طالب الفنان عادل إمام جموع أفراد الشعب المصري بوضع أعلام سوداء على منازلهم؛ حدادًا على أرواح ضحايا حادث كنيسة القديسين بالإسكندرية، فيما أعلن المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم عن إعداده أغنية تتناسب مع الحادث المأساوي.

في نفس الوقت، أعلن نقيب الممثلين المصريين عن وقفة احتجاجية ضد الاعتداء على الكنيسة، يتم فيها رفع راية الهلال مع الصليب.

وقال إمام، في تصريحٍ لبرنامج “مصر النهاردة” بالتلفزيون المصري السبت 1 يناير/كانون الثاني، إن هذا العلم الأسود سيكون أبلغ رد على المروعين للمصريين، والمغرضين والساعين إلى زعزعة الاستقرار وضرب الوحدة الوطنية بين عنصري الأمة.

وعبر الفنان المصري الملقب بـ”الزعيم” عن غضبه الشديد من الحادث، ووصفه بـ”العمل المخزي والجبان”.

وأشار إلى ضرورة تيقظ الأمن المصري للتهديدات التي تصدر عن تنظيم القاعدة، وأخذها مأخذ الجد، وخصوصًا أنه قد نفذ تهديداته التي رددها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد تدميره كنيسة بالعراق.

من جانبه، قال الفنان محمد منير، في مداخلةٍ مع نفس البرنامج، إنه عاد إلى القاهرة بعد إجراء عملية جراحية في ألمانيا، فوجد جرحًا أكبر، وإنه لم يشعر بجرحه مثلما شعر بجرح حادث الإسكندرية.

وأضاف منير أن مثل هذا الحادث يجب ألا يمر مرور الكرام، وأنه لا بد من تنظيم يوم للغضب من جميع شعب مصر، ضد من يحاولون ضرب الوحدة الوطنية.

بدوره، دعا الفنان أحمد السقا إلى وقفة حازمة ضد مرتكبي حادث كنيسة الإسكندرية، مضيفًا أنه منذ سماعه بحادث كنيسة القديسين بالإسكندرية وهو يضرب كفًّا بكف، متسائلاً: “إلى أين سيصل بنا الأمر بعد ذلك؟! وخاصةً أن الأقباط والمسلمين دائمًا يعيشون في مصر تحت راية السلام”. ودعا السقا كل المسؤولين إلى وقفة حازمة تجاه هذا العمل الإجرامي.

من جانبه، أشار شعبان عبد الرحيم الشهير بـ”شعبولا” إلى أنه يعقد جلسات عمل حاليًّا مع الشاعر الغنائي إسلام خليل لكتابة أغنية تليق بهذا الحادث الذي وصفه بأنه مقصودة به فتنة طائفية. وقال شعبولا إنه سبق أن غنى عن الفتنة الطائفية، وسيظل ينادي بالوحدة في كل أغنياته.

من ناحيته، أوضح نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي، أنه سيعقد اجتماعًا عاجلاً مع أعضاء نقابة الممثلين خلال الـ48 ساعة القادمة للوقوف على الخطوات الفعلية التي من الممكن أن يساعدوا بها أسر الضحايا، كما أوضح أن هناك وقفة احتجاجية سيبلغ وسائل الإعلام بموعد إقامتها قريبًا لرفع راية الهلال مع الصليب.

أما الفنان محمود ياسين فقال إن ساعة وقوع الحادث كانت ساعة قاتلة، قصد مرتكبوه فيها إدخال الهموم على قلوب المصريين جميعًا لا الإخوة الأقباط فقط؛ لأن هناك قتلى ومصابين مسلمين؛ فالجريمة طالت الديانتين.

ودعا ياسين إلى تنفيذ أشد العقوبات ضد مرتكبي هذا الحادث الأليم، وقال إنه سيحاول مع بعض الفنانين الكبار عمل فيلم تسجيلي أو سينمائي طويل ليوصل إلى الأجيال الجديدة أن الأقباط والمسلمين، طوال أعمارهم، يد واحدة معًا.

أما الفنانة حنان ترك فاكتفت بقولها: “حسبي الله ونعم الوكيل في من ارتكبوا هذا الجرم. وليس لدي أكثر من ذلك لأقوله”.

وكان بيانٌ للكنيسة المصرية قد أكد سقوط 25 قتيلاً في الانفجار الذي وقع في ساعة متأخرة من ليلة السبت أمام كنيسة في مدينة الإسكندرية الساحلية المصرية.

وقال البيان، الذي وقَّعه قساوسة في مدينة الإسكندرية، وسكرتير البابا شنودة الثالث بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية؛ إن الانفجار الذي وقع أمام كنيسة القديسين مار مرقص والأنبا بطرس: “أسقط 20 شهيدًا غير الأشلاء التي لم يتم التعرف إليها بعد، والتي قد تكون لحوالي أربعة أو خمسة أشخاص آخرين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. وبعدين كلامكم هذا لن يغير شي ولن ينفع اهالي الضحايا المساكين انتم فقط تريدون لفت الانظار اليكم

  2. محمود ياسين لما يتكلّم ممكن ينسمع,,
    لكن عادل أمام غير صادق, كلامه و كلّه على بعضه بالسنين الأخيرة صار صعب الواحد يصدّقه حتى أذا كان فعلاً صادق,, مع أنّه أكثر واحد مُضحك

  3. DAKARANI HADA AL INFIDJAR MA KASA MINHO AL CH3B AL DJAZA2IRI MIN AL IRHAB WAHDAHO WAL 3ALAM YATAFARADJ 10 SANAWATE HOZN WA KHOF W BOKA2 LAKIN AL HAMDOULILLAH FOUZNA 3ALAYH WA WAKAFAT AL DJAZA2IR MIN DJADID 3ALA KADAMAYHA ATAMANA AN LA TA3ICHE AYA BALAD 3ARABYA AW MOSLIMA MA 3ACHATHO AL DJAZA2IR LI2ANO AL IRHAB CHI2 FADI3

  4. اليوم سمعت ان الكنائس القبطية هنا في كندا ستطالها التفجيرات ..
    بعيد الشر عنهم يارب وعن جميع المسيحيين الموجودين بكل انحاء العالم ..
    اين انتم الذين تقولون بان الامريكان والصهاينة هم مرتكبي الاعمال الاجرامية والارهابية في العراق ..
    في مصر هل يوجد امريكان وصهاينة حتى يقوموا بالتفجيرات ..
    والان بعد هذه التفجيرات قولوا ايضا بان لاوجود للقاعدة وان وجودها هو من عمل الامريكان ..
    فعلا كلام مضحك من ناس يحاولون الضحك على عقولنا وعقول بعض السذج ولكن عقلنا اكبر من هذا الكلام المضحك الصادر من ناس ساذجين ..

  5. المخابرات الأمريكية والصـــــهيونـــــية ما تقدر تفـــــجر بمصر بينما القــــــاعدة يمكنها أن تفـــــجر في كل مكان حتى في كندا ؟؟!!!!
    والله هاي ما لازم يســـــموها القاعدة .. لازم يسموها ” الطــــائرة ” ” المُحلقة ” أو ” المصورخة ” نسبة للصاروخ يعني ..!!
    بكل بساطة .. القــــاعدة هي صنيعة أمريكية واســـــرائيلية ..!!
    وهذا ليس كلامنا فقط بل كلام قســــــم كبير من السياسيين الأمــــريكيين أنفســــــهم
    لأن ما يجري لا يمكن أن تقوم به إلا جهات تملك امكانيات كبيرة …!!
    ومن المعروف أن الموســـــاد يصل الى كل مكان ..!!
    فقد استطاع اغتيال ” مغنية ” في وسط دمشق … واستطاع اغتيال ” المبحوح ” في دُبي …وسبق أن اغتال شخصيات فلسطينية في عواصم أوربية وعربية مختلفة ..!!
    فالكلام أن هل هناك أمريكيين وصهــــاينة في مــــصر هو كلام ســــاذج ..!!

  6. ET S ILS VOUS PLAIT LAISSEZ L ISLAM TRANQUILLE ET ARRETEZ D ACCUSER LES MUSULMANS D ETRES LES MECHANTS ET LES MONSTRES SUR LA TERRE ET VOUS LES PAUVRES INNOCENT Y EN A MARRE LAKOUM DINOUKOUM WA LYA DINI

  7. طالب الفنان عادل إمام جموع أفراد الشعب المصري بوضع أعلام سوداء على منازلهم؛ حدادًا على أرواح ضحايا حادث كنيسة
    =====================================

    لم يطلبها ذلك الأفاق عندما قامت يد الغدر والعدوان بقتل أكثر من الف فلسطيني مسلم في غزة ….. قنابل محرمه وصواريخ وقذائف من كل مكان لإبادة شعب مسلم ..والجميع يشاهد ويرى
    فهل شعب غزة يختلف عن شعب النصارى في مصر

    .
    بل لم تستطيع أي دولة عربية قطع علاقتها بإسرائيل سوى تركيا وماليزيا تقريبا

    شعب مسلم محاصر يموت جوعاً ..ثم تهدم عليهم بيوتهم وهم أحياء
    فأين هي القلوب المرهفه والعاطفية والحزينه …

    .
    لم يطلب ذلك المنافق أن نضع اعلام سوداء حزنا عليهم .
    .
    ماحدث لإخواننا النصارى غير مقبول والاسلام برئ ممن أرتكب هذه الجريمة الشنعاء …وهي يد أثمه ..تريد أن تحدث فتنه وحرب حتى تنول من أمن مصر وتبدأ في السقوط

    الجميع حزين …ولكن أطلب العدل في الحزن والمساواه بين الضحايا أطفال غزة ونساءها وبين الضحايا من النصارى

    .

  8. يا ماي كيف لا يوجد امريكان وصهاينة في مصر .دي مصر نصفها موساد اسرائيلي.بعدين ليه اي عمل تفجيري في اي مكان في العالم يكون الاتهام موجه للقاعدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟واذا كانت القاعدة هي التي فجرت فاكيد لها اسبابها وانا اقول لها الله ينصرها .لان التعدي على الله وعلى رسول الاسلام بالسباب والشتائم لا احد يراه.بينما غير ذلك فسرعان ما يلفت الانتباه.انشر عيني

  9. طالب الفنان عادل إمام جموع أفراد الشعب المصري بوضع أعلام سودمنازلهم؛ حدادًا على أرواح ضحايا حادAYNA DAHABATE DHAMA2IROUKOUM YA FANANINE WA ATFAL FILISTINE TOUKTAL BI KANABIL AL YAHOUD KOUL DAKIKA AM ANAHA2OULA2 LAYSSOU BACHAR WA LA YASTAHIKOUNE ANE TAKIFOU WAKFA IHTIDJADJIA BAL BI AL 3AKS TATA3AMALOUNA MA3A ISRAEL BI KOULI MAHABA WA TAFAHOM HASBYA ALLAH MINKOUM http://www.youtube.com/watch?v=3Jowkvqn7hY&feature=player_embedded#!ث كنيسة

  10. طالب الفنان عادل إمام جموع أفراد الشعب المصري بوضع أعلام سودمنازلهم؛ حدادًا على أرواح ضحايا حادAYNA DAHABATE DHAMA2IROUKOUM YA FANANINE WA ATFAL FILISTINE TOUKTAL BI KANABIL AL YAHOUD KOUL DAKIKA AM ANAHA2OULA2 LAYSSOU BACHAR WA LA YASTAHIKOUNE ANE TAKIFOU WAKFA IHTIDJADJIA BAL BI AL 3AKS TATA3AMALOUNA MA3A ISRAEL BI KOULI MAHABA WA TAFAHOM HASBYA ALLAH MINKOUM

  11. OUKSSIMO BILLAH ANANA NAFOUROU MINA AL GHADAB LI2ANANA NARA IKHWATANA FI FILISTINE AL HABIBA YATA3ADABOUNA KOULA THANIA W A NAHNOU MAKTOUFY AL AYDI WALLAHI WALLAHI LAW TOUFTAH LANA AL ABWAB LIL DJIHAD LAMA TA2AKHARNA LAHDHA WA HADA LAYSSA KALAM FI AL HAWA2 DJARIBOUNA WA SA TARAWN

  12. الإسلام هو الحل … أسلموا تسلموا … يا قوم لقد حان وقت قطع الرؤوس … فإن أسلمتم سلمتم أحسن لكم … لأنه لا دين إلا دين الله الحق الإسلام ثم السلام … هيا أسرعو ا و أسلموا عشان تسالموا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *