اعترفت الفنانة البحرينية شيماء سبت أنه تم طردها من قاعة المحاضرات من قبل أستاذة جامعية خلال دراستها للإعلام في إحدى الجامعات، بسبب الاختلاف على عدد الكاميرات المستخدمة في تصوير المسلسل.

وفي الوقت الذي درست شيماء الهندسة بناء على رغبة أهلها، إلا أنها بعدما اخترقت مجال التمثيل، حصلت على بكالوريوس إعلام، ثم شهادة في علم النفس.

وأوضحت شيماء أن أستاذة الجامعة أصرت على أن المسلسل يصور بـ3 كاميرات، بينما أكدت لها الفنانة البحرينية أن هذه المعلومة قديمة حسب خبرتها الطويلة في الدراما، وأن المسلسلات الحالية تصوّر بكاميرا واحدة فقط، ما دفع بالأستاذة إلى طردها من القاعة.

وأضافت الفنانة البحرينية الحاصلة على درجة البكالوريوس في الإعلام والعلاقات العامة أنها حزينة جدا على طلاب الإعلام في الجامعات العربية، خاصة أنهم سيُصدمون بالواقع البعيد كل البعد عن مناهجهم القديمة التي يبدو أنها ستستمر لـ”آلاف السنين”، حسب تعبيرها.

وكشفت الفنانة البحرينية عن أن أساتذتها في الجامعة ارتاحوا عندما تخرّجت، مشيرة إلى أنها تخطط حاليا لنيل درجة الدكتوراه في الإعلام، ومن ثم التدريس في الجامعة في مجال الإعلام الحديث.

وأضافت أن بدايتها الفنية كانت بتشجيع من الوالد؛ حيث ألحقها وأختها شذى بمركز سلمان الثقافي في السادسة من عمرها لتتدرب على أيدي أساتذة ومختصين في التمثيل حتى بَلغَت التاسعة عشرة من عمرها.

وشاركت الفنانة البحرينية خلال هذه الفترة في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية، التي كان مخرجوها يفضلون الاستعانة بطلاب المركز المدرَّبين والمؤهلين فنيا.

يذكر أن أول عمل مسرحي لها كان مسرحية “الوردة الحمراء”، التي أخرجها عبد الله يوسف وألفها وأنتجها محمد الشهابي، من بطولة زينب العسكري ودينا خنجي وحميد مراد وجمعان الرويعي والمرحوم جعفر الحايكي وعدد كبير من الممثلين البحرينيين.

كانت الفنانة شيماء سبت قد نجت قبل عدة أشهر من هجوم مجهولين على جراج منزلها في العاصمة المنامة، ومحاولتهم إحراق سيارتها بعد سكب مادة بترولية عليها.

ونفت الفنانة البحرينية آنذاك توجيه الاتهام إلى أحد، وقالت إن آخر جرائمهم كانت كتابة عبارات تهديد بالدم على سيارتها، ومؤكدة أنها متصالحة مع نفسها ومع الآخرين، وليست لها عداءات مع أحد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫86 تعليق

  1. قاسيون تصور تاتي لي ايميلات كثيرة من ناس لااعرفهم يطلبون مني بالموافقة على ان يرسلو لي مبلغ بالملايين مثلا 10 مليون او 15 مليون
    وهم من بنك في افريقيا لكي يفتحوا مشروع هنا ولي نسبة 30% بس انا ما جاوبتهم لاني خفت

  2. هذا نصب واحتيال .. يأتيي الكثير منها ..
    وحين تعطينهم رقم البنك تبدأ عملية النصب والسطو على حسابك انتبهي

  3. خفت من الحكومة الكندية لاتعتقد باني امول الارهابين..وبعدين ادخل في سين وجيم وانا في غنى عن هذه المشاكل وتصوروا لو يعتقلوني ماذا سيكون مصيري

  4. قاسيون ماذا تقصد شامة في القلب ليش يوجد شامة في القلب هذه اول مرة اسمع بهذا الحكي

  5. تعرف ليش الكلام هنا جميل لانوا الصفحة ما بها كثير من المعلقين فقط نحن يعني الصفحة صارت على حسابنا

  6. صباح الخير ،،،، حبيت أصبح عليكم فقط ،، حتى ما أقطع عليكم محادثتكم

  7. حلو السهر يا مي ،، بتمنى لو أقدر اسهر مثلكم بس انا ملزم بداومي الصبح ،،،

  8. لا يا مي أنا من سوريا لكن لا أسكن بالشام إنما الشام هي من تسكن بي ،،،

  9. عزيزي ميمو , أيقظت النعاس في عيوني .. عذراً مي سأضطر للذهاب ..
    قيلاً من النوم ما ينعش الجسد .

  10. نحن العراقيين نحب السهر دائما وانا دوامي يبدأ ساعة 10 صباحا وما عندي كل يوم دوام فلهذا اسهر ومن طبعي ما احب النوم كثيرا احس انوا النوم الكثير يجعلني اكون كسلانة

  11. أنا أعمل وأدرس يا مي ،، وساكن بشمال سوريا ،، في محافظة قريبة من محافظة حلب ،، وشغلي بحلب …

  12. الله يوفقك في دراستك وفي عملك…هنيالك تشم ريحة بلدك وتتعطر بعطرها
    الله يحفظلك سوريا ويحفظ شعبها الطيب

  13. تسلمي يا مي ،، وان شاء الله انتي ترجعي للعراق ويرجع العراق متل ما كان ،،

  14. *may في كانون ثاني 6, 2010 خفت من الحكومة الكندية لاتعتقد باني امول الارهابين..وبعدين ادخل في سين وجيم وانا في غنى عن هذه المشاكل وتصوروا لو يعتقلوني ماذا سيكون مصيري؟؟
    *قاسيون في كانون ثاني 6, 2010 اذا اعتقلوك لاتخافي .. سآتي لزيارتك حاملا معي دردشة نورت؟
    +++++++++++++++++++
    ^_^ ^_^ ^_^ ^_^
    ههه الله يسعدكم مت من الضحك عن جد wonderful Members ,,,,

    سموووووووووووووووووووووووووووورة

  15. بنت لندن شربتي قهوه اليوم ولا عادش روحي اتقهوي وادخلي المطبخ حضري الغدا وقلي من الكلام والهرج والمرج انشر إهانات انشر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *