طالب مجموعة من الشباب المصريين على الموقع الاجتماعي facebook بإختيار الفنان محمد صبحي وزيراً للثقافة. وقاموا بإنشاء group خاص بالسيرة الذاتية للفنان وبمعلومات شخصية عنه. وصل عدد الأشخاص في الـ group 300 شخص . وتضمنت العبارة الأساسية ” نطالب بالفنان محمد صبحى وزيرًا للثقافة”.
ويقول مؤسسو الـ group : ” من ضمن الصفات التي تميز الفنان الجميل محمد صبحي والتي تعتبر عملة نادرة هذه الأيام وخاصة في مجال الفن هي أنه يحترم كلمته ووعوده ولا يتخلى عنها مهما كان الثمن.

محمد صبحي: الاحتجاجات الفئوية ستفسد الثورة البيضاء

حذر الفنان محمد صبحي من أن الاحتجاجات والمظاهرات الفئوية، التي تشهدها كافة مؤسسات البلد، من شأنها أن تفسد ثورة 25 يناير وتحصر أهدافها في المطالب المالية وفقط، مشيرا إلى أنه أنشأ موقعا على الإنترنت ليتلقى من خلاله التصميمات المرشحة لبناء نصب تذكاري لشهداء الثورة 25 يناير.

وقال صبحي -في اتصال مع برنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة” الفضائية مساء الخميس 17 فبراير/شباط – “المظاهرات والاحتجاجات الفئوية المنتشرة في كافة أنحاء مصر ستفسد ثورة 25 يناير البيضاء؛ لأن من يقوم بهذه الاحتجاجات يقصر الثورة في المطالب المالية فقط، رغم أننا نسعى إلى ثورة تصحيح في الناحية السياسية، يتبعها تصحيح اقتصادي واجتماعي، وغيره من الإصلاحات التي تعود على كل المواطنين”.

الإصلاح السياسي

وأضاف “نحن نعمل حاليا على إنشاء دولة من جديد، ونحتاج لثورة أخلاق حتى يتكاتف الجميع؛ من أجل صالح البلد، وعدم البحث عن المصالح الشخصية الضيقة، وليس من المعقول أن يقوم كل موظف غاضب من مديره بثورة عليه واحتجاج يطالب بزيادة المرتبات، ويجب أن تنتهي هذه الأمور حتى نصلح مصر أولا”.

وشدد الفنان المصري على ضرورة أن يلتف الجميع حول أسباب قيام الثورة ومطالبها والانتظار حتى تتحقق هذه المطالب كاملة، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن نسير في إجراء إصلاحات اقتصادية واجتماعية إلا بعد تحقيق الإصلاحات السياسية، التي ستعمل بدورها على تحقيق كافة مطالب الشعب.

وأعلن صبحي أنه أنشأ موقعا على الإنترنت ليتلقى من خلاله التصميمات المرشحة لبناء نصب تذكاري لشهداء ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أنه اتفق مع عديد من الفنانين التشكيليين على الوصول إلى عدة نماذج للاختيار فيما بينها، وذلك من خلال عمل اقتراع على الموقع يشارك فيها الجميع.

وأشار إلى أن النصب التذكاري سيكون بمثابة تخليد لذكرى هؤلاء الشهداء، الذين تمكنوا من إحداث تغييرات ديمقراطية في مصر خلال 18 يوما، معربا عن تفاؤله في الوقت نفسه بالمرحلة المقبلة في تاريخ مصر، وعودتها من جديد قوة مؤثرة في الشرق الأوسط.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. والله كـ فنان فهو مُحترم ،
    لكن كونه يبقى وزير ثقافة ! الله أعلم ما أقدرش أفتى فى النُقطة دى !
    أنا أعرف إن الوزير لازم يكون له مؤهلات ومُتطلبات مُعينة ما أقدرش أحددها من خلال رأيى فى فنان حتى لو كان مُحترم ودون أن أعرف مدى ثقافته بصفة عموماً .
    نترك الأمر لمن يفهم فى هذا الشأن …

  2. يا جماعه fac خليكو مقلدين التوانسه لانكم خارجتو عن الموضوع هكدا وسوف تسقطو بي ثوره المناضلين هم لكانو في ميدان التحرير مش ينافقو وراء الشاشات قال سنبل وزير و براهيم طاير وزير اول و هندي رئيس واشبعو بيها في الا خر افلام

  3. يعني الفيسبوك اصبح برلمان بحد ذاته ولا منبر لمطالب الشعب ولا كيف يعني الي ما عنده حساب في فيسبوك مادا يفعل يسكت او لا يعتبر من الجتمع غريب ناس فيسبوك الملل قتلهم ينشئون صفحات لاتفه الاسباب.

  4. I definitly agree even a president of the country this man is the smartes one the artistic midle has ever had insane buycharraf el-masriyine

  5. والله هو انسان محترم وممثل رائع….وليش لا.. ارنولد ممثل وحاكم ولاية فلوريدا وريكن كان رئيس امريكا فليش لا…اذا كان جدير بهذا المنصب فليستحقها…

  6. طبعا هو فصيح و له أمكانيات و كل شي، لكن يبقى شخص م.ن.ا.ف.ق عيني عينك
    لمأ راح للخليج قال كلام ضد مبادئه السابقه بس حتى يرمون علي كم دولار على أح.ذي.ت.هم،,, شقد قليل
    بس الاعلام ما ركز على هذيك الحادثه لحسن حظه فمرت قليل اللي حس بيها

  7. للثقافة رجالها وما هذا سوى الصبحي سوى ممثل فاسق ،فمن يمثل يقبل النساء بلقطات دون حياء لا يمكن ان يكون وزيرا للثقافة

  8. يا سلام عليك يا محمد صبحي الله يوفقك وكفاياك اللي شفته من النظام السابق الفاشل

  9. أنا من شباب الفيسبوك ولا أطالب بأن يكون محمد صبحى وزيراً للثقافة ، ممكن أن يكون نقيباً للممثلين ، أو رئيساً للقطاع المسرحى ، أى مجال يتناسب مع تخصصه ومؤهلاته وخبراته ولكن ليس وزيراً للثقافة لأن هناك كثيرين بمصر من هم أحق من صبحى بكثير لهذا المنصب ،،، فالثقافة لا تعنى الفن فقط …………. مش كده ولا إيه ؟؟

  10. اعتقد انه شخص مثقف , و قــــــــارئ جيد لـ لمستقبـــل
    حضرت له كم مسرحيه في المسرح
    وكان بالفعل محق في اطروحاته.. على سبيل المثال شفت عام 1995 مسرحية ماما امريكـــــا
    كان ابرز عباره له فيها وهو المواطن العربي الراحل الى امريكا ( انا مش Terrorist انا Tourist ) وهوتسجيل استباقي لاحداث عام 2001 ومابعد 2001 ..

    لما لايكون وزيرا لـ لثقافه ؟؟
    فهو بنظري افضل من فاروق حسني ( الوزير السابق) الذي يريد فتيات مصر بلا حجاب حتى لايتشوه منظر مصر ( حسب رايه )
    – وذهابه لـ لعراق معروف لدينا ونحن في الخليج راينا صوره مع صدام , ولكن اتصور ذهابه الى العراق في تلك الايام ليس لـ كرهه الكويت او دول الخليج
    ولكن قوميته العربيه هي التي دفعته لـ لذهاب للعراق ليس إلا ..
    – هناك عدد من الكتّاب والمثقفين جاهروا بـ عدم محبتهم لدول الخليج وشعوبها, ولكن لأن ابناء الخليح لم يعرفوا شيئا عن اراء هؤلاء المثقفين ولا عن إنتقادهم لهم , ولازالوا مستمرين الى الان يتابعون انتاجهم , ولم يقاطعوهم
    مثلما فعل البعض مع محمد صبحي “شعبيته في الكويت لاتسره” .. !!
    ……… شخصيا : اتمنى ان اراه وزيرا … خلونا نشوف الفنان العربي ” الذي يحمل قضيه” عندما يصبح مسؤلا سياسيا ماذا يفعل ؟؟ ;q

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *