قالت الفنانة المصرية المعتزلة شريهان إنها استردت مصريتها بعد ثورة شباب “25 يناير” وتنحي الرئيس السابق حسني مبارك، مشيرة إلى أنها رأت أرواح شهداء الثورة لحظة التنحي ترفرف في السماء ابتهاجا بالحرية.

وأوضحت أنها رأت خلال الثورة الرعب في أعين الإسرائيليين، والتوتر لدى الأمريكيين، وتغير معاملة العالم لمصر ونظرتهم لها، لافتة إلى أنها تثق في الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري على المستوى الشخصي، لأنها تعرف تاريخه جيدا ونزاهته.

وقالت شريهان في اتصال هاتفي مع برنامج “مصر النهاردة” على القناة الثانية المصرية مساء الأحد 13 فبراير/شباط: “استفدت من هذه الثورة لأني استرددت مصريتي بعدما كان الأمل مات بداخلي.. كنت أشعر أن مبارك متزوج باثنتين؛ إحداهما شرعية ولديها ولدان، والأخرى غير شرعية ولديها 85 مليونا، وأنه قسّم التركة على الولدين فقط”.

وأضافت “ألزم بيتي منذ 12 عاما، لكن يوم 25 يناير أعجبت بثورة الشباب، وتألمت من الطريقة التي تمت تفرقتهم بها، وفي اليوم التالي بدأت أركز وأفهم وأستوعب هذه الثورة، وقمت بالنزول إلى الشارع، والمشاركة معهم يوم 28”.

وأوضحت الفنانة المصرية أن كل قطرة دم سالت من الشباب ترى أمامها أحد أفراد النظام السابق، مشيرة إلى أن الشباب الطاهر قدموا أرواحهم فداء للثورة العظيمة وللشعب بأكمله.

شهداء الثورة أحياء

وتابعت شريهان أن شهداء الثورة أحياء عند ربهم يرزقون، لافتة إلى أنها رأت أرواحهم تصلي في السماء فرحا بالحرية ونجاح الثورة لحظة تنحي الرئيس السابق مبارك يوم 11 فبراير/شباط الساعة السادسة مساء.

وأشارت إلى أن ثورة شباب 25 يناير أثبتت للعالم كله أن المصريين شعب متحضر وراقٍ ومحترم حتى في ثورته، مشيرة إلى أن الثورة كانت نموذجا للتوافق الاجتماعي بين كل الطبقات والطوائف المصرية.

وأكدت الفنانة المصرية أن الثورة أجبرت العالم كله على احترام مصر والمصريين، مشيرة إلى أنها رأت الرعب في أعين الإسرائيليين، والتوتر لدي الأمريكان، وتغير معاملة العالم لمصر ونظرتهم لها.

واعتبرت شريهان أن الثورة المصرية ستغير العالم بأكمله وليس الشعوب العربية فقط، لافتة إلى أن الثورة قامت لأن النظام المصري كان فاسدا، وأن الفساد ازداد بشكل شديد في الفترة الأخيرة، وخاصة في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة.

شرف الاستقالة

وأشارت إلى أنها خلال فترة الثورة كانت ترى الشعب المصري يذهب في اتجاه واحد وهو الميدان، موضحة أنها تعلمت الحب والتعاون من الميدان والتسامح الديني، وكيف أن المسيحيين يقفون لحماية المسلمين أثناء أداء الصلاة.

وشددت الفنانة المصرية على أنها تثق في الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري، على المستوى الشخصي لأنها تعرف تاريخه جيدا ونزاهته، لافتة إلى أنه لم يأخذ الفرصة بعد، وأعتقد أنه جاء في ظروف صعبة لن تخدمه، خاصة وأن كل قرارات النظام السابق كانت متأخرة دائما.

وأوضحت شريهان أنها تأخذ على رئيس الوزراء أنه يعطي الفرصة لبعض الوزراء لنيل شرف الاستقالة، كوزير الإعلام أنس الفقي. مشددة على أنه كان من الضروري أن يصدر قرارا بإقالة الوزير في حالة تقصيره فورا، وعدم منحه هذا الشرف.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. كنت أشعر أن مبارك متزوج باثنتين؛ إحداهما شرعية ولديها ولدان، والأخرى غير شرعية ولديها 85 مليونا، وأنه قسّم التركة على الولدين فقط”. هههههههههههههه

  2. عجبني انو متزوج اتنين سوزي ومصر واكيد كانت سوزي اهم من ضرتها مصر
    والولدين اهم من اولاد مصر ال 85 مليون الله يسامحو يس
    النصر لنصر والنصريين الثوار
    ولحسني وسوزي الخزي والعار

  3. أفضل تعليق لفنان مصرى على الازمه وأحداثها ؟
    الله يشفيج يا شيريهان ويهديج إنشاءالله .

  4. انا احب شرهان واتمنى لهل الشفاء الحاجل والعوجه الى التلفزيزن والسينما لانها ممثله راعها

  5. أفضل تعليق لفنان مصرى على الازمه وأحداثها ؟
    copy
    haqan tastahiqin al ihtiram
    wa ana tia3jibuni shakhsitek
    Allah yushiki wa yuhdiki

  6. الله يشغيك كنت بطله ونزلت الى الميدان رغم مرضك …وليش من الرجال الورق اللي بكوا على مبارك في وقته وبكوا منه في رحيله …منافقين
    والضد يبرزه الضدُ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *