دعا الفنان المصري صلاح السعدني مواطني بلاده إلى تأييد المنتخب الجزائري في مونديال كأس العالم في جنوب إفريقيا، كما طالبهم أيضا بالانسحاب من أي مهرجان سينمائي تشارك فيه إسرائيل. فيما قال: إن العنف الذي يراه حاليا في المجتمع جعله يترقب مجيء المهدي المنتظر.

وكشف -في الوقت نفسه- عن أنه يجهز حاليا لمسلسل “سلطان الغامري” يقوم فيه بشخصية رجل أعمال يشتري الأراضي وينقب عن الآثار. وجاء ذلك بعد دوره الأخير كتاجر للمخدرات في مسلسل “الباطنية“.

واعتبر السعدني -في مقابلة مع قناة الحياة مساء الخميس 22 إبريل/نيسان 2010- أن مصر والجزائر شقيقتان ويجب ألا تعكر مباراة صفو علاقتهما، مشيرا إلى أن فوز الخضر على الفراعنة في تصفيات المونديال ليس عارا، داعيا المصريين لمساندة الجزائر في كأس العالم، خاصة أننا لم نصعد من 20 عاما.

السعدني طالب بإلغاء الدوري المصري لأنه لا يوجد كرة ولا أخلاق، بعدما شاهد الشغب في إحدى المباريات (الزمالك واتحاد الشرطة)، وكان من الممكن أن يصل إلى قتل، “قلت الأفضل نلغي الكرة والدوري، لأننا لن ننتظر حتى يحدث انهيار”.

وأضاف “الزمالك لم يتعرض للظلم بمفرده بسبب الفضائيات والحكام، الأهلي تعرض للظلم أيضا، ومصر لن تحتمل مشاكل جديدة بخلاف الاعتصامات اليومية أمام مجلس الشعب، فضلا عن مشاكل العلاج والإسكان”.

وعبر السعدني عن مخاوفه من تنامي العنف في المجتمع في الوقت الحالي، الأمر الذي جعله يترقب مجيء المهدي المنتظر لهذه الأمة؛ الذي ستقوم بعده القيامة، مشيرا إلى أن الأحداث التي يراها تشعره بالغضب الشديد ولا يستطيع أن يسيطر على نفسه.

لا للتطبيع

وفي سياق آخر، أشاد الفنان المصري بقيام عدد من الفنانين والمخرجين المصريين بالانسحاب بأفلامهم من مهرجان اللقاء السادس للصورة بالمركز الفرنسي للثقافة والتعاون، بسبب مشاركة المخرجة الإسرائيلية كارين بن رفاييل بفيلم “شبه طبيعي” في المهرجان.

ورفض السعدني التطبيع مع إسرائيل بأي صورة من الصور، سواء كانت فنية أو رياضية أو غيرها، مطالبا الفنانين المصريين بتكرار هذا الانسحاب في أي مهرجان يوجد فيه أعمال إسرائيلية.

وانتقد الفنان المصري عرض أكثر من 60 مسلسلا في رمضان، منتقدا أيضا تدهور أوضاع المسرح المصري، وقال: حتى عادل إمام توقف عن العرض بعدما كان يعرض يومين في الأسبوع في الفترة الأخيرة.

ورأى أن أدوار الشر فيها جاذبية للممثل وطعم مختلف، وأن هناك ممثلين كبارا برعوا فيها مثل زكي رستم ومحمود المليجي، وفريد شوقي، على رغم أنه كان يخاف بشدة من الفئران، مشيرا إلى أنه يفكر في تقديم مثل هذه الأدوار.

“أدعم البرادعي”

وعلى الصعيد السياسي أشاد الفنان المصري بالتجربة الديمقراطية الذي ينادي بها الدكتور محمد البرادعي -مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق- في مصر، معربا عن دعمه إياه.

وعبر عن أمنيته أن يتبنى مبارك تجربة البرادعي، مشيرا إلى أنه كان سعيدا بوجود أكثر من مرشح أمام الرئيس المصري في الرئاسة، إلا أن الشروط التعجيزية للدستور لا تجعل أي شخص قادر على دخول الانتخابات.

وأوضح أنه لا بد أن يكون لرئيس الجمهورية الحق في الحكم لمدة دورتين اثنتين فقط لا أكثر من ذلك، مشيرا إلى أنه سيكون أول من يرشح مبارك لفترة جديدة في حال تبني سياسية ونهج البرادعي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫36 تعليق

  1. محتـــــــــــــــــــرم يا صلاح !! فنان نادر ابعد نفسة عن البلطجة والتخلف و الغباء المتشري في الوسط الفني الي المفروض يكون مثقف وراقي وحساس!

  2. فيه 4 فنانين مصرين اللي وقفو مع الحق وهم صلاح السعداني و فاروق الفيشاوي و خالد ابو النجا و الاخر معرفش اسمو لكن بحترمو و الباقي في پوبال و تيري لشاس
    انشر يا نورت وتحيا الجزائر يا نورت

  3. كلنا نعلم يا عم صلاح أن مصر هي الأحق بالوصول لكأس الزفت العالم
    لإنها تساوت مع الجزائر في مجموعتهم في النقط وعددالأهداف
    وكان المفروض تصد مصر للتصفيات لو أخدنا في الأعتبار نتيجة مبارتين الفريقين معاً …ولم يكن هناك داعي للمباراه فاصله ..
    ده أول شئ …
    .
    تاني حاجه ياعم صلاح …الشغب موجود في جميع الدول بسبب الحماس الزائد وتضخيم وسائل الأعلام في الإثاره .
    .
    ثالث حاجه …مهما قلت يا عم صلاح إنك بتأيد وبتشجع أي فريق عربي يدخل المونديال ..فهذا لن يغير شئ في القلوب والعقول المريضه
    ( وللحق يقال ..ليس الجميع )

    .
    طبعا أنا أكتب وأنا عارف أن سوف اجد هجوم شرس ضدي
    من أولئك المرضى النفسيين

    .
    أبسط يا عم صلاح ….الجزائر حتحبك ..وحيكتبوا فيك شعر

  4. kalam sa7ee7 wa mawzoon.ya reit elkol yo2edo haza leqatl al fetna,we eza kanet elkora elsabab felkaraheya ben el2e7’wa fa yareit fe3lan tetle3’y wel kol yerta7,el mawdoo3 tawel awy we a7’ad akbar men 7a2oh.

  5. يا مدري مين غور علينا ما بدنا مشاكل طيب و نحنا نعرف مدى احقيتنا فالوصول و برهنا مو محتاجين شهادتك

  6. انت يالي اسمك عبد الشيطان العربي انا اقلك الزم حدودك انت الي بداءت الفتنة وبعدين تقول سوف الاقي هجوم من الانفس المريضة والله انت الي مريض ولازم تروح لطبيب نفسي على العموم مهما قلت مين الي لازم بيكون في المنديال المهم نحن الي رحنا وموت انت من قهرك اما عن الفنانين الي كانو عرفين انو الله حق وقالو كلمة حق نحن نحترمهم ليس عشان كانو مع الجزائر لاوالله عشان كانو مع الحق وما رضيو بطلم وسلامي لكل المصريين الشرفة

  7. هاى فاتينا عانله ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ههههههههههههههههههه

  8. لا سيدي ما رح نقول شعر فيه بس رح نقول شكرا لهذا الشخص
    اما انت الي رح قول فيك احلى بيت شعر يا عبد الله الزفتي و هوللامانة لمغني جزائري اسمه فارس ولد العلمة اذا حبيت تتعرف كيف يفكر الجزائري في ناس مثلك دور باليوتوب على اغانيه و رح تشوف…

    كم ذا سكتنا كي نصون مقامنا***ان الاوان لكي نقول كلامنا
    نحن الالى بهروا الدنا برجالهم***خيخون بلغت الوجود سلامنا
    من انتم حتى يكون لكم هنا ***ذكر على مر الزمان امامنا
    الاسد اسد و النسور و لو علت***فسماؤها كانت هنا اقدامنا
    طيب الفرائس حية ناتي بها***ما كانت الجيف النتان طعامنا
    كم طيب لحم البفانا صاده***اسد الجزائر رافعا اعلامنا
    راقبه يا نسر الجياف اذا انتهى***عد كي تلم فتاتنا و عظامنا.
    ONE TOW THREE VIVA L ALGERIE…01

  9. لا سيدي ما رح نقول شعر فيه بس رح نقول شكرا لهذا الشخص
    اما انت الي رح قول فيك احلى بيت شعر يا عبد الله الزفتي و هوللامانة لمغني جزائري اسمه فارس ولد العلمة اذا حبيت تتعرف كيف يفكر الجزائري في ناس مثلك دور باليوتوب على اغانيه و رح تشوف…

    كم ذا سكتنا كي نصون مقامنا***ان الاوان لكي نقول كلامنا
    نحن الالى بهروا الدنا برجالهم***خيخون بلغت الوجود سلامنا
    من انتم حتى يكون لكم هنا ***ذكر على مر الزمان امامنا
    الاسد اسد و النسور و لو علت***فسماؤها كانت هنا اقدامنا
    طيب الفرائس حية ناتي بها***ما كانت الجيف النتان طعامنا
    كم طيب لحم البفانا صاده***اسد الجزائر رافعا اعلامنا
    راقبه يا نسر الجياف اذا انتهى***عد كي تلم فتاتنا و عظامنا.
    ONE TOW THREE VIVA L ALGERIE…03

  10. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هارد لك للاهلى والله العظيم انا زعلت ده كفايه انه النادى بتاع الغالى عرفاه طبعا

  11. اه يا نغداد، كلها سن شهور واندم على الناجستير هههههههههههههه
    نهنيهو انا نناك و ننا، اصن الكنبيوتر مجننى شنية ههههههههههههههههههه

  12. بسنعة، نا نا نا، انا انوح بناحتى يا نغداد هههههههههههههههههه
    اصلى انا هادنة خالص ومانحبش السربعة هههههههههههههه

  13. أه عننك حق, في العنلة الننامة, على نهلك ولاتستعجني عشان ماتندنيش

  14. كلام دبلوماسى جدا يا صلاح يا سعدنى لكن تشجيع الجزائر ليس واجب وطنى ولا واجب دينى دة عملية شخصية لاننا مختلفيين فى كلللللللل شى مفيش بيننا اى ارتباط و اكيد الاحداث الاخيرة وضحت اكثر فلكل شخص انحيازة الشخصى بكل احترام و لكن معاك اتفق انى انتظر المهدى المنتظر لكى يخلص امتنا الاسلامية و ليست االعربية لان هناك من يمثل و يتمحك فى العربية من هذة الحياة و اتمنى اكون فى عصر المهدى المنتظر

  15. سلامى لك عبداللة العربى و من لقبك بعبد الشيطان هذا تكفير و حسابة عند ربة لااننا نعرف هناك العديد من الكفرة يظنون انفسهم مسلمين او عرب و لكن سوف يفاجئوا فى احد الايام او بمعنى اصح فى يوم القيامة

  16. اللي الاخوه المعلقين اللي مش عارف بيتكلموا اي لغه بالظبك ولبكتبوها بالعربي كلنا عرب حتي انتم كمان رغم اللغه اللي انتم بتتكتبوا بيها وياريت كلنا نفتخر بكده وما نمشيش ورا انجلترا اللي فرقتنا الي عدة دويلات عشان تضعفنا لازم نحسن من نفسنا الاول عشان نبقي ايد واحده فلنضع خلافتنا جانبا مصر والجزائر واحنا كلنا اخوات و ربنا يهدينا جميعا…

  17. thanks dude! ok I don’t know him nor who he may be, but since some r saying we’r going to praise him and say poems about him thus alright he deserves our thanks for his pledge to support Algerian soccer team in the world cup the rest of u the antagonists accept it or not u got no choice against this simply fact Algeria is in the world cup. with or without your support, we really don’t care. some r here just to freack u out! damn it

  18. والله يا يوسف المصري بجد ما كنت بعرف اننا كفرة من ايمتى يعني صرنا كفرة هي لسا ما وصلتي يكن اخر الاخبار مو استغفر الله العظيم على هيك حكي ليك احتراما للاخوة المصريين الحترمين هون ما رح رد عليك بس الله يهديك

  19. احسنت ياصلاح بانتظارك للمهدي المنتظر لكن سيغلق باب التوبة بمجرد ظهور المهدي المنتظر في بداية 2012م لأن الدابة ستخرج حيمها حقيقةالمهدي سيمل الدنيا عدلا وقسطا لكن المهدي لا يهدي من يحب وستقوم الاعة ياصلاح في نهاية 2012 م

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *