأس به من الثقافات التي لا تلجأ إلى هذا الأسلوب لتتخلص من جثث موتاهم، فمنهم من يقوم بتحنيط الجثة،ومنهم من يحرقها،ومنهم من يلقي بها في قاع البحار،ومنهم من يقدّمها وليمة طازجة للطيور والحيوانات المفترسة في البراري، وهكذا.
    وهنا يبرز التساؤل التالي: أي الطرق أفضل للتخلص من جثة الميت؟ ولماذا؟
    د. رشيد الجراح

  2. غرائب الهندوس:
    – شفت فيديو لعائلة هندوسية رابطين ابنهم الميت و نزلوه لنهر الغانج الذي يقولون عنه مقدس و غطسوه فيه على أمل العودة للحياة 😮 🤦‍♀️ هكذا كتب في صفحات الأخبار و الله أعلم.. لكن هندوس و يعملوها ههه
    – قام الهندوس في فترة كورونا بالحج بأعداد كبيرة ربما وصلت مليون هندوسي و هندوسية الى نهر الغانج الذي يعتبر لديهم “مقدس” ضاربين بعرض الحائط اجراءات الحجر الصحي، معتبرين ان الغطس في نهر الغانج سوف يشفي المرضى و لن ينتقل إليهم الفيروس، انتقلت العدوى من المرضى إلى الأصحاء و بلغ عدد المصابين بكورونا في الهند أرقاما قياسية جعلت المرضى تتكدس في المستشفيات و ارتفع عدد الأموات لدرجة لم يجدوا حطبا لاحراق الجتث فألقوا بها في الأنهار ..
    – ظهرت متشردة مريضة بملابس متسخة و رثة في شوارع الهند فتحلق حولها الهنود لنيل بركتها معتبرينها مباركة يتبركون بها و يلتقطون بقايا الطعام الذي ترميه و يأكلونه لنيل بركاتها !!!!
    – شفت فيديو لهندية تسحب وراءها جاموسة على جنب الطريق، مر رجل يسوق موتوسيكل نوع سكوتر و في الاتجاه المعاكس له تمر شاحنة من الحجم الكبير، فجأة قفزت جاموسة الهندية بطريقة غريبة و نطحت الراكب على دراجة السكوتر و أسقطته أرضا على بعد خطوات قليلة جدا من عجلات الشاحنة و لحسن الحظ أوقف السائق الشاحنة بسرعة و الا كان دهس رأس الرجل و قتله.. ركض بعض الناس و ساعدوه على الوقوف .
    ما يغيض في الموضوع هو أن المرأة الهندية التفتت للراكب ثم استدارت و تجاهلته و تركته و لم تذهب للاطمئنان على حالته بما أن جاموستها هي من نطحته ! بل هي ظلت مركزة مع الجاموسة و تبعتها لكي تطمئن عليها و تعيدها هههههه معندهاش مشكل يموت بنادم غير الجاموس يبقى على خاطره !!!
    أنا لا ألوم الجاموس الذي يمشي على أربعة و لكني ألوم الجاموس الي ماشي على رجلين اثنين 😂
    * الطريقة التي قفزت بها الجاموسة لنطح الراكب على سكوتر مش طبيعية و كأنه مستلف منها فلوس مرجعهاش أو بينهم شي ورث صحيح و الا واخذ عليها شيكات ضمانة هههه

    1. صحيح أن أفعال الهندوس تستاهل ضرب الجزمة و لكن ندعو الله أن يهديهم،
      اللهم اهدي الهندوس للإسلام ، فإن فيهم علماء و مهندسين و أطباء و بروفيسورات و مخترعين مؤسف جدا أن يركعوا لجاموسة !

  3. الحمد لله علي نعمة الاسلام وكفي بها نعمة
    مابحبش الهنود ابدا ولا بتابع فنهم بس الصراحة بحب شاروخان لانه مسلم شفتله فيلم حلو اتصور في امريكا مع اميتباشناب

    كيفك مريوم ؟؟
    النهاردة شجعت باريس سان جرمان عشان خاطر حكيمي بس اتغلبوا للاسف 🙁

    1. أهلا وسهلا شيرين .. كيف حالك؟
      أنا الحمد لله بخير..
      أنا بصراحة لا أشجع الأندية الفرنسية و لا منتخب فرنسا 😁 يعني مش فارقة معي إن ربحوا و إلا خسروا هههه و فريقي المفضل برشلونة طلع من الموسم الكروي بلا حمص .. مخدش و لا لقب .. قضوا الموسم ركض في الملاعب ع الفاضي هههههه و لكن ما يهمش ديما البارصا في القلب في الربح و في الخسارة.
      تصبحي على خير 🌷

  4. وانتي من اهله يا قلبي
    الليفر برضو طلع من المولد بلا حمص و ابو مكة محققش ولا انجاز ..!
    طبعا انا كمان مش بشجع فرنسا ده كفاية رئيسها الزفت ماكرون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *