أكد الفنان المصري القدير، محمد صبحي، أن بلاده تحمل الريادة الفنية بالوطن العربي، لافتا إلى أنه “عرضت عليه ملايين الدولارات للسفر إلى السعودية وتقديم عمل هناك” لكنه رفض ذلك مفضلا العمل في البلاده.

وخلال اتصال هاتفي عبر فضائية “الحدث اليوم”، أوضح الفنان محمد صبحي أن “مصر تحمل الريادة الفنية بالوطن العربي، وساهمت في تقديم عدد كبير من الفنانين العرب”، مشيرا إلى أن “السعودية تشهد انفتاحا فنيا كبيرا خلال العام الأخير”.

وعبر محمد صبحي عن رفضه كفنان أن يقدم الفن تحت عنوان “الترفيه”، وقال بخصوص ذلك معلقا: “أنا مش مرفهاتي ولو ان الفن فيه قسما من الترفيه”.

كما أشاد بالمستوى الذي وصلت له السعودية في تطوير المسيرة الفنية، موضحا أنه كان يتمنى أن تقود الصحوة الفنية في السعودية الفنانين السعوديين.

وأشار محمد صبحي إلى أنه “يرى أن هناك مبالغة في سفر المصريين وتقديم أعمال هناك”، لافتا إلى أنه “عرض عليه ملايين الدولارات للسفر إلى السعودية وتقديم عمل هناك، ولكنه يفضل أن يترك السعوديين هم من يثبتون أنفسهم”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هذا المسمى تركي آل الشيخ معه حق في هذه التسمية : “هيئة الترفيه”، فالفن فعلا مجرد ترفيه نرفه به عن أنفسنا في وقت الفراغ، و لا داعي لتحميله أكثر من طاقته و اعتباره رسالة و توعية و السلطة الناعمة تغير المجتمع الخ…
    100 سنة من السينما لم تتعلم فيها الأمة سوى الرقص الشرقي و الشيشة و المخدرات و الزواج العرفي !
    هذا الرأي ليس تطرفا ضد الفن، أشاهد الأفلام و الأغاني و المسرحيات و الاستعراضات لكن لا أحملها أكثر من طاقتها و أعتبرها ترفيها و تسلية مش أكثر و لا أنتظر منها أكثر من ذلك !

    1. بالصدفة شاهدت مقطع صغير من مسرحية قديمة لهذا الممثل المسمى محمد صبحي، في مشهد عامل حاله امرأة لبس فستان و وضع مكياج و باروكة و بدأ يقفز بطريقة تشبه رفس الحمار و ركل البغل!! ثم انقض على ممثلة معه في المسرحية و قعد طوال المشهد يحضنها و يقبلها بطريقة استفزازية !!!!
      السؤال الموجه لهذا الممثل: ما هو نوع الرسالة التوعوية التي يقدمها هذا المشهد ؟!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *