يبدو أن الفقر ليس حاجزا يستحيل التفوق عليه مهما كانت ظروفه قاسية، وكثير من مشاهير العالم اجتازوه وتمكنوا من صعود سلم الثراء، ن تعرف عليهم في هذا الألبوم..

عاشت المطربة الأمريكية، ماريا كيري، في واحد من أفقر أحياء “Long Island” الواقعة في ولاية نيو يورك، وبسبب الفقر وعدم تواجد الألعاب كانت تتسلى بتسميم كلبها وحرق سيارة أهلها حتى وجدت طريقها..

كان “جاستن بيبر” فقيرا جدا قبل سنوات قليلة وقد صرح بنفسه أن بيته كان مليء بالجرذان وكانت ثلاجته فارغة من الطعام..

عاشت الممثلة “هيلي بيري” قبل أن تصبح واحدة من أهم نجمات “هوليوود” في ملجأ للمتشردين وكانت فتاة فقيرة إلا أنها أصبحة الآن من صاحبات “الأوسكار”..

عادل إمام لم يكن ثريا أو ميسور الحال حتى، ولد في المنصورة وترعرع في حي السيدة زينب، وأكد في إحدى اللقاءات أنه شق طريق النجومية بصعوبة..
“سنوب دوغ” كان فقيرا هو الآخر ولم يكن يملك عملا سوى تجارة المخدرات لكن دخوله للسجن كان نقطة تحول بحياته وبدأ تسجيل أغنياته الأولى
أصبح “جاي زي” واحدا من أثرى الأغنياء ولكنه لم يولد مع ملعقة من ذهب، بل كان فردا من عائلة تعتبر الخبز نوعا من الرفاهية..

بعد أن ترعرع بحي فقير جدا في “هوليوود” بين تجار المخدرات وبائعات الهوى، أصبح “ليوناردو دي كابريو” واحدا من ألمع نجوم “هوليوود” الحاليون..
يعتبر الفنان اسماعيل ياسين من أشهر فقراء السينما العربية، فقد سجن والده لكثرة الديون واضطر للعمل ك”منادي” أمام محل للأقمشة، وتوفيت والدته وهو صغيرا إلا أنه وبعد دخول عالم السينما نجح وتمكن من تحسين وضعه الماد، وفي النهاية عاد فقيرا بعد أن صرف ثروته على فرقته الموسيقية..

عاشت الفنانة “ديمي مور” طفولة صعبة بين فقر مجحف ووالد مدمن للكحول، إلا أنها تخطت هذه المرحلة الصعبة وتركت المنزل لتشق طريقها إلى “هوليوود”..
عندما كان بالمرحلة الثانوية في المدرسة كان “جيم كيري” يسكن بباص صغيرا مع باقي أفراد أسرته، وكان يعمل بمصنع للإطارات، ترك الدراسة في سن الـ16 وشق طريقه إلى النجومية من بعدها..
ولدت “سيلين ديون” بعائلة فيها 14 أخ وأخت، ويعبر هذا الأمر كافيا لنفهم أن طفولتها لم تكن سهلة جدا فقد عانا والداها لتأمين لقمة عيش لهذه العائلة الضخمة..
نيكي ميناج” عاشت هي الأخرى بحي فقير جدا في منطقة “كوينز” بعد أن وصلت للولايات المتحدة ولم تتجاوز الـ5 سنوات..

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *