يبدو ان استعمال الفنانة اللبنانية نوال الزغبي لاسم العراق بصيغة المؤنث قد اثار الجدل بين جمهورها العراقي والذي طالبها ان تتكلم عنه بصيغة المذكر.

وظهرت نوال الزغبي، في مقطع فيديو طريف جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تقف بين مجموعة من جمهورها وتسألهم: “العراق مؤنث ولا مذكر؟” وبعد ذكر العديدين انها مذكر قالت بطريقتها: “لا والله مؤنث”.

كما عادت وكتبت في تغريدة “مش مظبوط !!!! عراق الحبيبة مؤنث … لبنان الحبيب مذكر عراقي … يعني بلدي الحبيبة”.

وكانت نوال الزغبى قد وصلت بغداد امس لإحياء حفل غنائى هناك يوم الجمعة، ضمن حفلات مهرجان بابل الدولى في العراق، ومن المقرر أن تقدم نوال خلال الحفل باقة من أجمل أغانيها،

ونشرت نوال فيديو عبر حسابها على تويتر، وكتبت عليه قائلة: ” وصلت العراق”. وكتبت الفنانة شذى حسونة بعد وصول نوال العراق، قائلة:” منورة بلدك بين أهلك وناسك و بالتوفيق فى حفلتك في بابل”، لترد عليها نوال قائلة:” شكرا حبيبتى شذى”.  

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. تستاهلون يااهل العراق الذي يجري بكم وعليكم لان العراق عندكم رخيض ومستعدين لبيعه بثواني من اجل ولا شئ وهذا على لسان حوراء برم مواطنه عراقيه انها اتبرمت وتنازلت بالنيابه عن العراقيين عن تاريخ العراق وقوانينه وعن العراق نفسه من اجل مغنيه فلا عجب اذا كانت الحكومه الحراميه هم اول من تنازل عن العراق وسلموها الى امريكا وايران فلا استغراب ان تكون بنت البرم مستعده ان تبيع العراق من اجل مغنيه اما بنت حسون المصلحيه فهي الناطق الرسمي في الترحيب والتهليل بالمغنيين وكأنها في بيت ابوها هذه الصايعه المتطفله على الشعب العراقي اذا حسون نفسه تخلى عن العراق وسكن في المغرب فأين الخير في بنته

  2. والله يا ولية حكومة العميل الكاظمي جايبتك لبابل عشان تعملين زوايا تزحلوقية وبس ههههههههههههههههههه اما اللغة العربية فخليها لاهلها ههههههههههههههههه يخيبك يا ولية ، بدل ما يعطون خمسة مليون دولار لمساكين شيعتنا من نفط البصرة الشيعية ، راحوا أعطوها لمنشكحات متزحلقات يخيبكم هههههههههههههه ما باقي شي اقدم الاطروحة وارجع اعمل عليكم انقلاب ههههههههههههههه وازحلقكم انتم والحكومة تبع كظومي .
    انه العراق من اوراك يا ولية اول مدينة سومرية علمت الناس اللغات والخط والكتابة ، ومنها كان وما زال يصنع الفحول من الرجال !!! يخيبك ورحم الله الجواهري الذي كان يرفض ان يلفظ اسم عِراق بكسر العين انما يقول عُراق بضم العين !!! ولما سألوه عن ذلك قال يعز علي ان اكسر عين العراق !! فسلام عليك يا عراق الرافدين واصلي عليك عراق علي عراق الحسين.

  3. متزحلقة وافتهمنا لكن تجيبون للشعب العراقي بهيمة وما معاها شهادة ابتدائية ههههههههههههه فهذا كثير بصراحة
    ياولية انه العُراق مصنع الفحول من الرجال ورمح الله في الارض الذي لا يكسر …….عراق علي وعراق الحسين

    https://youtu.be/oWQKTVp5vYA

    1. يا ابا عبد الله لا تحط في بالك ههههههههههههههه في اللغة الكردية لا تؤنث الكلمات او تذكر هههههههههههههه فلهذا تجد الكوردي عندما يتكلم عربي يقول لك : انتي واحد مو زين هههههههههههههههه او يقول لك واحد امراة ههههههههههههههه اما اذا قرأ كلمات نزار قباني الشعرية على طريقة نجاة الصغيرة هههههههههههههههه يتشقلب اللحن والموسيقى وحتى العازفين ههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *