شاركت الفنانة المصرية والراقصة سما المصري جمهورها في صورة جديدة لها عبر موقع «أنستجرام».

سما نشرت صورة لها وهي ترتدي الحجاب، وعلقت قائلة: «ادعولي أعمل عمرة»، وانهالت عليها التعليقات من قبل جمهورها، فدعا البعض لها بالهداية وارتداء الحجاب، بينما سخر أخرون من صورتها قائلين إنها ترتدي الحجاب للدعاية فقط.

سما المصري قامت في الفترة الأخيرة بزيارة مستشفى أبو الريش ومستشفى سرطان الأطفال، ودعت الجمهور للتبرع لهما، ونشرت صور لها مع الأطفال المرضى، وكسبت تأييد عدد من متابعيها لهذه اللفتة الإنسانية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الحجاب تحول من فرض ديني اختياري الى اداة ضغط اجتماعية على النساء في ايامنا هذه … هو فرض شكلي و لكنه ليس الفرض الذي يحدد من هي الشريفة و من هي الغير شريفة فهو قطعة قماش لا اكثر و لا اقل ناهيك عن ان فرضه على النساء دون فرض شيء مماثل على الرجل فيه تمييز على اساس الجنس لأن الجنس الذكري و الأنثوي كلاهما معرضين ان يرتكبوا الأثم فلماذا تدفع الأنثى ضريبة نظرة الرجل الخاطئة لها فقط؟؟؟ و لهذا نرى ان التحرش زاد في مصر مثلا بشكل كبير جدا عن ماكان في حقبة السبعينات و ما قبلها (التي يصفها المتطرفون بحقبة الفساد الأخلاقي) و حتى المحجبات و المنقبات اللتين يشكلن النسبة الأعلى من نساء مصر هذه الأيام لم يسلموا من التحرش و هذا دليل على ان الحجاب اصبح مظهر فقط و لكنه لن يصبح اداة اصلاح فعلية للمجتمعات لأت اصلاح الأخلاق في القلب و ليس في قطعة قماش على الرأس … الأحتشام لا يعني تغطية الراس بالضرورة.

  2. بعض النصارى يرى الحجاب انه شيئ شكلي
    ياليت وتقال ياريت تقول لطائفه غلوريافيل النصرانية المحافظة
    والتي لاتؤمن انه قطعة قماش فقط بل يؤمنون اكثر من ذلك فهم يؤمنون ان مهمة النساء الطبخ والتنظيف وتربية الأطفال فقط ويتحكم الرجل بالمراه تحكم كامل
    يعني لاتشغل نفسك بالمسلمين واترك السفسطه وناقش ابناء دينك ?

    1. يعني تعتبت حالك و عملت نفسك عالم و متصيد لأخطاء الآخرين و جايبلي سيرة طائفة غلوريافيل و طلعت الطائفة عدد افرادها 500 شخص و جاي تعايرني بيها على اساس ان في المسيحية طائفة تقيد حرية النساء؟ ههههههههه والله مضحكة … يا رجل عدد مسيحيي المعمورة يفوق 2 مليار و تضربلي مثل بـ 500 شخص كونوا طائفة فيما بينهم و اختاروا عادات معينة لم يستقوها من المسيحية؟؟؟ فرضا مدرسة تختار ان تعمل زي موحد لطلابها بشكل معين اعتبر هذا الزي ملزم لكل طلاب الكرة الأرضية؟؟؟ هههه

    1. افهم يا بني آدم رد الناس قبل ان ترد عليهم … انا لست ضد من يريد وضع قطعة القماش هذه على رأسه إن كان يرى فيها ضرورة لكني ضد ان يتم اعتبار هذه القطعة صك عفران لمرتاديها او انها مفتاح الجنة لمن تضعها على رأسها … المهم هو كيف تتصرف هذه الأنسانة اخلاقيا في مجتمعها و لا اقصد اخلاقيا من الناحية الجنسية لتي يركز عليها الأسلام و كأنها هي الخطيئة الوحيدة التي يمكن للأنسان ارتكابها و لكني اقصد أن يكون الشخص المتدين متسامحا ، حكيما ، محبا للناس ، لا يكذب ، يكرم اباه و امه الخ ….
      أما عن ذكرك لطائفة مسيحية معينة اختارت رداء معينا قد يكون غطاء الرأس احداها فهذا لا يدل ان هذا فرض في المسيحية … المسيحية تفرض الأخلاق و المسيحية تفرض قوانينها بالتساوي على المرأة و الرجل في مراعاة الحشمة في المظهر و التصرف.
      احيانا اشاهد امرأة مسلمة مع زوجها يتمشيان … المرأة المسلمة محجبة و ملتزمة باللباس الديني الذي القصد منه أن تمنع اي رجل يقع عينه عليها أن يشتهيها في حين ان زوجها يلبس على آخر موضة ماشيا زاهيا بنفسه أن لديه زوجة محتشمة في حين انه ينسى هو و امثاله ان هناك نساء اخريات قد يشتهينه عندما يشاهدن وسامته طيب ما العمل؟ هل على الرجل ان يضع نقابا ام غطاء للرأس أم ان الوقوع في خطيئة الشهوة حصرا على النساء دون الرجال؟ الأسلاميون يتحايلون على المرأة بالحجاب عير اقناعها مرة بأنها قطعة حلوى مغلفة او انها جزهرة محفوطة في علبة الخ … من عبارات الترغيب و الضحك على المرأة و عقلها. طيب لماذا لا يطلب من الرجل ان يعتبر نفسه قطعة حلوى ام جوهرة؟ الله خلق المرأة و الرجل و كلاهما سواسية عند الله فهل الله اهتم ان تحفظ المرأة عفتها و لم يهتم ان يحفظ الرجل عفته كذلك؟ لماذا على المرأة ان تغطي نفسها حماية من ان ينظر لها رجل غير شريف بنظرة شهوانية؟ لماذا عليها ان تدفع ثمن اخطاء الآخرين؟ لماذا لا يتم التفكير بالأتجاه المعاكس بأن يحرص الرجل على ان لا يثير شهوات النساء؟ لهذا نرى ان زيادة نسبة التحرش عندما تفشى التيار الديني في المجتمعات الأسلامية بنسبة كبيرة جدا و صار يطال المحجبة و المنقبة التي اعتبرت نفسها جوهرة و حلوى ولم ينفع المسكينة أن تقوم بهذا الدور المضحك لأن العفة هي في النفس و ليست في اللباس او في قطعة تغطي المرأة شعرها بها و ما يحصل من تحرش الآن في مجتمعات غالبية نساءها محجبة و منقبة دليل على فشل ان الحجاب يبعد المرأة عن التحرش و يقي الرجال من الوقوع في الشهوات.

      1. طبق نظرياتك على ابناء دينك من طائفة غلوريافيل واذا اقنعتهم قابلني
        واترك المسلمين لاتشغل نفسك بهم ماودنا نتعبك

        1. لا اتعب نفسي و لا حاجة تعبك راحة احنا نطرح رأي نحاول نوصل وجهة نظرنا و اللي يريد يفهم اهلا و سهلا و اللي ما يريد مشكلته مو مشكلتي … انا رديت في الأعلى حول موضوع الطائفة التحفة اللي جايبلي سيرتها على اساس تريد تفحمني بردك هههههههه حقا شر البلية ما يضحك.

          1. يعني ماقدرت تقنع طائفه من 500 شخص بأفكارك وهم من ملتك بتقنع امه محمد صلى الله عليه وسلم وهم من ملة مختلفه عن ملتك
            يابو الشباب شوية منطق هههههههههههه

    1. و مين قلك انا هدفي اقناع هذا او ذاك وهل الأمة الأسلامية كلها تقرأ موقع نورت ؟؟؟ اقرأ موضوعي جيدا لترى اني اقول “انا لست في معرض اقناع شخص للتخللي عن لباس يعجبه ” انا اطرح رأي و معه حجة و منطق … من يريد ان يؤيدني اهلا و سهلا و من يرفض هذا شأنه الجميع احرار فيما يؤمنون .
      ثانيا لكي تريد طرح رأي تقنع به الآخرين (افتراضا) عليك بجلب احصائيات تبين اي الرأيين هو الأصوب … أنت استندت في ردك على ذكر مثال يتكون من 500 شخص و انا ذكرت مثال على حالات التحرش في المجتمع الأسلامي يطال مئات آلاف النساء من محجبات و منقبات و غير محجبات فاي الرأيين هو الأصوب و الذي يجب تصديقه وفقا للأحصائيات؟ العقل زينة يارجل ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *