بدأت النيابة قسم حي عابدين بالقاهرة التحقيق في البلاغ المقدم من جانجا عبد المنعم حافظ، شقيقة الفنانة المصري سعاد حسني، الذي تتهم فيه صفوت الشريف -رئيس مجلس الشورى السابق- بالتورط في قتل الفنانة الراحلة، بعد أن قدمت جانجا ما قالت إنه أدلة جديدة تدين الشريف.

وتطالب شقيقة سعاد حسني بإعادة التحقيق في واقعة قتل أختها بعد ظهور أدلة جديدة تدين الشريف السابق وأحد أقطاب نظام حسني مبارك المخلوع والمحبوس حاليا بتهمة الفساد في السجن ونادية يسرى صديقة الفنانة الراحلة. بحسب ما نشرته صحيفة الوفد المصرية الأربعاء 8 يونيو/حزيران 2011م.

وتضمن البلاغ الذي قيد تحت رقم (8308 بلاغات النائب العام) ويتكون من 11 ورقة سيناريو جريمة قتل سعاد حسني وكل من شارك في الجريمة، بالإضافة إلى الاستعانة بعدد من الشهود، رفضت جانجا ذكر أسمائهم حفاظا عليهم من التعرض للقتل.

وأكدت المدعية في العريضة أن المتهمين الرئيسيين في الجريمة هما صفوت الشريف ونادية يسرى صديقة الفنانة الراحلة والتي تردد اسمها كثيرا بعد وقاتها كشاهدة على بعض الأحداث الخاصة بحياة سعاد حسني واللحظات الأخيرة في حياتها.

وأكد عاصم قنديل محامي أسرة سعاد حسني ووكيل شقيقتها جانجا للصحيفة أنه تقدم بالفعل ببلاغ جديد إلى المستشار النائب العام حول القضية.

وذكرت “الوفد” أن شائعات قوية كانت ترددت عن سببت موت سعاد حسني بعد سقوطها من أحد المباني الشاهقة في لندن يرجع إلى أنها قررت كتابة مذكراتها؛ حيث لقيت حتفها بعد القرار. وذهبت إحدى الروايات إلى أنها تعاونت مع جهاز المخابرات المصري خلال فترة صلاح نصر، وأن الضابط صفوت الشريف وقتها استغلها في أعمال ضد عدد من القادة ورجال السياسة. وأكدت رويات أخرى أن سعاد كانت على علاقة مع عدد من كبار السياسة وأنها تحمل كثيرا من الأسرار عن هذه الشخصيات وأن نشر مذكراتها كان سيكشف أشياء لا يجب أن يعرفها أحد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بغض النظر عن اي شئ
    فأنتي كأي شخص تستحقي الدعاء لكي
    ربنا يرحمك و يكفر عن ذنوبك دلوقتي بشوف في التلفزيون اخبار عن طيبة قلبك و مساعدتك للناس و لأخواتك ال16
    و في الاخر لم يساعدك احد فليرحمك الله.

  2. يعني سؤال ليش حيقتلوها بعد كل هل عمر.

    يمكن لأن الواد التقيل كان عميل مزدوج اسرائيلي! أو فيلم الراعي والنساء هو السبب بحرب الخليج! وماننسى مسلسل هو وهي كيف كان سبب رئيسي في اندلاع الحرب العراقية الأيرانية ولايخفى عن الكبير قبل الصغير كيف أن أغنية البنات البنات كان هدفها النيل من حكومة آل سعود
    وفوق هذا وذاك فأن فيلم صغيرة في الحب كان رسالة مشفرة من نتنياهو لكوهين من خلال السادات
    كل هذا وتسأل ليش قتلوها!

  3. ■اNasnas في حزيران 9, 2011 | يعني سؤال ليش حيقتلوها بعد كل هل عمر.
    …………………
    الطاهر انك لا تتابع الاخبار هي اتقتلت لما قررت كتابة مدكراتها والمعلوم انو النظام السابق بقيادة الشريف كانو بيستعملو الفنانات الجميلات لحسابهم مع بعض السياسين والامرة ويتم تصويرهم من قبل الجهاز ليكون فيه مفاوضات او ابتزاز باصح الكلام لهده الشخصيات المهمة

  4. حتى لو كان لصفوت الشريف ( الثور الذي وقع فكثرت سكاكينه ) يدا في قتل هذه الممثلة ( هذا اذا كانت قُتِلت فعلا ولم تنتحر ) ! فان صفوت لم يفعلها ليحمي نفسه بالتأكيد ، فهناك المئات من كبار اصحاب النفوذ العرب الذين كان من مصلحتهم ان تختفي هي ومذكراتها المشينة بحقها وحقهم … يقول المثل ( امشي جنب الحيط وقول يا رب سترك ) … وهذه الممثلة كانت تمشي وسط الطريق وهي تفعل افعالا يندى لها الجبين ، فجاءها ما تستحق …

  5. و هل سعاد حسني و حدها من قتلت بسبب النظام السابق ؟؟ يحققوا الأول في اللي قتل المتظاهرين في ميدان التحرير مرورا بكل ضحايا النظام البائد عبر 30 سنة ووصولا إلى سعاد حسني. الله يرحم الجميع.

  6. حياتي سعـــاد حسنـــي
    بمـــــوت فيكي يا أجمل ممثلة عسل ظهرت ع الشاشة.
    الله يرحمك ويغفرلك
    ــــــــــ
    بغــداد يا رايقة من غير تريئة..الراعي والنساء إيه والواد التقيل إيه !!!
    متعرفيش إنها كانت بتشتغل مع المخابرات وقررت تقدم سيرتها الذاتية عشان كده قرروا يقتلوها ؟؟
    ومش هي بس غيرها كتير..زي أشرف مروان وغيره
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  7. ان شاء الله الحقيقة تظهر …نفسي اعرف مين ابن الحرام اللي قتلها بهالطريقة وانا اشك 90 % بنادية المنافقة ……ذكرتني بفيلم نبيلة عبيد كشف المستور ….الله يرحمها ويرحم جميع امواتنا ويرحم كل واحد مات ظلم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *