شارك العديد من الممثلين الأتراك سواء بتواجدهم جنب الي جنب المتظاهرين أو بدعمهم للتظاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر في التظاهرات التي اندلعت في ميدان تقسيم في مدينة إسطنبول التركية والتي تطالب بعدم الاقتراب من أحد الحدائق الكبري هناك .

وتواجد العديد من الفنانين الأتراك في تلك التظاهرات وأبرزهم الممثلة هزال كايا الشهيرة بـ “فريحة”في الوطن العربي وحملت عدة لافتات في الصور التي التقطت لها ومنها لافته تقول بها: “لست وحدك يا أسطنبول”، وأخري “ندعم ميدان تقسيم” .
وظهر أيضا الممثل خالد أرجنتش الشهير بالسلطان سليمان في الوطن العرب بمصاحبة زوجته بيرجوزار في الاحتجاجات التي اندلعت اعتراضا على مشروع تجارى تنوى الحكومة التركية إقامته بأحد المنتزهات بالقرب من ميدان تقسيم باسطنبول.

كما دعم العديد من الفنانين الأتراك المظاهرات واستنكروا استخدام العنف ضد المتظاهرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم كيفانش طاطيلتو الشهير بمهند في الوطن العربي والذي كتب عبر حسابه بموقع تويتر اذا قال لمتابعيه بعدم الصمت على ما حدث خاصة بعد استخدام الشرطة للعنف المفرط ضد المحتجين بينما كتبت سونجول أودان الشهيرة بنور في الوطن العربي علي تويتر قائلة “ما حدث بتقسيم عار لا يزال الغاز المسيل للدموع في حلقي “

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. عادي يدافعون عن البيئة و هو شيء جيد بي مدينة مكتظة و قليل فيها الحدائق العامة و الطبيعية

    هذا إذا كانو فعلا يحتجون بخصوص البيئة ومش من أجل الحانات و النوادي الليلة

  2. اعتقد انهم من المعارضه والحديقه حجه للتضاهر فقط ..لان الحديقه المقرر ازالتها مساحتها ليست بالكبيره وهي مهمله وليس بها سوى القليل من الاشجار الكبيره المعمره وحيز صغير لبعض العاب اطفال !! الحديقه مأوى لسائقين الباصات الصغيره و راكبي الدراجات وفيها الكثير من الكلاب والقطط !

  3. عادى . الفن والإبداع زى هنا زى هناك عنده حساسية ضد كل ماهو مـٌســلـم
    الفن والإبداع ينبت فى أقذر الأماكن بينام بالنهار ويسهر الليل ويعيش ويترعـرع فى الكباريهات والكازينوهات وأكله وشربة كله محــرمات ..

  4. و لا تزعلوا ولا تتظاهروا ايه رأيكوا تكون نص المساحه جنينه او حديقه ونصها التاني مول تجاري ؟
    فكره مش كده ؟ الاتراك بيدخنوا شيشه كتير علشان كده ما بيحبوش الاماكن المغلقه !! اصلها هتبقى خنقه عالاخر !! البنت فريحه والولد اللي ماشيه معاه زي القمر بصراحه والاتنين احلى من بعض ولاد الايه !!

  5. ههههههه مسكين هذاك الممثل فكر حالو عن جد السلطان سليمان شوي تانية وراح ينادي على الحرس LOL

  6. اكيد رجب طيب اردوغان يعيد الاثر الضائع من قبل سبعين سنة واكثر الدولة العثمانية ورفع خطاب ببيع الخمر ورفع الاسعار في السجائر وهذه الجماعة مناقضين الرأي هذا ومحتجّين . واكثر من مدينة اسطنبول يتظاهرون لمنع تطبيق النظام , والممثلين مؤيدين مع الوضع الحاصل اخس بس

  7. كلام السيد عثمان مريدي في الصواب نعم سيد عثمان كلام منطقي بالتحليل وانا مؤيد وجهة نظرك

  8. صح كلامك يا عثمان ولكن لن ينجح اردوغان في تغيير الكثير فالاتراك اغلبهم واغلبهم لا يهمهم
    ما يهم اردوغان ويسعى له ولذلك معترضيين

  9. ثورة العلمانيين وخدم الغرب والتحرر على التيار الاسلامي
    الناس بتثور من اجل الحريه الاكل الامن القمع الظلم
    تركيا ثائره عشان حديقه موغريبه شويه كل شي عندهم موجود

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *