أكدت الفنانة المصرية شريهان “أن تواجدها في ميدان التحرير كان لرفض الإعلان الدستوري, والمطالبة بإسقاط الجمعية التأسيسية, وأنها لهذه اللحظة ليست مع الشعارات التي يرددها الكثيرون حول إسقاط النظام”.
وأضافت عبر شاشة “العربية” في لقاء خاص أنها تعتبر الدكتور محمد مرسي رئيساً منتخباً لمصر, إلا أنها ترفض أن يقيّد مرسي حريتها في تقييمه ومساعدته كما ذكر في لحظة تسلمه رئاسة الجمهورية.


ووصفت شريهان الإعلان الدستوري بإعلان دكتاتوري, وقالت إنها ترفضه حتى وإن كان لفترة قصيرة, وإن مطالب الشعب المصري كانت بدستور لا تصنفه جماعة دون أخرى بل يصنفه الشعب بأكمله.
وأشارت بأنه لا يوجد فنانون أو مهندسون أو أي تقسيم من هذا القبيل, فنحن جميعاً مصريون, ونمر في أزمة ضمير وثقة, ونحتاج أن نقيّم أنفسنا فالمصلحة ليست شخصية بل هي مصلحة مصر بالكامل, والأغلبية زائلة والبقاء لمستقبل مصر والدستور المصري.
وحول وحدة المعارضة الحالية قالت إن “المعارضة متحدة ومجتمعة على رأي واحد, كما أن النظام السابق قد تركنا نسير بين ألغام ابتداء من “المجلس العسكري” وصولاً “للإعلان الدستوري”.
ورفضت بدورها ما يفعله مرسي, من صلب القضاء عن استقلاله, وأنه يجب أن تكون الشكوى على القاضي لدى قاضٍ آخر, وكما أن القضاء ينظف نفسه بنفسه.
وطالبت شريهان بالقصاص العادل والسريع لدم الشهداء, وصرحت بأن مرسي يعلم بأن الأدلة مُزقت, ووجهت رسالة لمرسي بأن يطالب الجهات باستخراج الأدلة, دون أن يبحث عن موافقة للإعلان الدستوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. شريهان كانت وما زالت انسانه وفنانه مختلفه ومميزه بجد …بصراحه رأيها صحيح في ان الغايه ليست اسقاط النظام بقدر ما هو احتجاج على تقييد الحريات والانفراد بالقرار

  2. و الله يا شريهان كنت فنانة في القمة لن ينساك الجمهور العربي حتى و انت الان تتكلمين كفرد من أفراد مصر لازال كلامك عن وعي و مسؤولية …رغم انك كنت ضد انتخابه لكن سلمتي بالأمر و قت ما نجح. احترمك أكثر ….
    مش مثل غيرك لي ما صدقوا ينزلوا الميدان للإطاحة بالرئيس المنتخب

  3. كلام موزون، مسؤول ومثقف يدل على أنها إنسانة واعية ومثقفة لديها أراءها وأفكارها ولا تردد فقط هتافات وكلام الذي يهتف في الميدان لكي تزيد من شهرتها. أتمنى ان الشعب المصري الشقيق التصرف بهدوء ومحاولة الحوار لأننا لا نريد المزيد من الخسائر البشرية يعني حرام شباب مثل الورد يموت قبل ان يتهنى بمصر أحسن واامن

  4. برافو شريهان كلام واعي … الرئيس مش كل يومين بيتغير … هيدا الشي منو لعبة… ما في رئيس بمثل أو بيرضي كل الشعب لازم نرضخ للديمقراطية….

    1. تئبرني مودي لي أفكارها تتشابه مع أفكاري أحيانا …
      و حشتيني يا الهرابة …

      1. بعيد الشر عن قلبك يا ستار عمرك طويل انشاالله … وانتي بتعرفي أكيد انو انتي اكتر وحدة بتوحشني يا ضرسانة….

  5. انسانه فاهمه … وليست تردد الكلام مثل البغبغانات !
    هذه مصريه حقيقيه وليست مثل زبائل الفن المتواجديات في الميدان

  6. برافو عليكي إنسانة محترمة وواعية وقلبها على بلدها مو متل الرداحات التانيين ألغام ويسرا اللي ما صدقوا جنازة ويشبعوا فيها لطم !
    من غير المنطقي أنه رئيس منتخب من الشعب كل ما اتخذ قرار لا يعجبهم يطالبوا بإسقاطه وكأنه الموضوع لعبة…كل واحد بده رئيس على كيفه
    أعطوه فرصة 4 سنيين وإذا لم يعجبكم أدائه قولوله باي باي الله معك وانتخبوا غيره هكذا هي الديمقراطية التي طالبتوا فيها !

  7. بغض النظر عن موقفها صحيحا كان أم خطا لكن اثر ما لفت انتباهي هو أسلوبها في الاعتراض ، أسلوب متحظر لا حمل كفن ولا ولولة والله يفرج انشالله ويارب اطفي نار الفتنة

  8. at last a good and a decent actress that spoke words of wisdom, egypt needs stability more than anything els for the time been , may god guide egypt towards peace and stability

  9. يا زييييين شريهان لا زالت ورده ماشاء الله عليها جمال ودلع وخفه وجسسم حتى و جهها تحفه فنية سبحان اللي صورها 🙂
    و الله يهدي الاوضاع بمصر و يعينهم

  10. يا زييييين شريهان لا زالت ورده ماشاء الله عليها جمال ودلع وخفه وجسسم حتى و جهها تحفه فنية سبحان اللي صورها 🙂
    والله يهدي الاوضاع بمصر و يعينهم

  11. فعلا وألي عاجبني فيها كبرت وما عملت لا عمليات تجميل ولا شيء…خلت نفسها طبيعية

  12. افضل من تكلم من الفنانين هي حضرتك ست شريهان
    كلامك عن وعي سياسي وقضائي ووطني كامل لا عيب عليه
    ويمثل الطرف الثالث من الشعب الذي يتميز بالعقلانية ولا يعطوه حقه في الظهور لانه يدعو للاستقرار بكل مفاهيمه
    إنسانة فاهمة جدا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *