أكدت الممثلة “صابرين” أن لمسها وجه الفنان يحيي الفخراني، ضمن أحداث مسلسل “شيخ العرب همام”، لا يتعارض مع التزامها بارتداء الحجاب.

وقالت صابرين: “إذا حسبت الأمور بهذا الشكل أصبحنا كلنا مذنبين ولن ينجو أحد، لكن مثل هذه الأمور بيني وبين ربي، ولن يحمل أحد عني ذنوبي، ولدي قناعة بأن ديننا أرحم وأيسر من ذلك”.

وتجسد صابرين دور الحاجة “صالحة” (زوجة يحيى الفخراني) في “شيخ العرب همام” .

تصريحات صابرين السابقة جاءت في حوارها مع برنامج “كش ملك” على قناة “الحياة” الفضائية مساء الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2010م.

وقالت: إنها شعرت منذ عودتها للتمثيل بأنها نزلت درجة، وأنها ترى الحجاب الكامل هو أن تلزم البيت، وأنها تضع مكياجا الآن بعد عودتها للتمثيل، لكنها ظلت محتشمة وإيمانها لم ينقص.

وعن ارتدائها شعرا مستعارا في “شيخ العرب همام”، قالت صابرين: لم أطلب فتوى من أحد بجواز الظهور بالشعر المستعار، لكني قرأت سبعة آراء فقهية في الصحف، وقد أيد خمسة منها ارتداءها، وأنا أخذت بالرأي الأيسر”.

وأضافت: “إذا كان ارتداء الشعر المستعار ذنبا فهذا الأمر علاقة خفية بيني وبين الله، وقد أخذت رأي داعية إسلامي غير مصري فأباح هذا الأمر، ثم استفتيت قلبي في النهاية”.

وأكدت أنها لن تتردد في ارتداء شعر مستعار مرة ثانية إذا جاءها دور يحتاج ذلك.

إشادة زوجها

وكشفت صابرين أن أفضل تهنئة تلقتها على نجاحها الكبير في مسلسل “شيخ العرب همام” هي رسالة sms جاءتها من زوجها يهنئها على دورها ويؤكد قدراتها التمثيلية الكبيرة.

وأوضحت صابرين أن المسلسل صالحها مرة ثانية مع الإعلام، بعد رد الفعل القوي عليه، والإشادات التي تلقتها عن دورها، وأنها تلقت مكالمات تهنئة من أشخاص لم تتوقع اتصالهم.

وأرجعت نجاح المسلسل أولا وأخيرا إلى الممثل المبدع يحيى الفخراني، وكشفت أنها كانت مترددة في قبول الدور في البداية، إلا أن اقتناع الفخراني بأنها تصلح للدور شجعها على الاستمرار فيه.

وأكدت اعتذارها عن بطولة مسلسل “الشيماء” بسبب انخفاض نسبة المشاهدة على المسلسلات الدينية، فضلا عن عدم اقتناعها بتوفر الإمكانيات المادية اللازمة التي تخرج العمل بصورة جيدة.

ونفت صابرين ما تردد على “الفيسبوك” من أنها انتقدت الشيخ عمرو خالد، ووصفته بأنه لا يصلح إلا للمراهقين، وأوضحت أنها قالت: إنه يتميز باللعب على المشاعر والأحاسيس، ويصلح لشباب يبدأ التعرف على دينه.

وشددت على أنها ترفض العمل في أفلام المخرج خالد يوسف، خاصة إذا كان فيها مشاهد ساخنة، وأكدت استعدادها لإجراء عمليات تجميل إذا طلب منها زوجها ذلك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. صابرين: لمسي وجه الفخراني في “شيخ العرب همام” لا يخالف حجابي
    والله ؟؟ ليش عندك قواعد خاصة بالحجاب تبعك ؟؟ تضربي بهالمنظر

  2. كلامهه مقنع هذا شي بينها وبين ربها
    وليييييييي صابرين انتي كمان عملتي عمليات تجميل زعلتيني
    انتي كنتي حلوه من الاول .

  3. الوحده تصوم تصوم وتفطر على بصله انتي صمتي لك كم سنه و فطرتي علة لمسه وجه يحي الفخراني ههههههههههههههههههه كنتي لمستي وجه احمد عز او عمر واكد على الاقل شي عليه القيمه و تهفو اليه النفس خخخخخخ…. انشر حبي ..

  4. hi aslaha mala2itchi 7addi ychtaghal ma3aha whia mo7agaba fa9arrarit ti3mil barouka.yakhti iza konti 2ariti ilfatwa fi sso7of fada ya3ni kamna inno imanik misso7of wilmagallat mich 3an 9ana3a.yalla yakhti 3andik 7a2 da chi2 binik wi bin rabbina.wallahi il3azim kirihtim.ich7al law makontich i3tarafti bnafsik inno ma3andikich folous 3achan kida wafi2ti tmassili moch la2anno ya7ya el fakharani mo2min bimawhibtik.allah yi2ta3 sirtik ya mo7aggaba 1/2 kom

  5. لبس الباروكة!!! ( والتحسيس ) على وجه رجل غريب !!! وحضن فلان او علان !!! كل ذلك لا يؤثر على ما تسميه هذه المشخصاتية ( حجابا ) ،،، وما الذي له تأثير يا مفتية عصرك واوانك !!!!؟؟؟ والله آخر زمن!!! تأتي لنا غير تلك النسوة ليفتوا في امور الدين ويحللوا ما حرم الله !!!! لا بارك الله بك ولا بحجابك ….

  6. الله يا خدك
    قوووولووو امين انتي واللي فتالك بفتوى الباروكة
    حسبي الله ونعم الوكيل
    بكرا بنلاقيها صارت موضة دارجة
    تفوووووووووووووووووووووووووو

  7. وعلى فكرة اليهوديات مفروض عليهم الحجاب وعشان يتحايلو على الدين بيحلقو على الصفر ( صلعه) وبيلبسو باروكة
    ********

    تعاني اليهوديات الملتزمات من مأزق ، وذلك بعدما ذهب أحبار الدين إلى أن الشعر المستعار الذي تضعه الكثيرات منهن لتغطية شعرهن بموجب قواعد الاحتشام الدينية ينتهك الشريعة اليهودية .

    وبرزت المشكلة قبل نحو عامين .. عندما اكتشف الأحبار أن الشعر المقصوص من رؤوس المتعبدين الهندوس بالمعابد الهندية يستخدم لصناعة الشعر المستعار الذي ترتديه اليهوديات المتدينات .

    وقال عمير زاهافي – مدير أحد مصانع الشعر المستعار على أطراف تل أبيب – : “لقد كانت فضيحة كبيرة ؛ لأنهم اكتشفوا أن الشعر الذي تم جمعه بالهند استخدم في شعائر للتعبد إلى وثن ” .
    وأضاف: ” كانت مشكلة كبرى ، وخلال فترة زمنية قصيرة للغاية توقف أغلب النساء عن ارتداء الشعر المستعار ، وكانت هناك حالات تم فيها إحراق الشعر المستعار في الشارع ” .

    والجدير بالذكر ، أنه وفق الشريعة اليهودية – التي تقوم على التوحيد – فإن الشعائر الهندوسية مثل تلك التي تؤدى بالمعابد تعتبر تدنيسا للمقدسات .
    ولا يمكن للشعر الذي يستخدم بمثل تلك الممارسات أن يستخدم لصناعة الشعر المستعار الذي ترتديه المتدينات .. وفق مراسيم دينية تطلب من جميع اليهوديات المتزوجات تغطية شعرهن في الأماكن العامة أو في وجود رجال غير أزواجهن ، كما جرت التقاليد أن المتزوجات كن يضعن أغطية رأس لتلبية مطلب تغطية شعرهن بعد الزواج .

    وأزكى الجدل حول الشعر الهندي نقاشاً محتدماً بالفعل في أوساط اليهود المتشددين .. حول ما إذا كان ينبغي ارتداء الشعر المستعار بأي حال .
    غير أن بعض اليهوديات الملتزمات في العصر الحديث بدأن في ارتداء شعر مستعار يصنع من شعر صناعي أو شعر بشري ؛ مما أشعل جدلا بين المتدينين اليهود بشأن ما إذا كان الشعر المستعار الذي قد لا يمكن تمييزه عن الحقيقي ينتهك روح اليهودية.
    وتسبب اكتشاف استخدام الشعر المستخدم بالشعائر الهندوسية في حالة من الصخب، وذهب الأحبار لمصانع الشعر المستعار بإسرائيل والخارج للتأكد من أن الذي يصل إلى سوق المتشددين اليهود لا يحتوي على شعر من الهند .
    ومنح مبعوثو الأحبار شهادات موافقة للشعر المستعار الذي تأكدوا أنه خال من الشعر الهندي .. بنفس الطريقة التي يصدرون بها علامة الموافقة على المنتجات الغذائية المطابقة للقواعد الغذائية اليهودية .

    ويفضل بعض الأحبار استخدام الشعر المستعار على أغطية الرأس الأخرى ، ويشيرون إلى أنه يمنع إمكانية ظهور الشعر ورؤية الرجال له .
    ويقولون : إن هناك اعتبارا آخر .. هو أن الشعر المستعار يسمح لليهوديات اللاتي يعشن في الخارج بالاندماج في مجتمعهن ؛ مما يقلل من مخاطر إمكانية تمييزهن وتعرضهن لهجمات تنطوي على معاداة للسامية .
    غير أن أحبارا آخرين – خاصة في المجتمعات اليهودية المنحدرة من أصول شرق أوسطية – يعارضون وبشدة ارتداء النساء للشعر المستعار .
    ويقول هؤلاء : إن استخدامه لتغطية شعر المرأة ينتهك روح قانون الشعائر .

  8. الحمد لله
    أولا :
    لبس الباروكة من وصل الشعر المنهي عنه ، والملعون فاعله ، كما روى البخاري (5477) عن مُعَاوِيَةَ بْنَ أَبِي سُفْيَانَ رضي الله عنهما أنه َتَنَاوَلَ قُصَّةً مِنْ شَعَرٍ كَانَتْ بِيَدِ حَرَسِيٍّ ثم قال وهو على المنبر : أَيْنَ عُلَمَاؤُكُمْ ؟ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَنْهَى عَنْ مِثْلِ هَذِهِ وَيَقُولُ : (إِنَّمَا هَلَكَتْ بَنُو إِسْرَائِيلَ حِينَ اتَّخَذَ هَذِهِ نِسَاؤُهُمْ) . وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (لَعَنَ اللَّهُ الْوَاصِلَةَ وَالْمُسْتَوْصِلَةَ وَالْوَاشِمَةَ وَالْمُسْتَوْشِمَةَ) .
    وسئل علماء اللجنة الدائمة للإفتاء :
    ما حكم لبس المرأة ما يسمى بالباروكة لتتزين بها لزوجها ؟
    فأجابوا :
    “ينبغي لكل من الزوجين أن يتجمل للآخر بما يحببه فيه ، ويقوي العلاقة بينهما ، لكن في حدود ما أباحته شريعة الإسلام ، دون ما حرمته ، ولبس ما يسمى بالباروكة بدأ في غير المسلمات ، واشتهرن بلبسه ، والتزين به حتى صار من سمتهن ، فلبس المرأة إياها وتزينها بها ولو لزوجها فيه تشبه بالكافرات ، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله : (من تشبه بقوم فهو منهم) ؛ ولأنه في حكم وصل الشعر بل أشد منه ، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك ولعن فاعله ” انتهى .
    “فتاوى اللجنة الدائمة” (5/191) .
    ثانيا :
    يباح لمن سقط شعرها أن تتداوى ولو بزراعة الشعر ، وليس هذا من تغيير خلق الله ، بل هو معالجة لرد ما خلق الله تعالى .
    جاء في قرار مجمع الفقه الإسلامي المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقد في دورته الثامنة عشرة في ( ماليزيا ) من 24 إلى 29 جمادى الآخرة 1428هـ ،الموافق 9– 14تموز ( يوليو )2007م ، بشأن عمليات التجميل ، في بيان ما يجوز منه : ” إصلاح العيوب الطارئة ( المكتسبة ) من آثار الحروق والحوادث والأمراض وغيرها ، مثل : زراعة الجلد وترقيعه ، وإعادة تشكيل الثدي كلياً حالة استئصاله ، أو جزئياً إذا كان حجمه من الكبر أو الصغر بحيث يؤدي إلى حالة مرضية ، وزراعة الشعر حالة سقوطه خاصة للمرأة ” انتهى .
    وقد سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عمن أخذت أدوية فأدت إلى تساقط شعر رأسها أو معظمه ولا تريد استعمال الباروكة لأنها ترى أنها حرام ، فأجاب :
    ” استعمال الباروكة بمثل هذا الحال الذي وصفته ، حيث تساقط شعرها على وجه لا يرجى معه أن يعود ، نقول : إن الباروكة في مثل هذه الحال لا بأس بها ، لأنها في الحقيقة ليست لإضافة تجميل ، ولكنها لإزالة عيب ، وعلى هذا فلا تكون من باب الوصل الذي لعن النبي صلي الله عليه وسلم فاعله ، فقد (لعن الواصلة والمستوصلة) والواصلة هي التي تصل شعرها بشيء ، لكن هذه المرأة في الحقيقة لا تشبه الواصلة ، لأنها لا تريد أن تضيف تجميلاً ، أو زيادة إلى شعرها الذي خلقة الله تبارك وتعالى لها ، وإنما تريد أن تزيل عيباً حدث ، وهذا لا بأس به ، لأنه من باب إزالة العيب ، لا إضافة التجميل ، وبين المسألتين فرق” انتهى .
    واظنانه هنا واضح المعنى لبسك الباروكة ليس حرام و لكن المهم لبساها قداو مين هدا المهم ان كان زوجك فهدا حلال لكي و لكن للغير فهو حرام يا ست صبرين

  9. صابرين: لمسي وجه الفخراني في “شيخ العرب همام” لا يخالف حجابي
    ………………………
    ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااا راااااااااااااااااااااااااجل

  10. ، لكن مثل هذه الأمور بيني وبين ربي، ولن يحمل أحد عني ذنوبي، ولدي قناعة بأن ديننا أرحم وأيسر من ذلك” ############################### مع كذا احسك مريضه الله يشفيك يارب( ديننا ارحم وايسر)وعشان ارحم وايسر نقوم نفتي ع كيفنا ونحلل ونحرم الله يرحمك بس انت والفتوى الخطيرررررررررررره

  11. ولك شو انتي استغفر الله انا بعرف الوحدة حرام تحط باروكة اصلا
    بعدين لو عندك جراة احكي مين هوي الداعية الاسلامي الي افتالك
    ولا خلصو المصاري الي معك واضريتي احكي هيك وبلا افترى علاسلام خزيتينا

  12. بعدين بحب اشكرك يا مغربية وافتخر لان بعرف معنى الحديث انه ممنوع لبس الباروكة حتى لو للزوج بس مش حافضة الحديث فالله يجيرك
    وانشاله بتفهم هاي الغبية ان لو شلحت الاشار اشرف النا ولكل المحجبات

  13. والله مصيبتنا مصيبه يا المسلمين !!!
    فتاوى الشيخه الحجه صابرين خلال شهرين أكثر من فتاوى آئمة المسلمين مجتمعين خلال نفس المده !!!
    محتاجين دار إفتاء خاصه تتابع حركات صابرين .
    بس ما عرفنا الشيخه صابرين ماذا تقول فى ملامسة المرأه لرجل غريب حلال ولا حرام ! أم هناك فتوى من معاليها تجوز بملامسة الوجه بغرض فنى بحت لايصال الصوره للمشاهد !
    والله يا نورت لو تستعينون بصابرين مفتى للمغاره راح نكون فرحانين حيييييييل !

  14. أم هناك فتوى من معاليها تجوز بملامسة الوجه بغرض فنى بحت لايصال الصوره للمشاهد !
    والله يا نورت لو تستعينون بصابرين مفتى للمغاره راح نكون فرحانين حيييييييل !
    ــــــــ
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههه
    هههههههههه
    حلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووة
    لووووووووووووووووووووووووووووووووول

  15. تعرفين يا نانا
    إنتى فعلا تملكين نفس حلوه ( جمال روحى ) !!
    يلا خلينا نصير عليج حسين فهمى ولا رشدى أباظه 🙂

  16. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    انا بحب رشدي اباظة مبحبش حسين فهمي
    وياريت كمان لو فيه عمر الشريف يبئا تمام اووووووووووووووي
    يا اخي والله انت اللي تعليقاتك تموت من الضحك
    بتجيبها منين؟؟؟؟؟؟؟؟
    من السوبر ماركت؟؟؟
    متأكد ان ملكش جذور ولا فروع مصرية؟؟؟؟؟؟؟
    ههههههههههههه

  17. ناس عندها إلهام روحى وناس عندها إلهام فكرى أنا عندى إلهام إلكترونى ؟
    على فكره يا بنت المنصوره !!!
    عرضت على فكره عمل عرض فكاهى نفس طريقة ( اللايف شو ) فى الدول الغربيه وعرضها بطريقة اليوتوب ورفضت الفكره من أساسها !!!

  18. والله انت احسن من يليق لهذه البرامج
    وكلامك خفيف ع القلب والمعدة والطحال هههههههههههههههههه
    خسارة انك معملتوش
    كنا تابعناه واكيد يهلك م الضحك
    *********
    علي فكرة حلوة جملة بنت المنصورة
    اصل المنصورة دي عشقي الاول والاخير

  19. ما جبت شى من عندى إنتى بنت المنصوره وأهل المنصوره معروفين بأنهم أحلى وأجمل شباب وبنات مصر !

  20. لاااااااااااااااا لااااااااااااااااااااااااا لااااااااااااااااااااااا
    انت لازم تتبخر النهاردة بعد الكلام ده
    لا يحسدووووووك
    ههههههههههههههههههههههه

  21. والله حلوه المغاره لما تكون بروحك وتصير دون جوان عصرك بين كتاكيت نورت ما فيه أحد ينافسك !!!
    لا بونقط ولا إخيليس ولا يوسف ولا قاسيون ولا هم يحزنون !!!
    أنا أؤيد الرقيب بمنع قاسيون ويوسف يستاهلون المنع 🙂

  22. فيغاس مره وحده !!
    الله يهنيج ويهنى زوجك وإنشاءالله تتمتعون بإجازتكم . إحمدى ربج إن فيه زوج يراعى مشاعرج ويروح فيغاس علشان يغير جو !!!
    تصبحين على خير إختى

  23. لو كان الشعر المستعار يجوز لكانت كل البنات لبست الحجاب و عليه باروكة من فوق…ياه يا صابرين عن جد كنت فووووق بس هلا صرت تحت كتييييييييييير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *