نشرت الفنانة المصرية القديرة شريهان صوراً بثوب الصلاة، أثتاء دعائها في ذكرى مرور 40 يوماً على وقاة ابنة شقيقتها.

وكانت شريهان تعرضت لفاجعة جديدة، بعد أن أنهى المرض حياة ابنة شقيقتها لمياء، من دون أن تذكر المرض الذي كانت تعاني منه.

وعلّقت شريهان على الصورة التي نشرتها عبر حسابها الرسمي على “انستغرام”: “اربعون يوماً مروا على فراقك حبيبتي في الله، وكأنهم لحظة، غمّضة عيّن !! سبحان الله الذي جعل الموت علينا حتما محتوما، يأخذ منا أغلى ما لدينا، أهلنا وأحبابنا وأعز الناس على قلوبنا، وليس بأيدينا إلا وأن ندعو لمتوفينا وجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات بالرحمة والمغفرة .. في رحمة الله وسلامه يا لمياء”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. الله يهديكي على الطريق الصحيح لان الإيمان والتقوى افعال وليست أقوال.

  2. الأربعينية هذه بدعة بدعة بدعة وأرجو من يعرف تويتر شيريهان أن يرسل لها رسالة يخبرها بهذا الأمر . يا جماعة لا يجوز أن نترك هؤلاء الفنانين والفنانات ينشرون ما يخالف شرع الله تعالى دون أن ننبه لذلك فها هي شريهان تجدد بدعة الأربعينية وها هي بوسي لا تعتد على زوجها أربعة أشهر وعشرة أيام والغريب أنهم يمارسون البدع المخالفة لشرع الله تعالى ويتركون ما أمر الله تعالى به .

    يا أهل مصر وغيرهم: الأربعينية على الميت بدعة .

    إليكم الفتوى التالية: ( الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن ذكرى الأربعين أو السنوية أو نحوهما من كل مأتم يجتمع فيه الناس يقام للميت بأي مناسبة، يعد بدعة في الدين لم تعهد في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا عهد أصحابه ولا في القرون المشهود لهم بالخير، والخير كله في الاتباع. والله أعلم. )

  3. بيكون التجمع لختم القران والدعاء للميت فقط برضه حرام ؟ أرجو الرد

  4. إلى الأخت الفاضلة Nanosa : أنت قلت ما يلي : ” بيكون التجمع لختم القران والدعاء للميت فقط برضه حرام ؟ أرجو الرد”

    وأنا أقول لك:

    أولا: نعم حرام لأن هذه البدعة التي حرمها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم فالبدعة هي التعبد لله بما لم يشرعه الله والتعبد لله تعالى بما ليس عليه النبي صلى الله عليه وسلم سواء كان ذلك التعبد فيما يتعلق بأسماء الله وصفاته أو فيما يتعلق بأحكامه وشرعه. والدعاء للميت لا يحتاج لبدعة الأربعين فالدعاء للميت يكون في كل وخاصة في السجود لأن رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم أخبرنا بأن العبد يكون أقرب لله تعالى وهو ساجد فلذلك أمرنا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بإكثار الدعاء لله تعالى ونحن ساجدين ولم يذكر الرسول الدعاء للميت في يوم الأربعين كإضافة لأنها بدعة لم يذكرها من أرسله الله تعالى رسولا لنا مطلقا.

    ثانيا: للميت أحكام إسلامية يجب أن تلتزمي بها كمسلمة كما شرعها الله تعالى ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم فلا تزيدي بها ولا تنقصي منها على مزاجك ولا يوجد شئ يسمى الأربعينية للميت .

    ثالثا: الله تعالى قال لنا : ” {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ} فالدين الإسلامي كمل وليس لك الحق في الزيادة فيه ولا في النقصان منه على هواك حتى لو أنت استحسنت ذلك .

    رابعا: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) فمن يحدث في دين الإسلام ما ليس منه فهو مرفوض.

    خامسا: هل شرع الله تعالى ما يسمى بالأربعينية ؟ الإجابة لا طبعا , فبأي حق أنتم تشرعونها فهل خفي عن الله تعالى هذا الأمر ؟ طبعا لا .

    سادسا: هل شرع الرسول صلى الله عليه وسلم ما يسمى بالأربعينية ؟ الإجابة لا . فهل خفي عن الرسول أهمية هذا الأمر ولم يخبر به امته ؟ طبعا لا .

    سابعا: هل أقام الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أربعينية لزوجته السيدة خديجة ؟ الإجابة لا . لبناته اللاتي توفين في حياته ؟ الإجابة لا . لعمه سيدنا حمزة ؟ الإجابة لا , لأي صحابي من الصحابة ؟ الإجابة لا فلو كان لها فائدة للميت فلماذا لم يخبرنا الرسول بها ولماذا لم يعملها للذين ذكرت انا أسماؤهم لكي يستفيدوا منها ؟ إذن ليس لها أي فائدة للميت فهي بدعة .

    ثامنا: إشمعنى حددوا هؤلاء المبتدعين يوم الأربعين بالذات من بعد وفاة الميت ؟
    إليك الإجابة: يقول خير الدين الأسدي في الموسوعة: ولعل هذه الظاهرة مستمدة من المصريين القدامى الذين يحنطون الجثة مدة أربعين يوماً.

    تاسعا: قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ما يلي :” لا يُحَدُّ عَلَى مَيِّتٍ فَوْقَ ثَلاثٍ، إِلا الْمَرْأَةُ، فَإِنَّهَا تُحِدُّ عَلَى زَوْجِهَا أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا”

    عاشرا: اذهبي واقرئي في كتبك الإسلامية المعتبرة لكي تعرفي ما الذي يحتاجه الميت وهو في قبره كما أخبرك به رسولك محمد صلى الله عليه وسلم لكي يستفيد هذا الميت من ذلك بدلا من بدع لا تغني ولا تسمن من جوع .

    الحادي عشر: شيريهان تلتزم ببدعة الأربعين ولكنها لا تلتزم بفرض لبس الحجاب الشرعي لا لها ولا لابنتها وهؤلاء أهل البدع يتركون ما فرضه الله عليهم ويتقربون لله بالبدع .

    الثاني عشر : بوسي أمرها تعالى بالعدة على زوجها لمدة أربعة أشهر وعشرة أيام فضربت بهذا الأمر عرض الحائط ودعينا ننتظر عندما يأتي يوم الأربعين على وفاة نور الشريف لنرى إن كانت ستحيي بدعة الأربعين عليه أم لا .

    يا أختي الفاضلة ارجعوا لدينكم فلا تزيدوا فيه ولا تنقصوا منه فقد أصبح البعض أحرص على الالتزام بالبدع أكثر من الالتزام بشرع الله تعالى

  5. سلام من الله عليك اخي
    والله وفيت وكفيت وهذه اول مرة اعلق علي شئ لانني ملتزم الصمت دائما فقط اقرا ولا اعلق ولكن هذه المرة سبقتني يدايا علي الكيبورد وفقك الله وكثر من امثالك
    ودمت في رعايه الله وحفظة

  6. إلى الأخ الحبيب الفاضل آدم: جزاك الله تعالى كل خير في الدنيا والآخرة وجعل مثواك أنت وأهلك وجميع المسلمين والمسلمات في الفردوس الأعلى .

  7. إلى الأخت الفاضلة الكريمة Nanosa: وجزاك الله تعالى الفردوس الأعلى أنت وأهلك ومن يعز عليك وجميع أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

  8. تلبس الحجاب فقط لما تجيها مصيبة و بعد ذلك تنسى كل شيئ وتعود للتبرج و الخلاعة الله ياخذكم يا فنانين مصر يا منافقين انتم السبب فيما يجري في مصر من قتل وسجن الابرياء لكن سياتي اليوم ا لذي ستحاسبون فيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *