لعل من أشهر أدوارها تمثيلها حبيبة الفنان المصري الراحل ​عبد الحليم حافظ​ في فيلم “ليالي الحب”، وتعتبر واحدة من أبرز وجوه زمن الفن الجميل وكانت في يوم من الأيام فتاة أحلام الشباب المصري وخصوصا في “بنات اليوم”، و”موعد مع السعادة” وغيرهما من الافلام الخالدة.

هي اليوم تجلس وحيدة في أحد مقاهي وسط البلد مصابة بمرض الألزهايمر وتشكو من الوحدة بعدما تركها الأهل والأصدقاء. هكذا وصف الفنان ​مصطفى درويش​ حال الممثلة المصرية المعتزلة ​آمال فريد​، ناشراً لها صورة من حيث كانت تجلس. وصف الكثيرون الصورة بالمؤلمة كونها تُظهر حالتها الصعبة.

وبعد تداول هذه الصورة بكثرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وصل الخبر إلى نقابة المهن الموسيقية التي بادرت فوراً إلى إصدار بيان تعليقاً على الموضوع أعلنت فيه تولي رعاية فريد.

وقالت النقابة في بيان :”إن فناني مصر الذين منحوا الفن حياتهم وإبداعهم، ورفعوا من شأنه وسطروا في تاريخه أروع الصفحات، يأتون في مقدمة اهتمامات النقابة وأولوياتها، سواء كان هؤلاء الفنانون مازالوا يمارسون العمل أو اعتزلوا، لذا تولي النقابة اهتمامًا خاصًا بما تردد عن حالة الفنانة والنجمة المعتزلة آمال فريد الصحية والمعنوية، وتؤكد تحركها وسعيها الآن لتوفير كل ما تحتاجه الفنانة القديرة من رعاية على كافة المستويات؛ تقديرًا لتاريخها وأدوارها التي لا تُنسى كإحدى نجمات السينما المصرية في زمن الفن الجميل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اكثر فنان تبهدل على كبر الله يرحمه اسماعيل ياسين وهذهِ المسكينه اين النقابه عنها من قبل ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *