اعترفت الفنانة البحرينية شيماء سبت أنه تم طردها من قاعة المحاضرات من قبل أستاذة جامعية خلال دراستها للإعلام في إحدى الجامعات، بسبب الاختلاف على عدد الكاميرات المستخدمة في تصوير المسلسل.

وفي الوقت الذي درست شيماء الهندسة بناء على رغبة أهلها، إلا أنها بعدما اخترقت مجال التمثيل، حصلت على بكالوريوس إعلام، ثم شهادة في علم النفس.

وأوضحت شيماء أن أستاذة الجامعة أصرت على أن المسلسل يصور بـ3 كاميرات، بينما أكدت لها الفنانة البحرينية أن هذه المعلومة قديمة حسب خبرتها الطويلة في الدراما، وأن المسلسلات الحالية تصوّر بكاميرا واحدة فقط، ما دفع بالأستاذة إلى طردها من القاعة.

وأضافت الفنانة البحرينية الحاصلة على درجة البكالوريوس في الإعلام والعلاقات العامة أنها حزينة جدا على طلاب الإعلام في الجامعات العربية، خاصة أنهم سيُصدمون بالواقع البعيد كل البعد عن مناهجهم القديمة التي يبدو أنها ستستمر لـ”آلاف السنين”، حسب تعبيرها.

وكشفت الفنانة البحرينية عن أن أساتذتها في الجامعة ارتاحوا عندما تخرّجت، مشيرة إلى أنها تخطط حاليا لنيل درجة الدكتوراه في الإعلام، ومن ثم التدريس في الجامعة في مجال الإعلام الحديث.

وأضافت أن بدايتها الفنية كانت بتشجيع من الوالد؛ حيث ألحقها وأختها شذى بمركز سلمان الثقافي في السادسة من عمرها لتتدرب على أيدي أساتذة ومختصين في التمثيل حتى بَلغَت التاسعة عشرة من عمرها.

وشاركت الفنانة البحرينية خلال هذه الفترة في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، التي كان مخرجوها يفضلون الاستعانة بطلاب المركز المدرَّبين والمؤهلين فنيا.

يذكر أن أول عمل مسرحي لها كان مسرحية “الوردة الحمراء”، التي أخرجها عبد الله يوسف وألفها وأنتجها محمد الشهابي، من بطولة زينب العسكري ودينا خنجي وحميد مراد وجمعان الرويعي والمرحوم جعفر الحايكي وعدد كبير من الممثلين البحرينيين.

كانت الفنانة شيماء سبت قد نجت قبل عدة أشهر من هجوم مجهولين على جراج منزلها في العاصمة المنامة، ومحاولتهم إحراق سيارتها بعد سكب مادة بترولية عليها.

ونفت الفنانة البحرينية آنذاك توجيه الاتهام إلى أحد، وقالت إن آخر جرائمهم كانت كتابة عبارات تهديد بالدم على سيارتها، ومؤكدة أنها متصالحة مع نفسها ومع الآخرين، وليست لها عداءات مع أحد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫86 تعليق

  1. حلو انوا الفنان يكون مثقف وفنان في ان واحد ياريت كل الفنانين يكونوا كذلك

  2. تعرف قاسيون كم تعذبت اليوم في تعليقي على موضوع شافيز تصور 3 مرات اكتب الموضوع وما يطلع على الشاشة…انشلع قلبي
    والمشكلة التي عانيت بها ايضا الكومبيوتر اليوم جن شو السبب ما اعرف

  3. صباح الخير اختي مي الروائح الجميله بوجودكم ببخورها وعودها ….. قاسيون سبحان الله ذكرت الهيل وهو بيدي ندقه عشان حطه بالقهوه ههههه واو

  4. وفيت وكفيت صدقت ماتلقي رائحه الهيل الا عند العرب أنا قصدي أني قريت كلامك والهيل بيدي وضحكت ولا اعلم هل هي صدفه منك ام فراسه …..!

  5. تسلم اخي العربي فعلا نحن العرب مشهورين بهذه الرائحة الزكية واستعمالنا للهيل اعطاه نكهة طيبة

  6. أخي العربي ..
    أشعر بالأسف والخجل عن موقفي سابقا منك ..
    آسف جداً ..
    لنطوي تلك الصفحة .

  7. قاسيون تسمع المقامات…انا احبها كثير
    وكذلك اغاني بغدادية جميلة جدا … حتى اتفقنا نحن الصديقات ان نذهب الى احدى المطاعم العراقية لنسمع اغاني بغدادية

  8. لا تتأسف يا اخي مافات مات ولكن والله انها اسوا كلمه اوجعتني ولو تتذكر بدايتي بنورت تهجم وسب ومشاكل ولكني كنت معجب بكتابات البعض وانت علي راسهم كلمه أقولها من القلب انك رجل وفي غيور علي قضايا العرب ليس مدحا بوجها فانا والله لا اجامل أقولها ولا أبالي لكنك فرضت احترامك وتقبل تحياتي

  9. العربي الشيئ الجميل في قاسيون انو اسلوبه حضاري…وانا ابديت رأي به في احدى المواضيع

  10. العربي الحمد لله الان الجريدة اصبحت جميلة بعدما تعبنا على بعض الاخوة والاخوات لكي نغير بعض ما فيهم من افكار خاطئة

  11. مي توصل لكم الاذاعه العربيه من متشجن USA أنا كنت بزياره احد الاصدقا بمدشجن وسمعتها وبها اغاني جميله واحب ناظم الغزالي و حاتم العراقي بالمقامات ….. اما قاسيون كما قلتي فرض احترامه

  12. العربي اقول لك كلام بس لاتضحك علي…انا لااحب سماع الراديو لاني احب ان ارى المغني وهو يغني فلهذا لااعرف ان كانت تصل عندنا ام لا

  13. قاسيون هي للمطرب العراقي المحبوب قاسم السلطان وانا كمان عندي هذه الاغنية كل ما اسمعها سأتذكرك

  14. هناك نوعان من الشامة..
    شامةٌ على الخد , وشامةٌ في القلب ..
    أيهما أنت .؟

  15. قاسيون ومي اطاب الله ليلتكم وصبحكم بالخير والرزق أنا لازم اروح الان واشوفكم علي خير ان شاالله

  16. وان شالله تزورني ونقهويكم كلكم بارجع بعد نصف ساعه لو عادكم …… هل تحب القهوه العربي يا قاسيون

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *