كشفت مصادر اعلامية، أن الإعلامي جورج قرداحي كشف عن برنامجه التلفزيوني الجديد، والذي سيحمل اسما مبدئيا وهو “الملياردير”، وسيعرض عبر فضائية “الرابعة” العراقية ضمن شهر رمضان 2024.

جورج  قرداحي في تصريح صحفي عن البرنامج، قال أنه يتألف من 30 حلقة ويدور في فلك المسابقات، وهو شبيه ببرنامج “من سيربح المليون”.

وأوضح قرداحي أن القائمين على القناة العراقية بدأوا التحضير للمشروع المنتظر، وانطلقوا باختيار المتسابقين، ومن المتوقع أن تكون الجائزة المالية لمن يصل إلى المرحلة النهائية، حوالي مليار دينار عراقي أي 600 ألف دولار تقريبا.

وعلّق على مدى شعوره بالخوف من تكرار برنامج يشبه “من سيربح المليون” الذي كان استثنائياً في مسيرته، قائلا: “لا أخاف من التكرار، لأن برنامج “الملياردير” يدور في فلك المسابقات، وأطل من خلاله على الجمهور العراقي”.

جورج قرداحي – برنامج من سيربح المليون

وعن عمله في القنوات الخليجية والعربية، أوضح جورج قرداحي أنه لم يتنقل بين الشاشات، بل كان يوقع عقد عمل مع قناة لفترة زمنية معينة ومن ثم تنتهي العلاقة بينهما. فيما كانت المدة الأطول التي عمل فيها بشبكة mbc، ومن ثم أطل لاحقاً على قنوات osn والحياة وOntv المصرية وغيرها.

يُذكر أن جورج قرداحي قدم قبل عامين حلقة استثنائية من برنامج “من سيربح المليون” عبر شاشة إم بي سي، جمعت نخبة من نجوم الفن، وحققت نجاحًا كبيرًا وجذبت الانتباه بفضل تشكيلتها المميزة.

هو جورج قرداحي، نجم استوديوهات التلفزيونات العربية وأشهر برامجه على الإطلاق برنامجي “من سيربح المليون” و”المسامح كريم”

ولد جورج قرداحي في قرية فيطرون بقضاء كسروان في محافظة جبل لبنان في شهر مايو/أيار 1950. وهو أب لثلاثة أولاد. تخرج من الجامعة بعدما درس العلوم السياسية والقانون وهو يتقن العديد من اللغات مثل الإيطالية الإنكليزية والفرنسية فضلا عن اللغة العربية التي يكن لها حبا كبيرا.

ورغم دراسته العلوم السياسية، إلا أن الإعلام هو الذي جذب اهتمامه، إذ بدأ يمارس فن الكتابة الصحفية وهو لا يزال طالبا في الكلية. وبعد تخرجه من كلية العلوم السياسية في عام 1973، التحق بالتلفزيون اللبناني وعمل مقدما للأخبار ومحاورا سياسيا. 

وكانت هذه بمثابة انطلاقة تجربة صحفية ناجحة قادته إلى أشهر القنوات التلفزيونية والإذاعية العربية، على غرار إذاعة مونت كارلو الدولية وإذاعة الشرق بباريس فضلا عن إذاعة “إيم بي سي إيف إيم” في لندن.

ورغم الصعوبات المالية التي كانت تواجهها هذه الإذاعة، إلا أن قرداحي تمكن من تجاوز جميع العقبات وجعل هذه القناة، التي كانت تبث في منطقة الشرق الأوسط، رائدة في مجال الإعلام الإذاعي.

لكن الانطلاقة الحقيقية لجورج فؤاد قرداحي كانت في العام 2000 عندما التحق بقناة “إم بي سي” السعودية للعمل فيها كمقدم لبرنامج نال شهرة كبيرة في العالم العربي وهو “من سيربح المليون”. 

البرنامج يعتمد على طرح أسئلة على المتسابقين، ومع كل جواب صحيح يفوز المتسابق بقدر من المال يمكن أن يصل في حال الإجابة على جميع الأسئلة إلى مليون دولار.

إضافة إلى الشهرة الكبيرة في المجال الإعلامي نسج قرداحي علاقات مع سياسيين عرب بالرغم من أنه كان بعيدا عن هذا المجال في السابق. في 2004 عاد قرداحي إلى لبنان وعمل في قناة “أل بي سي” لكن بعد عامين شد الرحال مرة أخرى إلى قناة “إم بي سي” ليقدم برامج ترفيهية جديدة منحته شهرة أكبر وأوسع. 

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. مليار دينار وحده لا يكفي اعملوها شي خمسة مليار دينار يعني ثلاثة مليون دولار ، فاصلا انتم مسمين البرنامج الملياردير ، حتى الواحد يتشجع ويشارك في البرنامج ، والا نصف مليون دولار اي عضو مجلس محافظة او نائب في البرلمان العراقي ههههههههه يحصلها هدية وعمولة حلال زلال في اربعة ساعات هههههههه وهو لا يعرف خمسة في ستة كم تساوي ههههههههههه كما يجب ان تختاروا المتسابقين من خلال القرعة ، وليس من خلال المحسوبية والواسطة والتفاهم معهم في الغرف المظلمة وتقاسم الجائزة بعد اعطائهم اجوبة الاسئلة .

  2. يخيبك يا لولو مايوه ههههههههه
    وهل ان استقدام العراقين لبعض الهنود ثم تحولهم الى الاسلام وتعريبهم نقيصة في حقنا او حقهم هذا ان صدقت الرواية الاثرية التي ليس لها دليل ثابت ؟؟؟ النقيصة وكل النقيصة ان الله يرسل سيد خلقه ورحمته للعالمين محمد صلى الله عليه واله ، ويقاتله العربان ويقتل ابناءه واله بقايا الاحزاب وسفلة الاعراب ومن رجع القهقري بعد اسلامه وهم عندكم .!!! اما نحن اقمنا دولة اسلامية كان قيصر الروم يرتعد منها ونخاطبة بعبارة نقفور كلب الروم ، ولم ندفع له جزية كما دفعتوها لايفانوكا هههههههه بل كان يرسل لنا الجزية ومعاها جواري هههههههه اشكال الوان احلى من ايفانوكا .
    اتنيل روح صيح لي معلمتك ههههههههه

  3. بطه حلوه مسيحي انتحل الرفض من اجل المتعه.٠
    وش علاقه بطه بقضايا المسلمين وتاريخهم
    لايشرفني الحديث مع بطه باعة دينا من اجل متعه.

    1. هههههههههه
      صدقت يا لولو مايوه ههههههه
      انه قدر مقدور ، فاني تحولت من المسيحية الى الاسلام وتركت بنات قوم عيسى عليه السلام وهن كما معروف اجمل نساء الكون حتى اعمل كوحكاح متعة ومسيار وارضاع الكبير ههههههههه مع نساء اهلك هههههههه رغم انهن متخلفات عقليا ومشوهات جسديا ههههههههه ومنحرفات عقائديا هههههههههه وفيهن لخناوات على شمطاوات ههههههههه فذلك معناه اني مسيحي اهبل بحق وحقيق ههههههههه اترك المسيحيات الجميلات عربيات او بنات الانكلو ساكسون حتى اكحكح مرضعات الكبير وبقية اللخناوات والشمطاوات ههههههههه ولن اترك هذا الامر حتى اكحكح المعلمة تبعك كمان ههههههههه انت فقط وصل لها الرسالة وخلاص هههههههه

  4. هو في مسيحي اهبل يصير مسلم لانه يريد يكحكح وحدة عاملة ارضاع كبير ل نصف الشعب العربي ؟؟ هههههههههه
    بارك الله في المسيحين المناذرة جماعتنا الذين تحولوا للاسلام ايمانا واعتقدا ومصداقا لقول الله ، (وان تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا امثالكم ) وفعلا التاريخ اثبت ان بعض اهل الكتاب الذين تحولوا للاسلام خير من كثيرين عاصروا رسول الله صلى الله عليه واله وتزوج منهم او زوجهم !! فها هو الراهب المسيحي سلمان الفارسي الذي قال رسول الله عنه سلمان منا اهل البيت !! وكذلك ابي بن كعب رضوان الله عليه الذي يحبه اهل السنة والشيعة ، ولا يقرأون القران الا بقراءته !! فهو من اهل الكتاب . اولاءك اناس جننهم حب الله ورسوله واله صلوات الله عليهم اجمعين ، ومنهم من استشهد وقضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ، ولولو مايوه هههههههه جاي يقول لنا المسحين يصيرون مسلمين عشان يكحكحوا مرضعات الكبير ههههههههه

    1. واحد حقير بيقول ان رسول الله بيهجر ( يعني ما عارف شنو بيقول حاشاه صلوات الله عليه واله ) المفروض الواحد من يقول هكذا على رسول الله ياخذوه ويقطعون عنه لان قوله كفر صريح ، فرسول الله صلوات الله عليه واله لا ينطق عن الهوى وما ضل ولا غوى في كل احواله وهذا موجود بنص القران ، وياتي واحد اخرق اهبل بيقول عنه انه يهجر حاشاه ؟؟!! المفروض الامة تبصق بوجه هذا الاهبل الى يوم القيامة ، لكن للاسف عملوه ريس ههههههه اقصد خليفة ويقدسون فيه

      1. تصحيح :
        المفروض الواحد من يقول هكذا على رسول الله ياخذوه ويقطعوه حتت لان قوله كفر صريح ، فرسول الله صلوات الله عليه واله لا ينطق عن الهوى وما ضل ولا غوى في كل احواله وهذا موجود بنص القران ،

  5. من حرف الكلام انتم يا وهابية ، وابقوا مع امثال وليد اسماعيل حتى تكون نهايتكم سودة ! فكلمة انه يهجر هي مثل كلمة غلبه الوجع ، وكلا العبارتين نفس المعنى ، وهي تعني ان رسول الله صلى الله عليه واله وحاشاه انه لا يعرف ما يقول ، رغم ان ابن كثير يصر ان عمر قال ان الرسول يهجر ؟؟! الله سبحانه يقول في كتابه واطيعوا الله واطيعوا الرسول ، يعني في كل الاحوال ، ولم يقل اذا كان مريض لا تستمعوا له ولا تطيعوه ، وابن صهاك جاي يقول حسبنا كتاب الله ؟؟!! يعني اتركوا الرسول صلى الله عليه واله ، يا لكع كتاب الله يامرك باطاعة الرسول ، وانت جاي تعمل لنا دين على مزاجك ؟؟!!
    ورغم كل هذا يقدسون الاهبل وحطوه رئيس وزراء ههههه اقصد خلوفة او خليفة !!
    شنو عبادة الطاغوت هذه ؟؟ يخيبكم

    1. كل ما هناك ناس استبدلوا عبادة هُبل واللات بصنم بشري وطاغوت عجبهم ، اما الله يقول لهم اطيعوا الرسول فانهم لا ياخذون به ، مرة يقولون انه غلطان ومرة يقولون انه يهجر او غلبه الوجع وبيقول اي كلام ؟؟!! يخزيكم ما هذا الهبل ؟؟!! اما تطيعون اطاعة مطلقة او تنيلوا على روح الي خلفكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *