قالت تقارير صحفية جزائرية: إن الإفراج عن الشاب مامي من سجنه بفرنسا، قد يتم خلال أيام، وربما خلال ساعات فقط، بعد أن حددت محكمة باريس أول أمس جلسة للنظر في طلب العفو الذي تقدم به؛ ليكون ضمن جدول جلساتها لشهر سبتمبر/أيلول الجاري.

ويأتي هذا التطور الإيجابي في قضية الشاب مامي بعد الرسالة التي بعث بها المطرب الجزائري من سجنه إلى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، يناشده فيها إطلاق

سراحه لأسباب عائلية.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية 6 سبتمبر/أيلول أن من المتوقع أن تستجيب المحكمة لطلب العفو، خاصة أن شروط طلب العفو التي تتمثل في أن يكون للمسجون ابنا عمره أقل من 10 سنوات، وحسن السيرة، وانقضاء سنة من مدة العقوبة، منطبقة على مامي.

ونقل مسؤول فرنسي قرار ساركوزي بالعفو عن مامي إلى محاميه خالد لزبر، حيث أكد له أن “الرئيس الفرنسي أبدى موافقته على طلب العفو الذي تقدم به”.

وقال مامي -في رسالته لنيكولا ساركوزي-: “سيدي الرئيس أتمنى أن يؤخذ طلبي بالعفو في إطار قوانين الجمهورية الفرنسية المادة 17 من الدستور الفرنسي، سيدي أنت رب عائلة، وتعلم جيدًا قيمة وجود الأب بين أفراد عائلته وأبنائه”.

وأصدرت محكمة بوبيني بباريس حكمًا بالسجن خمس سنوات على نجم الراي الشاب مامي؛ لإدانته بمحاولة إجهاض صديقته السابقة بالقوة في الجزائر.

كانت محكمة فرنسية قد حكمت العام الماضي على الشاب مامي بالسجن خمس سنوات في فرنسا؛ لإدانته بمحاولة إجهاض صديقته السابقة بالقوة.

وحكم على وكيل أعماله السابق ميشال ليفي الذي وصفته محكمة جنايات بوبيني شمال باريس بالمنظم والمحرض على أعمال العنف، هذه بالسجن لأربع سنوات.

واعترف الشاب مامي أمام المحكمة بأنه ارتكب بالفعل خطأ، نتيجة وقوعه ضحية لخداع المقربين منه، مشيرا إلى أنه لم يدرك خطورة ما قام به إلا في اليوم التالي من محاولة الإجهاض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. سيدي أنت رب عائلة، وتعلم جيدًا قيمة وجود الأب بين أفراد عائلته وأبنائه”.
    و لما كنت باغي تجهض صديقتك و تقتل ابنك مفكرتيش في هذ الهضرة.
    الله يهديك

  2. kouil wahad yaaraf win yadfan abouh … min fadlikoum hada amrona ka djazaeriyina arjoukoum khalokoum fi halkoum ok …. MABROUK CHAB MAMI ANTA HOWA LE PRINSE DIYAL LOGNA FI EL ALAM > WALAH GAA L”ALGERIE RAHI FARHANA INCHALAH TAEED FI BLADAK MAA AHLAK WE WLADAK >>> 1-2-3 viva L”ALGERIE . weli mandouchi chgol hnaya makalh yatkalam hada el mawdouee gir les algeriens li yatkalmou fih .

  3. هههههههه
    اش جاب الفن لجريمة ولا حيت هو فنان صافي لي داروا مزيان.
    او لي معجبوش تعليقي اصطح راسوا مع الحيط

  4. mami anta mazalak sgir we glat maaliche … ina allaha gafouroun rahim rabi karim …. mais el insan howa li mayasmahchi li anou el insan gayour egirou manak … ANTA BABAHA FI EL FAN >>> GIR AZDAM EL KODAM >>> HAGDA NDIROU LES ALGERIENS GAA ETIROU ET GAA KAMIKAZ >

  5. يطلقوا سراحك من عدمه ، مش هو ده المُهم ،
    المهم إن ربنا يهديك ويغفرلك …

  6. mawdo3 lejazyeriyin w bass mami motrib kol moh7ibi ray, bass iche jab jazeriyin li polisario wlak santi7ha dyale tobiss dgole had lklam

  7. كي درتها ماخممتش على مرتك وولادك بصح واش راح نقولك احنا عمرنا مانحاسبو ربي هو اللي يحاسب
    احمد ربي كي سلكتها على خير المرة هذي

  8. مؤسف أنك لم تفكر في هذا الابن عندما زنيت وعندما حاولت إجهاض الفتاة

    والآن عسى أن تتوب ونسأل الله لك المغفرة.

  9. المجرم اصبح طليق وااااااااااااااااااااااااااااااااو…. كل يابنات عليكم الانتباه على نفسكم في الوطن العربي الكبيــــــــــر!

  10. بنت لندن الرجل العربي يرتكب خطاياه عندكم فلماذا يا ترى؟

    لأن المرأة الغربية مجانية وهي تجر الرجل خلفها إلى الهاوية ولا تجد رجلا

    غربيا واحدا يغار عليها لذلك يعبث بها من يعبث عن رضا منها يا بنت لندن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *