أوضحت سفارة المملكة العربية السعودية بتونس حقيقة ما ذكرته الفنانة لطيفة عن منعها من القدوم للمملكة حيث أنه لا صحة إطلاقا لما ذكرته الفنانة لطيفة العرفاوي -تونسية الجنسية- المعروفة بـ (لطيفة التونسية) في مقابلة تلفزيونية عن منعها منذ مدة طويلة من القدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة.

وتابعت سفارة المملكة أنه لم يسبق لها التقدم إلى السفارة بطلب تأشيرة دخول إلى المملكة للحج أو العمرة أو لأي غرض كان، موضحًا أنه بإمكانها التقدم للسفارة بطلب الحصول على التأشيرة كغيرها متى رغبت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. من وحي الموضوع : هل يُقبل حج الراقصات و من يُسمون بأهل الفن ؟ هل يجوز منعهم من أداء الفريضة لعدم طهارة المال المُستخدم لأدائها و عدم إعتزالهم لسيرتهم الأولى بعد أداء الفريضة ؟ هل من العدل أن تحُج فيفي عبدُه أربع مرات و ينتظر من إشتاقت قلوبهم لزيارة الحبيب سنوات و قُرعات حتى تُتاح لهم الفرصة و منهم من يموت دون ذلك ؟ أنا للأمانة مع منع هؤلاء و إعطاء مكانهم لأشخاص آخرين خُصوصاً أن أكثرهُم يذهب كنوع من المُباهاة و الدليل صورهم التي ينشرونها على مواقع التواصل الإجتماعي حتى أن بعضهم يتحدث عن العُمرة و الحج كرحلات إستجمام قبل البدء بعمل جديد …..
    !!

  2. مساء الفل اخر العنقود

    اعتقد ان السفارة تمنح الفيزة لكل مسلم يطلب فيزة الحج والعمرة او احدهما ولكن اعتقد ان رحمة الله وسعت كل شيئ والمسلم العاصي لايخرج من رحمة الله فهم يبحثون عن الجنة ويخافون النار؟
    ثم ان المال الذي يحجون به والمباهاة بينهم وبين ربهم ويصعب الدخول في هذه الامور.

    تحياتي لك

    1. مساء الرضا و السعادة أحمد ….
      أولاً أتمنى أن تكون بألف خير ….
      قد يكون تساؤلي قائم على ما أرى و أسمع ، فما تحصُل عليه فلسطين سنوياً من تأشيرات للحج عددها محدود و قائم على القُرعة التي يحكمها السن و المرض و حتى الواسطة ناهيكَ عن التكلفة المُرتفعة لهذه الفريضة ، في كُل عام تتحطم أماني و تُكسر قلوب ناداها الحبيب و لكن لم يُحالفها الحظ بأن تكون ضمن الأسماء المُختَاَرة . في بلدي يحاول المُشتاقون لديار الحبيب سنين طويلة و منهم من تحضره المنية قبل أن يتحقق حُلمه في حين ترى الراقصات و أهل ما يُسمى الفن يحجون كُل عام و يعودون لسيرتهم الأولى …..حاشا و كلا أن أتدخل بين العبد و خالقه و حاشا أن أتدخّل في النوايا و لكن أرى غيرهُم أحقّ منهم ، أرى من يدخّر قروشه طوال عمره لهذه الرحلة أحقّ بها منهم ، أرى من يُريدها تطهيراً لا عودة فيه لذنب أحقُ بها منهم ، أرى من يراها رحلة العُمر و عُمْرْ العُمْرْ أحقُ بها منهم ….. أرى من ذهب لعبادة أحقُ ممن ذهب لصورة ( مُجرد رأي لا تطاول فيه على خالقٍ أو مخلوق )……
      أعترف أن قطار تعليقي هُنَا سَيرتهُ العاطفة و الرؤية الشخصية و أشكُرك على سكة التسامُح و العقلانية التي وضعتها ليسير عليها هذا القطار دون أن تُشعِّر من يُسيرُه بأنه أخطأ و تجاوز و هذا عهدنا بِكَ دوماً حليماً مُتسامحاً و قوياً في الحق !
      نهارَكْ سعيد و مُعطّر بالأُقحوان و شقائق النُعمان يا صاحب الحق البيّن و الكلام الليّن ….
      تحياتي ….
      !!

  3. صباح السعادة اخر العنقود
    اولا شكرا لك واتمنى ان تكوني بصحة وعافيه
    اعتقد يااخر العنقود ان ظاهرة أهل الفن وذهابهم للديار المقدسة تكون واضحة بشكل كبير في العمرة لان العمرة طوال ايام السنة لكن في الحج اعتقد الامر يختلف لانهم يدخلون قرعه مع البقية لكن يمتازون عن العاديين في الحج بالمعرفة مع المسئولين في دولهم وهذا عامل مؤثر صراحة .

    بالنسبة من احق بالحج ؟

    الجواب صعب جدا لان الكل يبحث عن الحج لذلك للامانة ماعندي جواب لهذا السؤال
    لكن انا مع ان تكون معايير الاختيار داخل الدول الاسلامية شفافة.
    تحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *