استضافت الإعلامية منى الشاذلي نجم نادى الأهلى وهداف الدورى المصرى اللاعب المغربى “وليد أزارو” في حلقة امس من برنامجها “معكم” المذاع على فضائية “سي بي سي”.

وفي بداية اللقاء لم تستطع منى الشاذلي فهم ازارو بسبب تكلمه باللهجة المغربية فطلبت منه اعادة ما قاله وهو ما تسبب في ضحك الجمهور وتصفيقه.

وعلقت منى الشاذلي: “لازم اقول واقر واعترف ان اللهجة المغربية من احب اللهجات الى قلبي والى قلب العالم العربي” واستدركت “يمكن يكون عندنا بعض الصعوبة في فهم اللهجة المغربية خاضة اذا قيلت بسرعة فأنا بين نارين يعني عايزة اسمع اللهجة المغربية العظيمة وعايزة افهم اعمل ايه”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. المغاربه لهُم طقوس معينه تختلف عن الباقيين حتى بافطار رمضان ان كُنت معزوم عن صديق مغربي لازم يعطيك خارطة الفطور لانها تختلف عن باقي المُسلمين وهي الاصح

  2. el magharba yut9inun kul lahajat duwal arabia hadi miza fina,w huma mayifhamoch kalamna…ya3ni matalan ana 3andi sahbiti masriya batkalim ma3aha masri w hiya mati3rafch wala kilma bilmaghribi ghir kilmit (nabrik)..

  3. لا أتابع دوري مصر و لا أي دوري عربي و لا أعرف شيئا عن الكرة و لا اللاعبين العرب، و لكن معلوماتي على وليد أزارو تقول أنه أمازيغي من مدينة أكادير بالجنوب (عاصمة سوس) المهم أجاب المحاورة أنه في حالة زواجه أنه سيختار الزواج بمغربية ..عارف العفريت بلي مكانش مع من في بلدان أخرى و مكايناش لي غادية تهز هبالو و تصاوب له الشهيوات الا المغربية…العودة للأصل فضيلة. أصلا بحال الشاب المغربي مكاينش.

  4. أما بالنسبة لمسألة اللهجات المحلية؛ حسب ذوقي الخاص و الشخصي أحلى و أحسن لهجي عندي، هي اللهجة المغربية الشمالية (الجبلية) لهجة طنجة-تطوان-شفشاون و النواحي، مزيج بين العربية و الاسبانية كتخرج من فم الشماليين مزيونة، عسل و ملحنة وهي مختلطة بمفردات اسبانية..هضر لهجتك آخاي لي فهمك يفهمك لي مفهمكش هذيك مشكلتو هو.. كيما وصلوا لنا لهجتهم نوصلوها حتى أنا. و لي مبغاش قولو بفففففف راه زايد ناقص..

  5. و قبل ما نتلاح ههه تحياتي للحبيبة فوزية ((ستار موروكو)) توحشتك بزاف آلعايلة .. و تحياتي ل سنفورة، بلو اللبنانية، محايدة مغتربة، لطيفة الغائبة، إيمان و الآخريات..
    و أخيرااا ، je dédie cette chanson à moi même .. تشاااااااااااو..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *