في حلقة جديدة من برنامج “حرتقجي” الذي يعرض على قناة الـ OTV ويقدمه الاعلامي هشام حداد حل المخرج اللبناني شربل خليل ضيفا في الفقرة الأولى.

في بداية الفقرة قال خليل ان التقليد للشخصيات الدينية اصبح ثابتا بالنسبة اليه ولن يوقفه الا القانون، وأضاف متكلما عن الحلقة التي قلد فيها السيد حسن نصر الله والنبي يونان “يونس” انه اذا كان الشعب اللبناني لم ينزل الى الشارع من اجل الماء والكهرباء ولقمة العيش ونزل من اجل “سكيتش” في بسمات وطن “فبدي هنيcharbel khalil“.

وعن انتماءه الحزبي قال انه ليس لديه اي انتماء حزبي وانه ليس بوارد الاعتذار من احد، وتابع حديثه عن “السكتش” الذي احدث بلبلة موضحا ان النبي يونان مذكور في انجيل متى ولوقا ودخوله وخروجه من بطن الحوت هو تشبيه بدخول المسيح الى القبر قبل قيامته، وان الدستور يسمح له بممارسة معتقداته بشرط الا يتعرض للآخرين، وتساءل “اين الاهانة ان كنت استوحيت قصة السكتش من قصة النبي يونان؟”

واكمل كلامه مستشهدا بمارسيل خليفة عندما غنى “انا يوسف يا ابي” وان ما فعله في “السكتش” اقل مما فعله مارسيل وانه لم يكن يضمر اي نية جرمية وقال “من يريد ان يحاكمني فليحاكمني بالقانون”، واستطرد قائلا انه في الكنيسة يُجَسّد الله في صورة وهو جسد صوت الله، اما عن القرآن الكريم فقال انه في القرآن النبي عيسى عليه السلام هو المسيح عند الديانة المسيحية، وتساءل”لماذا لا يتظاهرون دفاعا عن المسيح عندما يساء اليه في الافلام؟ ولماذا السلفيون لا يتظاهرون ضد من يقتلون ابناء عيسى والمسيح في سوريا؟

اما عن موقف قناة الـ LBC قال خليل “ان الشيخ بيار الضاهر مع حرية التعبير، وكل رجل دين يتعاطى الشأن السياسي لنا الحق بأن نقلده والـ LBC ليست غبية، لكن هذا البرنامج عمره 18 عاماً ولا يزال يحقق النجاحات حسب الاحصاءات ونسب المشاهدة الرسمية، وان بسمات وطن كان البرنامج الكوميدي الاول من بعده انتشرت البرامج الكوميدية”.

اما عن تعليق المخرج ناصر فقيه الذي قال انه “الكوميديا يلي بتعتمد على إهانة الاديان تعني الافلاس في الأفكار” فرد عليه خليل قائلا “خليه بمجدي ووجدي”. واضاف ان حرية التعبير ليس لها علاقة بالفتنة ومن يريد الفتنة سوف يستفيد من اي شيء لكي يطلقها، وان الفتنة هي قرار دول واجهزة امنية.

وفي نهاية الفقرة رد على من يتهمه بكرهه للشيخ بندر بن سلطان فقال انه يحبه على قدر محبتهم لنتانياهو.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الحلقة كان في تطاول على نبي وعلى الذات الإلهية
    و ما ذلك يريدون إعتذار لي تقليد حسون الشيطان ولا يهمهم الباقي

    هل تعبدون حسون أو الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *