اتفقت ادارة التلفزيون الاردني مع المنتج محسن علم الدين وقطاع الانتاج المصري على بث المسلسل التلفزيوني الاجتماعي سامحني يا زمن من بطولة بوسي, صابرين, خالد زكي, سمير صبري, امل رزق, سلوى خطاب, مها ابو عوف, هشام عبدالله والمسلسل من اخراج ياسر زايد ومن تأليف ضياء دندش والمسلسل من انتاج قطاع الانتاج هي قطاع الانتاج بالتلفزيون المصري بالشراكة مع المنتج محسن علم الدين ومما تجدر الاشارة اليه ان الاسم الاول كان الا امي الا انه تم تغييره الى سامحني يا زمن.

والمعروف ان هذا العمل كان مثار جدل حيث نزعت فيه الفنانة صابرين الحجاب واستبدلته بباروكه وهذا ما اثار احتجاج العديد واختلفت الفتاوى فيه نظرا لان الشعر الاصلي قد غطي.. فهناك من ايد وهناك من رفض فالدور يتطلب منها فتاة متحررة تورطت في زواج عرفي جرها الى ما هو اسوأ وهو الاتجار بالمخدرات نتيجة هذا الزواج وبعد ان يقبض عليها وتسجن تتوب وترتدي الحجاب وتبدأ مرحلة جديدة من حياتها.

اما خالد زكي فيؤدي شخصية اكبر تاجر حديد في مصر وقد قارنها البعض بشخصية احمد عز تاجر الحديد والسياسي المعروف الا انه مؤلف العمل ضياء دندش نفى ذلك… هذا وتكون هناك مشاكل بالعمل بين التاجر وزوجته بسبب عدم الانجاب.

نماذج امهات

هذا ويتناول المسلسل عددا من نماذج الامهات تعيش كل منهن تجربة صعبة في حياتها وضمن هذا السياق يتطرق العمل لعدة ظواهر اجتماعية منها ما هو قديم ومنها ما هو جديد في مجتمعنا الشرقي ومن هذه الظواهر الاتجار بالاعضاء البشرية واحتكار السلع رجوع المصريين من الخارج بظروف غامضة وهي ظاهرة انتشرت بالسنوات الاخيرة ويكرر المسلسل مناقشة قضية الزواج العرفي وآثاره السلبية على المجتمع والتي طالما ناقشتها الدراما الاردنية لكن من دون فائدة.

صابرين المقنعة

هذا وعلمت العرب اليوم ان الفنانة صابرين ساهمت في اقناع ادارة التلفزيون الاردني بالاتفاق على بث المسلسل في رمضان خاصة انه سيكون شبه حصري للتلفزيون الاردني وانه يتناول قضايا اجتماعية مهمة ليست في مصر وحدها بل في مختلف انحاء الوطن العربي ومنها الاردن وان المسلسل في طرحه يتناسب مع حرمة الشهر الفضيل.
العرب اليوم الأردنية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. حتى وهي بالحجاب مغرية وجميلة خاصة وهي واضعة هذا الميك اب الكثير على شفاهها ووجهها بشكل عام ،،، لا فرق ضعي باروكة انزعي الحجاب ابقيه ، ولكن لا تضحكي على نفسك وربك فتقومين بالظهور امام الملايين وانت بهذا الاغراء الجمالى لوجه فيه الكثير من الجمال،،، حرام عليكِ …

  2. بكرر تعليقى

    VIP في تموز 11, 2010 | هاها
    خلاص يا جماعة “رامى الشمالى” إتدفن وإنتو كـ مسلمين ومسيحين قومتوا بالواحب وزيادة وقطّعتوا فروة بعض بما فيه الكفاية ، ودلوقتى نورت حبت تغير إتجاه الفتنة من الفتنة الدينية للفتنة الوطنية !
    يارب تكونوا إنتو الأعقل ،
    بس نسيتوا تقولوا فى أول عنوان الموضوع فنانة مصرية !

  3. ماحد فكّر بجنسيتها,
    ***
    كثير من الناس مو محترمين حجابهم لكن الفرق أنه صابرين يشوفها الملايين, هي صحيح حريتها الشخصية لكن هناك من قد يُصدق أو يتأثر أن هذا الوضع صحيح. على كلٍ مثل ماهي قالت: أنا اللي رح اتحاسب.

  4. هناك من يحب ان ينفرج ويستمتع ويفرك يديه جزلا عندما يرى من يسب هذا الدين او ذاك !!! هذه متعة مريضة .

  5. يومك سعيد يا بغداد …
    أنا أقصُد حاجة تانية غير إللى بتتكلمى فيها خالص ،
    طيب وياترى الفتاه الجزائرية إللى تابت إللى الله كان حد سأل على جنسيتها علشان يكتبوها ( بالفونت العريض ) فى مقدمة عنوان الموضوع !

  6. almotahajiba l asliya wa lha9i9iya la tomattil wa la tatazayano illa fi baytiha wa tosalli salataha wa tasomo ramadanaha ya mraa ostori nafsaki fi donya yastoroki llaho fi l akhira wa la takhrojna 3ariyat fanahno nisaa aktar ahl jahanam hadito rasol salla llaho 3alayhi wasallam

  7. ههههههه
    لا عجبينى يا barcelone
    بصراحة انا مش بتفرج على الدراما السورية
    بس علشانك انتى بس
    هجرب اتفرج عليها
    بس ابقى رشحينى مسلسل اتفرج علية

  8. يعني لو هي ليست مقتنعه بالحجاب الصحيح وشروطه،تشيله و تريحنا ،المشكله في هؤلاء المشاهير أن خطواتهم و أفعالهم محسوبه عليهم،و ربما يمثلون واجهه دوله او دين او حتي فكر معين،يسيئون له عن قصد او غير قصد،الله يهدي الجميع.

  9. في كتيرya maha مثلا باب الحارة و لا اروع ،غزلان في غابة الذئاب.اهل الغرام …و لا نقولك على نفس هذا الموقع في مسلسلات .

  10. بعد سنوات من التمسك في الحجاب ,الان بتقومي بخلعه علشان مسلسل هههههههههه والله عجب يا قوم

  11. يا ستى اتفرجى براحتك ع الدراما السوريه
    احنا مش بنتفرج غير على ممثلينا وبس
    احنا حرين وانتى حرة
    احنا 80 مليون ا هما اللى محتاجلينا مش احنا اللى محتاجنلهم
    سميها غرور او ثقه بالنفس انتى حرة

  12. الدراما المصرية مفيش مثلها بس لايمكن أن ننكر إن الدراما السورية هي المنافس الوحيد وخاصة مسلسل (باب الحارة) اللي عمري ماشفته بس بسمع عنه كتير إنه حلو و مثل مافي في مصر( محمد صبحي و شادية وسعاد حسني وفاتن حمامة و أحمد حلمي وأحمد عز و أحمد السقا و مني ذكي و منة شلبي و ( هند صبؤي ودرة) اللي بعتبرهم مصريين لأن تونس غالية عليا لكن في سوريا في (جمال سليمان و سامر المصري وسولاف فواخرجي وتيم الحسن وسوزان نجم الدين )

  13. bas 3anjad hayda ma sar 2ismo hjib 5alas lakin ya lbsi hjib ya bali ya3ni la2inik badik tmasli b mosalsal badik tishlahi kila haydi mas5ara wala 3ajab!!! ha 2al hjib 2al

  14. يعنى بتكدب ع مين لو مقتنعه بالحجاب فضلت مختفيه فين ما كانت بحس خست شوى وضبطت شكلها وراجعه المسكينه والله من لبسها ما هى متحجبه

  15. يا جماعة صابرين كان من المنطق انها تظهربدون حجاب في فترة الانحراف حتى لا تزيد من الطين بله وهي لابسة الحجاب ..عموماً أنا ما شفت شيئ غلط بالموضوع والله أعلم ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *