كشفت المطربة العراقية شذى حسون أن خيانة خطيبها لها كانت سببًا في ابتعادها عنه بعد 3 سنوات من الارتباط، مشيرة إلى أنه ليلة فوزها بمسابقة ستار أكاديمي كانت ليلة زفافه بأخرى.

ولم تستبعد شذى ارتداءها الحجاب في وقت من الأوقات، لإيمانها بأنه ضرورة لكمال الإيمان، لكنها قالت إن ظروفها لم تسمح بذلك بعد.

وقالت شذى “تمت خطبتي مرة واحدة واستمرت 3 سنوات، إنما للأسف بعد ذلك شعرت بأن خطيبي ليس هو الرجل المناسب لي وانفصلنا، وأنا للعلم أملك إحساسًا خطيرًا لكشف ما إذا كان الطرف الآخر يخونني أو يكذب علي، وما يؤكد صدق إحساسي أنه ليلة تتويجي بلقب ستار أكاديمي كانت ليلة زواج خطيبي”.

وفي ردها على سؤال لمحرر مجلة زهرة الخليج الصادرة هذا الأسبوع بشأن خلافاتها مع أمل حجازي وميريام فارس وأروى اليمنية ويارا ورحمة وكلوديا حنا قالت شذى حسون “أنا أصلا لا أعرف هؤلاء الفنانات شخصيًا، وتعلمت ألا أرد على أحد لأنه حقًا لا واحدة منهن تستاهل أن أرد عليها، ومن جانبي أحترمهن جميعًا، لكني أشعر بأن كل واحدة منهن لديها مشكلة معي، أما أنا فليس لدي مشكلة مع أحد”.

ولم تستبعد شذى إمكانية ارتدائها الحجاب قائلة “لا شيء صعب في الحياة طالما أن الإيمان موجود، لكن الأمر يحتاج إلى هداية، الحمد لله أن شعلة الإيمان قوية داخلي، فأنا إنسانة مؤمنة بشكل كبير جدًا، لكن لم تسنح لي الظروف لأن أتحجب حتى الآن”.

وقالت “هدفي الوحيد هو تقديم فن أحترم فيه نفسي وأهلي وعامة الجمهور، ومن ثم أتعجب ألا تقبل قبيلتي توجهي إلى الغناء، فالغناء ليس حرامًا، ولا يوجد دليل يحرمه، مثلا السيدة رابعة العدوية كانت تغني، ثم توجهت إلى الغناء الصوفي، وأنا هنا لا أشبه نفسي برابعة العدوية، إنما ذكرتها من باب الاستشهاد بأن الغناء ليس حرامًا”.

وأضافت شذى “سألت رجال دين كثيرين، فأنا أحضر عديدًا من البرامج الدينية، وأذكر أني عندما كنت في الجامعة توجهت بمثل هذا السؤال إلى أستاذ التربية الإسلامية، وأجابني بأن الفن ليس حرامًا، ومن خلال قراءاتي وما تشكل لدي من ثقافة ترسخت لدي مثل هذه القناعة”.

وقالت “أكيد أن الفن حلال، وإن كنت لا أرغب الخوض في مثل هذا الجانب لأننا لو توقفنا عند كل أمر، وأخذنا نسأل عما إذا كان حلالا أم حرامًا سندخل في جدلية، فالمرأة في الأساس يجب أن تكون محجبة كما لا يجوز أن تتحدث مع الرجل كما في زماننا الجاري”.

ونفت شذى وجود علاقة بين تصوير ألبومها الجديد وهي تمتطي ظهر حصان وبين رغبتها في الزواج برجل كالحصان، قائلة “أنا اخترت الحصان لأنه يعبر عن الشهامة والشجاعة والقيم النبيلة في عالمنا العربي عند الرجل والمرأة معًا، كما أن الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، دعانا إلى أن نعلم أبناءنا الرماية والسباحة وركوب الخيل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. اول شي انا بکرهك اموت منك وثاني شي امبین علیكي من الصور کتیر انك مؤمنه یاهبله

  2. ولله عجب شي يضحك كلامها ماله صله بصورها الي تحت المقال
    وماخذه حكم من رابعه العدويه وماخذتي الحكم من رسول الله علية الصلاة والسلام ؟
    ( لَيَكُونَنَّ مِنْ أُمَّتِى أَقْوَامٌ يَسْتَحِلُّونَ الْحِرَ وَالْحَرِيرَ وَالْخَمْرَ وَالْمَعَازِفَ )
    الغناء حرام وبتحلله بالغصب ولو الدين مقطعك الخلاعه حرام

  3. شذا حسون وحدة تافهة و كل هذا الكلام مو طالع من قلبها كلو كذب بكذب بس مشان تقنع الناس انهة بتخاخ الله.
    بالاول خليها تخاف الله بلبسها تفو عليكي.

  4. والله بيعملو العميل و بعدين بيذكرو الله شو هيد الحكي بس يشبعو من المصري بيقولو انا هلق اعزلت فان شو هيد المصخره انا اصلن ما بحبه

  5. قبل الحجاب على الراس المفروض تحجبي صدرك وجسمك ياشذاوي والله يهديك ويهدينا اجمعين ….

  6. ولايهمك ياشذى, الله يعوضك بأحسن من عنده
    لكن لاتنسين أنه الرجل في طبعه الانانية ومن يرضى ان يكون زوج الست خاصة اذا كانت فنانة ونجاحها يغطي عليه ومهنتها من هالنوع!
    عموما مااحب اسمعك تتحدثين لكن احب اسمعك تطربين

  7. شذى حسون: لا أستبعد حجابي..

    طيب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    يللي عندها استعداد لاحترام ذاتها بلبس الحجاب لن ترضى تحت أي من المسميات أن تهين نفسها بمثل هذه الصور!!!!!!!!!!!

    يا رب اصلح حالنا

  8. سعااااااااد شلونك اختي الغاليه
    وعيدك مبارك صحيح انها متأخره بس
    اعذريني

    بالنسبه للموضوع اقول ان ربي رحم
    خطيبها بالله من يرضى تكون زوجته
    فرجه للناس واللي ما يشتري يتفرج ..

  9. ام توته في أيلول 6, 2011 |

    اول شي انا بکرهك اموت منك وثاني شي امبین علیكي من الصور کتیر انك مؤمنه یاهبله

  10. سيدخل الحين الشذاوييون ويدافعون ويقولون ليش غيرانين منها وحقودين عليها

  11. شذى حسون: لا أستبعد حجابي.. وخطيبي خانني ليلة تتويجي

    متبري منج الحجاب يالتافه يازباله يا حشره
    ومن حقه يخونج ويتزوج وحده ثانيه اشرف وانظف من يا وصخه
    ومستحيل انتي عراقيه لان العراقيات شريفات وما يعرون اجسادهم مثلج يالقذره
    طاح حظج يالسخيفه !!!

  12. يعنى ناوية تتحجبى وعاملة عمليات تجميل على اساس انها مش حرام ولا ايه خدوا بالكوا مغيرة شفيفها و مرخرها و تدويرة وشها

  13. ولم تستبعد شذى إمكانية ارتدائها الحجاب قائلة “لا شيء صعب في الحياة طالما أن الإيمان موجود، لكن الأمر يحتاج إلى هداية، الحمد لله أن شعلة الإيمان قوية داخلي، فأنا إنسانة مؤمنة بشكل كبير جدًا، لكن لم تسنح لي الظروف لأن أتحجب حتى الآن”.

    اهاهاهاهاهاهاهاهاهاها مؤمنة و تخاف من الله و الايمان جدا قووي داخلها و متخلعة و مشلحة و عارضة نفسها عرض مجاني لعد الي غير مؤمنة و شعالة الايمان ضعيفة جواتها شتسوي و شنو تلبس؟؟ عجبي على اخر زمان. الله يلعنج والحجاب والدين كلة بريئ منج و من اشكالج الرخيصة

  14. رابعة العدوية!!!!!! طوختيهااااا شذاوي….. يعني كولي هيفاء وهبي اكولج اي …. بس رابعةةةةةةة ياشخية موتيها مليون مرة من القهررررر

  15. شذىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
    شذى حسون قمرالعرب اكيد كل يلي بيكرهوكي بيغارو منك يا اميره العرب لانهم مثل الرجال قبيحين كتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

  16. نادية لحقي …بنفس الصفحة موضوع عن حبيبتنا شذا كله تخبيص !!
    ياربي لازم يطلعلي بكل خرابة عفريت 🙁

    1. نور
      ههههههههههههههههههههههههههههه
      تعرفي كان لازم اذكر شي مليون دولار .. اجت على بالي وانا اقرا موضوع كيم .. وقلت لا بعد الشر ههههههههههه والموضوع قديم وطلت الحلوه علينا ههههههههه ما حبيت اجيب سيرتها قدامك لان اعرف ما بدك حدا يحسدها هههههه .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *