قالت تقارير صحفية فرنسية إن المطرب الفرنسي (جزائري الأصل) الشاب فضيل تحول إلى بيع “الساندوتشات” والوجبات الجاهزة في باريس بعد فشله في الغناء، وانطفاء نجمه الذي لمع من قبل في سماء أغنية الراي. بحسب رأي تلك الصحف.

ونقلت صحيفة “الشروق” الجزائرية 4 أكتوبر/تشرين الأول عن صحف ومواقع إخبارية فرنسية قولها إن الشاب فضيل تحول من فنان إلى بائع “ساندويتشات” بأحد الأحياء الراقية بالعاصمة الفرنسية باريس.

ولم يعلق الشاب فضيل تماما على تلك التعليقات الساخرة من الصحف الفرنسية، خاصة وأنه شارك مؤخرا في إحياء أكثر من حفل ناجح، وغنى لثورة “الياسمين” في تونس.

كما انتهى من إعداد ألبوم لثورة تونس من المتوقع أن يطلقه مطلع 2012، وهو ذات الألبوم الذي قال بشأنه: “سأغني للحب والثورة التونسية في ألبومي المقبل، فأنا أحب المغرب العربي كله وتونس تحديدًا”.

وراحت الصحف الفرنسية والأجنبية ومنها (آلو موزيك، ستارا جورا، نيوس دوستار) وغيرها تسخر من الفنان جزائري الأصل، ومن قصة ابتعاده عن أستديوهات تسجيل الأغاني والمسارح الفنية، “ليتجه إلى عالم المطابخ حيث يطهو ويبيع الساندويتشات بأحد الأحياء الفرنسية الراقية”.

وربطت الصحف الفرنسية تحول الشاب فضيل من الفن إلى بيع وجبات سريعة، عبر معهد الطهي بباريس الذي كان حلم حياته مع ما أطلقت عليه، بالساعات الصعبة التي عاشها أمير الراي الصغير، في عام 2007، حين شوهد بساحة الكونكورد الفرنسية يغني لساركوزي إلى جانب ميراي ماتيو وانريكو أجليسياس، وتوقفت عند محاولة انتحاره وانطفاء نجمه في سماء الغناء.

وقالت مواقع فرنسية: إن فضيل يعيش فراغا قاتلا، ما جعله يتحول إلى بيع الوجبات السريعة، لا سيما بعد أن كسدت سوق ألبوماته التي لم تعد ترقى إلى مستوى وأذواق الجماهير سواء في الجزائر أو بفرنسا أو في غيرها من البلدان التي يُقبل جمهورها على سماع أغنية الراي.

من جانبه؛ توقف موقع “آلو موزيك” عند ألبوم الشاب فضيل “بلاد ميموري”، وقال إنه عرض مجانا بجميع عناوينه في المواقع الفنية، غير أنه مر مرور الكرام، ولم يبال بسماعه أحد لأنه لم يكن ناجحا؛ ولأن فضيل -حسب الموقع- لم يعد ذلك الفتى المتألق في سماء أغنية الراي.

وفي معرض استهزائه بفضيل جزائري الأصل وصاحب الجنسية الفرنسية، انتهى الموقع الفرنسي إلى القول وبمنتهى السخرية: “إن الساندويتش ربما سيعيد إلى فضيل الشعبية التي فقدها في فرنسا”.

يُذكر أن الشاب فضيل توجه خلال الفترة الأخيرة إلى الغناء لثورة “الياسمين” في تونس، وانتهى من إعداد ألبوم للثورة من المتوقع أن يطلقه مطلع 2012، وهو ذات الألبوم الذي قال بشأنه: “سأغني للحب والثورة التونسية في ألبومي المقبل، فأنا أحب المغرب العربي كله وتونس تحديدًا”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. رجل طالما يشتغل بالحلال وبيع السندويتشات خير له من الاغاني الماجنه لعل له بهذا هدايه فعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا
    واعمل لاخرتك كأنك تموت غدا
    اتمني ان لا بعود للغنا وان يهديه الله .

  2. هههه هو يمتلك مطعم في باريس نعم و لكن هذا لا يعني أنه أفلس غنائيا الشاب فوضيل كل سنة تأتيه عشرات العروض بالجزائر و المغرب و بعض الدول العربية لاحياء حفلات مدخولها فقط قد يعيشه طول حياته مثلا سنة 2009 جاء لمهرجان الراي بمدينة سيدي بلعباس و تقاضى مقابل ذلك 500 مليون سنتيم و هو مبلغ كبيييير جدا و رفض في السنتين الأخيرتين العودة للحفل لانشغاله بمواعيد أخرى ربما تقاضى منه أضعاف هذا المبلغ

  3. ولا صوت و لا فن هذا فوضيل
    عفن صوتك ولكن كاسكروتاتك لذيذة مممممممم
    خليك في بيع الكاسكروت و اترك الفن لاهله لانك لست اهلا للفن .

  4. ههههههه امين واش بيه زابط وجهو علينا ف التصويرة ؟؟؟ زعما طاح خشين ؟!

    بغدادوووووووو نعم ! و كمان ؟ على قولت كاروووو لهيك صايرة !؟ هههههه

  5. لوني عم يتغير هاليومين يا كارو من اسود لغراي لبنفسجي و يميل على خوخي مرات بس يرجع اسود … انتي شلونج ؟

  6. ليش ايمتى كان الشغل عيب و لا حرام؟ و شو يعني لو بيبيع ساندويشات مو أحسن ما يشحد و يمد ايده للناس… و لا خلص ما عاد حدا يفهم بقيمة اللقمة الحلال؟؟؟!!! شو هاد؟؟!! شو هلفضيحة يلي متهمينه فيها؟؟ وين العيب بالموضوع ما عم بعرف, يمكن العيب بيلي عم بعيب عليه

  7. يبيع الصوندويتش ويغني وين راه المشكل في ثنين يدخلو الدراهم ههههه
    مش عيب يتعلم حرفه ثانية يجي لوقت ويحتاجها
    —– اغنية المطارد ههههه حلوه

  8. et son immense restaurant sur les Champs Elysées ? qui est quand même la plus belle et la plus luxueuse avenue dans ce bas monde matérialiste !!!!!il en a fait quoi? il l’a offert à Nawret ou Echourouk? ya bani jahl!
    rien qu’en vendant ce restauraut et en vivant sur ses royalties et les concerts qu’il continue à donner !!il vivra comme un roi !!bien mieux que ce journaleux qui a pendu cet article

  9. هو حر في حياته إيه يعني بيبيع سندوتشات الراجل عيب السرقة والتصكع على راي المثل خادم الرجال سيدهم
    إحنا في المغرب بنحب كتير اهو يستاهل امحترم
    في كتير من الأخوة والأخوات المعلقين منتقدين أبوعلق على حسب البلد مش الموضوع

  10. ثيزيري ازول … استقطبني اسمك ! اسم قبايلي بحت
    و من احلى الاسماء الامازيغية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *