تعرضت الفنانة المصرية صابرين إلى حملة انتقادات واسعة من رجال الدين ونشطاء الإنترنت بسبب خلعها الحجاب وارتدائها الباروكة في مسلسلها الجديد “شيخ العرب همام”، فيما أعلن محامٍ مصري أنه سيرفع دعوى قضائية ضدها وضد منتجي المسلسل يتهمهم فيها بالترويج للفساد.

وتفجرت الأزمة بعد عرض قناة الحياة لـ”برومو” مسلسل “شيخ العرب همام”، حيث ظهرت صابرين في بعض المشاهد من دون حجابها، وإنما بباروكة صفراء داكنة، في استجابةٍ لطلب المخرج، الذي أقنعها أنه من غير المنطقي أن ترتدي الحجاب في المشاهد التي تصوّرها في بيتها، وقدّم لها الباروكة كحل بديل!

وفيما اعتبر البعض صابرين نموذجاً سيئاً للفتاة المحجبة التي تخلع حجابها تحت ضغوط الآخرين، انتشرت الدعوات عبر شبكة الإنترنت والمنتديات وموقع الفيسبوك، لمقاطعة مسلسل الذي سيعرض في رمضان المقبل.

واتهم نبيه الوحش المحامي المصري الفنانةَ صابرين بالإساءة إلى الحجاب، والتحريض على نشر الفساد بهذه الفعلة.

أضاف قائلا إنه لا يقبل كمحامٍ مسلم الإساءةَ إلى الدين الإسلامي والتلاعب بتشريعاته بارتداء باروكة بدلا من الحجاب، معتبرا أن الأمر سيفتح الباب للفساد، ويدفع الفتيات للتخلي عن الحجاب وارتداء الباروكة.

وأكد المحامي المعروف أنه سيقيم دعوى قضائية على منتجي مسلسل (شيخ العرب همام) وضد صابرين يتهمهم فيها بالإفساد، مطالبا الأزهر الشريف بوقف عرض المسلسل، واستطرد قائلا “سأطالب الأزهر بالتدخل لمنع العرض حفاظا على مبادئ وأساسيات، بل وبديهيات ديننا الحنيف، وإلا سيضطر لإقامة دعوى قضائية”.

وعن رأي الدين في ارتداء الباروكة بدلا من الحجاب، انتقدت الدكتورة ملكة زرار الداعية الإسلامية والمستشارة الشرعية والقانونية للأحوال الشخصية ما قامت به الممثلة المصرية.

وقالت الدكتورة ملكة “صابرين أباحت لنفسها استبدال الحجاب بالباروكة من أجل مسلسلها وتخلت عن الحجاب والحشمة”.

ولفتت إلى أن ارتداء البروكة بدلا من الحجاب أمر محرم، مستشهدة بالحديث الشريف (لعن الله الواصلة والمستوصلة)، وشرحت الحديث قائلة “لمن لا يعلم فالواصلة هي التي تقوم بوصل الشعر بنفسها، أو ليس من الضروري نفسها قد يكون بغيرها، أما المستوصلة فهي التي تطلب فعل ذلك”.

واستطردت الداعية الإسلامية موضحة “أن الحلال بيّن والحرام بيّن ولا جدال في تشريعاتٍ قالها الله أو سنّها رسوله، لذا فأنا أدين كل من تتخلى عن حشمتها من أجل أي شيء”.

ومن جانبه أكد الدكتور سعيد المغربي -الأستاذ بكلية أصول الدين- أن الباروكة بصرف النظر عن الغرض من ارتدائها فهي حرام شرعا إلا في حالة واحدة فقط هي أن ترتديها المرأة لزوجها بعلمه دون خداعه.

وأضاف “أما ارتداء المحجبة للباروكة بغرض إيهام نفسها أنها بذلك محجبة طالما قامت بغطاء شعرها الأصلي فهي عاصية ولا جدال في ذلك؛ فمن أين يعلم من رأوها أن هذا ليس شعرها الحقيقي، فهي إذن تكون المسئولة عن إثارة شهوته؟.

ومن جانبها فقد رفضت الفنانة صابرين التعليق على هذا الموضوع واكتفت بالقول إنها لا تسمح لأحد التدخل في علاقتها بالله سبحانه وتعالى، وإنها لم تتخلَ عن حجابها، وبصفة عامة فهي تحترم كل الآراء حتى التي هاجمتها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. هؤلاء الفنانات المحجبات ًيسترزقن بحجابهن مؤكدات أن الفن رسالة ،طبعا رسالتك وصلت يا صابرين موضة هذا الصيف الحجاب بالباروكه٠

  2. اولا كشف الرأس ليس مقبولا ، والاسوأ هو لبس الباروكات ، هؤلاء الممثلات لهم دين وتعاليم دين مختلفة عن باقي المسلمات كما هو ظاهر !

  3. هؤلاء الممثلات لهم دين وتعاليم دين مختلفة عن باقي المسلمات كما هو ظاهر !
    copy mido

  4. الغريب ان هذا المحامي
    نبيه الوحش في كل قضيه و مشكله و قصه

  5. المهم بالموضوع أنه يكون المسلمين عارفين أنّه مافعلته هي عاقبته عليها, وليس صحيحا أو ممكن تقليده,
    يعني أن لايضيع الدين بسبب تصرف شخص

    أما هذا المذيع المسخرة ههههه

  6. يا حاجة صابرين انا عليكي لصابرين !!! و علا فكره الان الفنانات يلبسو باروكات ليتجملو … يعني هي اكسسوار جمالي .. وبصراحة بدون باروكة شكلك احلا مليون مره من ايام ماكنتي بدون جحجاب بشعرك الطبيعي … فانا بقولك من دلوقت اسلوبك غبي لجعل الناس يتقبلون فكره تركك للحجاب .. يعني التمهيد بتعمليه ده مالهوش اي معنى اخلعي واتكلي علا ربنا واشتغلي رئاصة … انشر حبي!

  7. أعلن محامٍ مصري أنه سيرفع دعوى قضائية ضدها
    مليون مرة سمعنا عن محامي يرفع قضية ضد فلم او مسلسل معين
    لكن الفلم ينعرض والقضية؟؟ لا نسمع عنها اي خبر
    ثم في مسلسل الفنار ارتدت الباروكة يعني جديد
    ثم قلنا عملت باروكة طيب ولما كانت ماسكة يد الممثل كانت عاملة قفازات ولا ايه؟؟
    اليس من المفروض حرام ايضا لمس اجنبي؟؟؟؟؟
    ووو
    وووو
    وووو
    وو
    الاحسن تسكتوا عليها لانها تظن هذا شهرة وتزيد في تعنتها اما لو رميناها في المجهول تدور تدور وتفيق لروحها

  8. موتنى على نفسى مالضحك يا مُصطفى !
    إنت بتقولى ثوانى علان تعلي فى موضوع تانى !!
    🙂 والله إنك فقرى بجد ..

  9. ارى انكم تتدخلون قي شؤون الناس كثيرا دعو المراة تعمل ما تشاء الم تقولون كل شخص له الحرية ما يفعل اذن دعوها وشئنها وانما هي فقط لكي تعملون الفلوس وذلك في رفع قضيه ضدها وهل الحجاب سوف يغير ما في قلبها يجب ان تصحو ايها المتخلفين شوفو الناس الئ اين وصلت.

  10. تائهون وتائهات يتخبطون وجارتهم اسرائيل
    (ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)
    صدق الله العلي العظيم

  11. بالرغم من الهجوم على دور الفنانه صابرين فى مسلسل شيخ العرب همام بارتدائها للباروكه فى بعض المشاهد بدلا من الحجاب الا انها لم تخلعه تماما من اجل التمثيل مثل بعض الممثلات

  12. يأتي يوم الممسك فيه على دينه كالممسك على جمرة من نار ويبدو أن هذا اليوم أتى لقد غيرت الفلوس والشهرة النفوس فهي لم تظهر بالباروكة فقط التي لا تفرق في شيء عن زينة المرآة وعن الغرض من شعر المرآة وهو إبراز جمالها وزينتها ولكنها ايضا استحلت لنفسها أن تنام على صدر رجل غريب عنها وتلامسه وتداعبه فإن كانت فعلت هذا وهي متبرجة كان أقل ذنب بكثير من الآن لأن الجميع يعلم أنها ممثلة متبرجة أما الآن فإذا علم الناس أنها متدينة واقتضت بها الفتيات ستكون المصيبة أكبر وأعظم والله أعلم،،،
    ولكن استفتي قلبك دائما والدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر وربنا يهدينا أجمعين اللهم آمين

  13. ربنا يهديكى ياصابرين ولكن أنتى مش هاتسقطى من نظرى من دلوقت
    انتى سقطتى من زمان خلاص من بعد ماتخليتى عن الإسدال والطرح ولجأتى للإسبانش أحسنلك تقلعى الباروكة كمان انتى مش عايزة تفقدى مصداقية دورك فى المسلسل ولكن فقدتى مصداقيتك فى تدينك والتزامك
    وبعدين ماسمعتيش الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم بيقول “لعن الله الواصلة والمستوصلة ”
    ربنا يهديكى والإسلام فى غنى عنك وعن أمثالك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *