اليوم السابع- على جانبى السجادة الحمراء اصطف آلاف المغاربة ليشاهدوا نجوم العالم وهم يتحركون أمامهم وكانوا يصفقون ما بين الحين والآخر ولكن ما إن ظهر شاه روخ خان، إلا وحدث هدير من البشر، وصراخ مختلف، وحين قرر النجم الهندى أن يقترب من الجمهور ليحييهم انطلقت الجموع المنظمة فى حركة هادرة تجاه النجم الهندى،وراح ينتقل من مجموعة إلى أخرى من المعجبين الذين بالفعل فقد بعضهم وعيه وبدا الآخرون غير مصدقين أنهم يلمسون نجمهم الأسطورى، ففى بلاد المغرب الفيلم الهندى هو المنافس الوحيد للفيلم المصرى بل أحياناً يتجاوزه. وبعد وقائع التكريم الرسمية انطلق شاه روخ خان للتكريم الحقيقى من الجمهور فى ساحة جامع الفنا فى الهواء الطلق حيث استقبله أكثر من نصف مليون مغربى ليشاهد معهم فيلم «اسمى خان»، ووقفت الجماهير المغربية فى درجة برودة قارصة تغنى وترقص بالطريقة الهندية.


وبدا النجم الهندى فى حالة دهشة غير مصدق هذا الإعجاب والحب الذى يحيط به فقال لى بتواضع شديد إنه مجرد ممثل يرقص ويغنى ولا يشعر أنه يقدم شيئاً متميزاً ليحيطه الناس بكل هذا الحب والإعجاب.
ما علاقتك بالمغرب؟
إنها المرة الأولى لى ولم اكن على الإطلاق اتصور أن هذا البلد الذى يبعد عن الهند كل هذه المسافة من الممكن أن يكون عاشقاً للسينما الهندية، كما لمست.
كيف تختارك مجلة النيوزويك الأمريكية عام 2007 أحد أكثر 50 شخصية مؤثرة فى العالم، ثم فى عام 2010 تعتبرك مجلة التايمز فى المركز الـ12 للشخصيات الأكثر نفوذاً عالمياً، ويتم احتجازك رغم ذلك عدة مرات فى مطارات أمريكية للاشتباه فيك؟
رد قائلاً: “لأن اسمى خان ولأنى مسلم!”
وهل لهذا قدمت فيلم اسمى خان ولست إرهابياً؟
فرد “الملك” -كما يطلق عليه- بأن «خان» فيلم عن الإنسانية أكثر منه عن الإسلام ولكنه بالتأكيد كان يحاول من أن يوصل للعالم أن كثيرا من الأفكار المتداولة عن الإسلام خاطئة وأن هذا واجب على كل مسلم مثقف ليبرالى إذا أتت له الفرصة وهو ممثل يستطيع أن يفعل ذلك من خلال أفلامه، وأضاف أن حادثة توقيفه فى أمريكا عام 2009 بقدر ما أزعجته، فإنها كانت ذات صدى واسع، مما يؤكد أن الهند كدولة تنمو، أصبحت صاحبة صوت عال ستقود غيرها من الدول النامية إلى رفع صوتها فى كل المجالات.
ورداً على سؤالى له حول حلم أى نجم فى العالم أن تصل سفينته الفنية إلى هوليوود فهل هو من بين هؤلاء؟
نفى شاه روخ خان تماماً رغبته فى ذلك، فهو سعيد ومكتف بأفلامه بلغته لأنها كما رأيت بنفسى تعطيه شهرة، وحب الناس فى بلد كالمغرب بعيد جدا، وأضاف أنه منذ عامين ذهب إلى ألمانيا ووجد آلافا من المعجبين، وهكذا فى أماكن مختلفة من العالم شرقه وغربه. على المسرح فى افتتاح مهرجان مراكش عرض شاه روخ خان الزواج من الممثلة المغربية هدى الريحانى التى سلمت له التكريم وتناقلت الصحف الخبر.
ألا تخاف من مثل هذه الدعابات؟
فضحك وقال: “إنا دائما احب الدعابات ودائماً ما تنبهه زوجته إلى ذلك، ولكنى لا احب أن يكون متجهماً”.
يصور خان أكثر من أربعة أفلام فى العام، فكان لابد أن أتساءل: كيف لممثل أن يقوم بكل هذه الأفلام فى وقت واحد؟ فرد بأنه أحيانا ما يصور مشاهد أكثر من فيلم فى يوم واحد، وإنه يعمل جاهداً ليزداد عدد محبيه ومعجبيه لأنه يخاف أن يصحو يوماً فلا يجد معجبين حول بيته.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. كلام ملوش اسس من الصح هو كان بيعرف المغربية الي في المانيا وهي سبب شهرته في المانيا وكان اعرفها قبل مايتشهر لولا هي مكانش راح للمغرب وهو كداب كان شهرته قبل 2005 من الفترة 8 سنين متل سوى تلاتة افلام فقط روحو اسالوه ليه طفش مع امراته واولاده 2007 الى باريس الي بيعرف حقيقته هي المغربية

  2. हैलो मोरक्को में एक महान कलाकार है और सभी प्रशंसा के काबिल है

  3. اصل شاروخان باكستان وهو مسلم
    وكان بيدرس الدراسات الاسلامية بالهند لكن حياتو انقلبت راسا على عقب لما دخل السينيما

  4. فقال لى بتواضع شديد إنه مجرد ممثل يرقص ويغنى ولا يشعر أنه يقدم شيئاً متميزاً ليحيطه الناس بكل هذا الحب والإعجاب.
    —————-
    في دي معاك حق 100 % فعلا لا أعرف بماذا تفيد الناس حتى يحيطوك بكل هذا الإعجاب و هذه الهالة…مجرد ممثل عادي…

  5. هههههههههه يوسف وليتي تهضر بالشينوية و الا هاديك هندية و الا تايلندية و الا شنو؟؟

  6. حسناء منين جبتي هاد المعلومات الخطيرة هههههههههه و الا حتى نتيا من عشاق شاروخان و أميتاب تشان و كارينا كابور هههههههههه انا بعدا ما تيعجبونيش الأفلام الهندية إطلاقاااااااااااااااا…

  7. يوسف المغربي ….
    हैलो मोरक्को में एक महान कलाकार है और सभी प्रशंसा के काबिल है
    …………….
    مرحبا يوسف .. كيف اخبارك
    हैलो .. यूसुफ आप कैसे हैं .. कलाकार वास्तव में महत्वपूर्ण है, लेकिन मैं मोरक्को के लोगों और अपने राज्य Ihamam के उनके स्वागत पसंद आया .. बधाई ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *