عاد الفنان المصري شريف منير، إلى مصر اليوم بعد قضائه مناسك الحج لهذا العام وطمأن جمهوره على صحته عبر صفحته الشخصية بأحد مواقع التواصل ا لاجتماعي.

شريف منير، قال: “الحمد لله وصلت مصر على خير بشكر كل الأصدقاء اللي هنوني بالحج وبالعيد وكل سنة وأنتوا طيبين ودايما في خير وربنا يرحم الشهداء الذين توفوا أثناء حادث التدافع في الجنة بإذن الله”.

وأضاف: “الإيرانيين في كتلة واحدة رجعوا باندفاع شديد عكس اتجاه الحجاج وهم من وراء هذا الحادث الأليم هي السعودية أول سنة تتولى أمر الحجيج؟ إحنا شفناهم بعيننا وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

غير أن شريف عاد وكتب في بوست اخر: “ياجماعة اللي شايف ان اللي حصل في الحج السنة دي من حادث سقوط الرافعة وحادث التدافع انه اهمال من السعودية هو حر واللي شايف انها مؤامرة ضد السعودية حتي يخرج بعدها من يطالب بسحب الاشراف علي الحج من السعودية هو حر واللي شاف ان بعض الحجاج الايرانين اللي كانوا بيقولوا لبيك ياحسين هم وراء الحادث هو حر كل واحد بيقول رأيه ووجهة نظره من خلال ثقافته وقراءته للاحداث مش مهم اننا مختلفين في الرأي المهم اننا نكون محترمين في اختلافنا ويكون اختلافنا مع بعض هدفه الخير للوطن العربي والغيرة عليه والرغبة في ان يكون افضل حالا واستقرارا .. والله يرحم جميع من رحلوا خلال هذا الحج ونحسبهم عند الله شهداء”

sherif

sherif-2

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. إرحموا السعودية، نرى فى دول عربية تُرفع حالات تاطوارئ لتأمين مُباراة ، فما بالكم من تأمين حُجاج بالملايين ! أرى هجوم فظيع غير مُبرر على السعودية هنا و على المواقع الإجتماعية الأخرى ؟!
    لا داعى لتصفية الحسابات ضعوا الأمور فى نصابها الطبيعى لأن ” لكُل مقامٍ مقال ” لا تخلطوا الأمور لو سمحتم، فالسعودية لم تكن المرة الأولى لها فى تأمين مواسم الحج و العمرة ! فهى تحت ضغط طوال العام، ولم تحدث أى مشاكل طيلة الأعوام الماضية !

  2. ايران جربت تحط لها يد بالبحرين فقطعوها لها والان بدها تحط ايدها بالسعوديه
    هزُلت والله

    1. وانتِ بخير وصحه وسلامه اختي نور .
      ينعاد عليكَ العام القادمه وسوريا واهلها بخير باذن الله .

  3. كلام سليم
    السعوديه ممكن تكون الدوله الوحيده القادره على تطوير الحرم بقدراتها الماليه , قرئت تقرير عن التوسيع العمراني للحرم بميزانيه تفوق التقدير .

  4. اسمع هالخبر ابو ناشي …قال مفقودين ..تقول هنن بمجاهل افريقيا !
    أصدر مكتب الإعلام الميداني التابع للحرس الثوري الإيراني بيانا يكشف فيه حجم الكارثة التي حلت بالدبلوماسية الإيرانية، وبجسمها السياسي الذي يضم العديد من الخبراء والمستشارين لمرشد الثورة علي خامنئي، وهم الذين قتلوا وفقدوا في حادث تدافع “منى”، ومن هؤلاء المفقودين إعلاميون رسميون ومسؤولون يحتلون مناصب رفيعة المستوى في الدولة.

    وأكد البيان أن العدد الأكبر من الضحايا في مجزرة منى، كان من الإيرانيين، ومن بينهم مسؤولون كبار.

    لائحة المفقودين وهم من الأسماء البارزة في إيران:

    – السفير الإيراني السابق في لبنان “غضنفر ركن أبادي”؛ وهو أحد الأعضاء البارزين في بعثة مكتب قائد الثورة الإمام علي الخامنئي إلى الحاج، وهو الذي قرأ بيان الإمام في الحجيج.

    – “حميد ميرزاده”: مراسل إذاعة طهران ومدير الإنتاج والبرامج فيها

    – “حميد حسيني” مراسل قناة الإخبارية الإيرانية

    – “أحمد فهيما” من وزارة الخارجية الإيرانية

    – ثلاثة من بعثة رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق عمار الحكيم

    * أعضاء بعثة مكتب الإمام الخامنئي وهم:

    – “علي أصغر فولادغر”: مسؤول قسم الدراسات الإستراتيجية في الحرس الثوري

    – حسن دانشف

    – فؤاد مشغلي

    – عمار مير انصاري

    – السيد حسن حسيني

    – حسيني كارغر

    – حسين بنسي

    1. 🙂
      معقول فطسو
      لكن ايران كل اخبارها دجل اختي نور , حرب اعلاميه تحريض عالسعوديه لا اكثر ولا اقل

      1. لأ شو فطسوا اكيد مفقودين واغلب الظن السعودية خطفتهم 🙂
        ناس بلا عقول ومفكرين كل البشر متلهم …..تقول هنن بحرب مفقودين ؟
        يعني ناس بالحج وصارت حادثة يا اما ميتين او مصابين بالمستشفى انما مفقودين هون النكتة 🙂
        يلا عن اذنك اخي عمر ..نشوفك على خير

  5. وهذه شهادة جديدة أخرى تثبت بأن الحجاج الإيرانيين هم السبب بحادثة التدافع التي حصلت في الحج . وإليكم الخبر التالي أيضا : (( مسؤول بمطوفي إيران: ارتداد 300 حاج إيراني وراء التدافع ))

    إذن نحن يجب على رفع القضايا على الحجاج الإيرانيين والمسئولين عليهم .

  6. الله يقطع عمرون وعمر منظرون ما بيجي من وراهون الا الخراب والبلاوي الاه لا يوفقون رايحين عل الحج ليقولوا يا حسين بديل ما يوحدوا ربون استخفر الله العظيم وحسب الله ونعم الوكيل بكل ايراني على وج الارض والله يرحم الحجاج يا رب

  7. الكثير من الحجاج من مختلف الدول شهدوا بأن الحجاج الإيرانيون هم سبب التدافع في الحج . يا أخواني وأخواني: المسلمون والمسلمات في الحج يقولون لبيك اللهم لبيك وحجاج إيران يقولون في الحج لبيك يا حسين لبيك !!! يعني حتى في بيت الله تعالى يدعون غير الله تعالى , هذا أمر غير مقبول .

  8. الرجل قالها بالفم المليان انه : إهمال من السعودية
    فعندما عندك بيت وتعزم فيه ناس ولا تدخلهم الا في أضيق غرفة ليعانوا فالسبب انت لا الضيوف !! ويجب التحقيق الان ليس ذلك نتيجة الإهمال انما تعمد لاختطاف شخصيات معينة مازالت حتى الساعة مفقودة منها سفير ايران في لبنان ومدير مكافحة الأجرام في بغداد وهو الذي طالما اعتقل الكثير من الانتحاريين السعودين ! ولم يعثر على جثته الا اليوم الثاني اي تم اختطافه على الأغلب وتم خنقه في مكان اخر !!!! اذا ثبت ذلك فيا ويل ولد سعود !! نعم هناك مفقودين كما ذكرت احد من ( اللواتي تمت توصيتي ان لا اهاجمها من جهات عليا نافذة لدينا) ! وهذه شهادة احد السعودين

    محمد بن ناصر بن سعيد الحبسي

    انا و زوجتي و اثنان من ابناء عمي كنا في قلب الحدث و لم نرى اي تدافع من الإيرانيين و لا حتى الافارقة ، الشرطة السعودية هم الذين اجبرونا بالمرور بالقوة في الممر الضيق بين المخيمات و تراصينا الواحد تلو الاخر في نطاق ضيق و الفوج من آلاف الحجاج لا يمكن ان يمر و تدافع الحجاج بسبب ازدياد العدد وعدم انسيابية المرور ، في هذه الاثناء شاهدت بعض الحجاج يفسخون احرامهم بالكامل و يصعدون فوق المخيمات عراة هربا من الموت و انا زوجتي حصلت على منفذ باب حديدي كان مقفولا في البعثة التونسية و قدرنا ان نفتحه بالقوة و دخلنا في البعثة التونسية ونحن نتنفس الصعداء . و كتبت لنا النجاة بحمد من الله . أما أبناء عمي فكانوا في المقدمة و دهسوا الموتى بأرجلهم حتى قدروا ان يخرجوا بشق الأنفس .
    هذا ما شاهدته بأم عيني و الله على ما أقول شهيد .
    الحكومة السعودية لا تريد ان تلوم نفسها في ما حدث و ترمي اللوم و تتهم الغير على ما حدث .
    كتبته بيدي في يوم الاحد ١٣ من ذو الحجة ١٤٣٦ هجري . الموافق ٢٧ سبتمبر ٢٠١٥
    محمد بن ناصر بن سعيد الحبسي

  9. سبحان الله انا اتصور ان الشيطان هو المنتصر الوحيد بعد ان انتقم من اكثر من 800 حاج كانوا يستعدون لرجمه، و لذلك استغل الشيطان قريبه ??????????!!!!!!!!!!! لكي ينتقم من الحجاج، الايرانيين على وجه الخصوص لان جمراتهم كانت من النووي!!!!!!!! يا امة الجهل و الخراب لعنة الله على المسؤولين على كارثة الحرمين

  10. خليكم تحججوا بايران واوعى تنظموا الحج او تحافظوا على سلامة الحجاج ، جاكم الهم

  11. هذا الخبر غير صحيح شريف منير انزل فيديو على صفحته يؤكد انه لم يرى شيء لانه وصل الى المكان بعد وقوع الحادثة ب ثلاث ساعات

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *