وصف تقرير نشرته صحيفة بريطانية عائشة القذافي ابنة العقيد الليبي معمر القذافي بـ”كلوديا شيفر شمال إفريقيا”.

وكلوديا شيفر عارضة أزياء ألمانية الأصل شاركت في عدد من الأفلام السينمائية في تسعينات القرن الماضي. أسهم الشبه بينها وبين ممثلة الإغراء الفرنسية بريجيت بارود في شهرتها العالمية.

أما عن سبب التشبيه فتوضح صاحبة المقال في صحيفة “دايلي تلجراف” أن الخصل الشقراء شكلت عاملا مشتركا قويا، بالإضافة إلى أنها وجه إعلامي جذاب روج لسياسة والدها، ناهيك عن كونها الابنة المفضلة لديه.

وعلى رغم أن عائشة تبقى بعيدة عن وسائل الإعلام، إلا أن نشاطاتها السياسية في الدفاع عن سياسات والدها وانضمامها لفريق المحامين المدافعين عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين وضعها في مرحلة ما تحت دائرة ضوء الاهتمام الإعلامي.

اشتهرت عائشة بخصل شعرها الشقراء، وبشخصيتها القوية مقارنة ببنات الزعماء العرب اللاتي نادرا ما يظهرن أو تعرف أسماؤهن حتى.

تزوجت عائشة في العام 2006م من ضابط في الجيش الليبي يدعى أحمد القذافي. أنجبت منه 3 أطفال. وكانت عائشة تزوجت في السابق من أحد أصدقاء والدها يدعى آدي أمين؛ لكنها طلقت منه لاحقا.

تترأس عائشة جمعية “واعتصموا” الخيرية، كما عملت سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، قبل أن يُسحب منها اللقب أواخر الشهر الماضي.

ولدت عائشة القذافي عام 1976م، وتخصصت في دراسة القانون قبل أن تحصل على شهادة دكتوراه في القانون الدولي.

وفي لقاء سابق سئلت عن ردة فعل الليبيين عندما يعرفون هويتها قالت: “ألقى ردة فعل ودودة جدا، ويحملونني سلامات إلى والدي، لم أتلق قط ردة فعل سلبية في حياتي”.

تربت عائشة مع 6 إخوان هم محمد، سيف الإسلام، الساعدي، المعتصم، هانيبعل، خميس.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. والدها يقول عن نفسه بدوي و صحراوي و يفتخر بذلك و أينما حل و ارتحل يحمل معه خيمته الشهيرة و أحيانا ناقته و ابنته تتشبه بالشقراوات الأوربيات أما أولاده فيركضون وراء العارضات الفاتنات تناقض كبير تتصف به هذه العائلة النادرة و العجيبة و الغريبة الأطوار.

  2. هذي جتي للعراق قبل الحرب وصوروها وهی بکامل مکیاجها وأناقتها لکن بعدین طلعت أشاعة أنها مو بنته مجرد مبعوثة

  3. انا كمان متأكد انها تشبه كلوديا شيفر وبريجيت باردو وجوليا روبيرتس
    وأنجلينا جولي ونيكول كيدمان وزنوبيا وبيترا وكليوباترا وجاندارك وليلى
    وهند وسكينة ورنده وسعاد وبسمة وسحر وفيروز وشادية وألفت وفريال وكوثر
    وعلياء وجيهان ومنى والهام وسهير ونبال ورودي ودلال ونوال ومكرم وغادة وميس
    وربى ولميس وتوبة وآية ورنى وزين ولينا ودنيا وصباح وفكرت ونجلى ومنى وفتون
    وسهى وخيرية ودرية(عرفتوهم ايوه تبع الاوراق المتساقطة)بس بشو بتشبههم ياحزركم ٠الجواب في العدد القادم٠

  4. c’est ce qu’on appelle comparer l’incomparable !!!!!claudia schiffer et cette aicha mais ce journal le daily telegraph est devenu aveugle à mon avis

  5. البركة في الاموال المسروقة والمدفوعة على عمليات التجميل .افرح يا مجنون ليبيا ، ابنتك اصبحت تشبه ربة الصون والعفاف ( كلوديا شيفر ) ! الا لعنة الله عليك وعليها وعلى اخوتها اجمعين .

  6. بدوية محرشفة شو جابها لالمانيه ممشوقة القوام و رقيقة الملامح؟ والا عشان الشعر محروق حتى ماصار اصفر خلاص صارت كلوديا؟ بعدين شو هالجين الي عند القذافي الي خلا اولاده مثله يطالعو سقف الغرفة ,حتى وهي بتمشي تطالع فوق .

  7. الله يسامحك بنت لندن اساسا وجه الشبه ١٠٠ بالميه …القصه وماهي انو كلوديا شيفر بنتوا للعم قزافي بس الله العليم طالعها من ليبيا خوفا من الفضيحه .لانها اتجهت للفن وصارت موديلست,,,بعدين ما تئيم نضارتها تنحكم ,,ولا اكيد عينيها معمصين متل البابا ومناخيرها شفاطات بترول,,انشر الغسيل بيبي…ههههه

  8. الله يرحمهم جميعا وانشالله ينتقم من هذا المجنون القذافي ويخلص الشعب من ظلمه وجبروته والله اني مستغربه كيف هذا المجنون يحكم اكتر من اربعين سنه الله يساعد الشعب الليبي علا هذا المجنون بس انشالله الخلاص ات قريبا وينعموا بطعم الحريه متل مصر وتونس ياربي ساعد الشعب الليبي المظلوم وعجل بالفرج امين ياربي

  9. ولله انتم المجانين يا عملاء امريكا لا قواعد عندكم ليس لديكم شغل إلا النقد المقزز مثلكم عاشت ليبيا عاش العرب الاحرار الرفضين للاستعار . جزائرية و افتخر

  10. ■امين في أذار 25, 2011 |
    ولله انتم المجانين يا عملاء امريكا لا قواعد عندكم ليس لديكم شغل إلا النقد المقزز مثلكم عاشت ليبيا عاش العرب الاحرار الرفضين للاستعار . جزائرية و افتخر

    انا شايف ان اسمك سامية فليش قاعدة تعلقين باسم أمين؟؟!!

  11. انا اسمي ليال وبحب علق ب اسم ضد امريكا شو الخطا يا اخ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *