أمام جمهور غفير توافد على مسرح الهواء الطلق بوهران، غنت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم فأطربت وأرقصت وألهبت المنصة، بأجمل أغانيها احتفالا بالذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر، ليلة الأحد 1 يوليو/تموز الجاري، خصوصا وأنها أعطت للدبكة اللبنانية حصتها تحت تصفيقات الجمهور.

كانت الليلة الثانية من احتفالية وهران 450 كلم غرب الجزائر، بالذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر مميزة بعد أن سطعت نجمة الأغنية اللبنانية بفستان سهرة أخضر مزج بين أخضر العلم الجزائري وأرز لبنان، وقالت النجمة اللبنانية بعد أن افتتحت السهرة بمسرح الهواء الطلق “حسني شقرون” بأغنية “شو ها الليلة” مخاطبة الجمهور العريض “إن شاء الله كل عام تحتفل الجزائر باستقلالها فألف مبروك”. وغنت نجوى وتجاوب ورقص معها الجمهور وغنى أغانيها المعروفة خصوصا “بالروح بالدم” و”ما أجمله” و”أدت في أحد مواويل أغانيها عبارة “مدينة وهران” التي هزت الجماهير قبل أن تغني “ما باسمحلك”.

وغنت النجمة اللبنانية “خليني جنبك بالليل” و”عيني بعينك” قبل أن ترقص الجمهور طويلا الدبكة اللبنانية على الإيقاع السريع، وغنت فأبهرت بأغنية “عيني بعينك” التي أداها معها مايسترو الفرقة، بعد أن أحست نجوى كرم بأن هناك خللا في أجهزة الصوت ما أثر على أدائها.

وفي أغنية “مغرومة” عادت لترتجل وتذكر اسم “الجزائر” الذي هتف معه الجمهور باسم “نجوى …نجوى” و”وان تو تري فيفا لالجيري” (تحيا الجزائر)، ولم تفوت نجوى كرم أن تغني أغنيتها المثيرة للجمهور “الليلة ما في نوم” و”أشحد حبك”.

وتسلمت نجوى كرم درع خمسينية الاستقلال من مسؤول ببليدة وهران وهي الجهة المنظمة للاحتفالية التي تشهد الليلة صعود قيصر الغناء العربي كاظم الساهر في الليلة الثالثة.

وهتف الجمهور باسم نجوى كرم وحملت رايات الجزائر من طرف الجمهور، وكانت من بين المعجبات بها من حملت قميصا أبيضا عليه صورة شمس الأغنية اللبنانية.

وقالت نجوى كرم في مؤتمر صحفي عقدته عقب انتهاء الحفل في حدود منتصف الليل، بمقر بلدية وهران، بأنه لم يعرض عليها فكرة أداء ديو غنائي مع أي مطرب جزائري. وأشارت بخصوص ما كانت تمثله بالنسبة لها أميرة الطرب العربي الراحلة وردة الجزائرية إلى أن “وردة كانت أميرة الطرب العربي بأتم معنى الكلمة، وخسرنا فنانة وإنسانة من الطراز النادر، خصوصا وأن لها روح النكتة التي تدخل على كل قلب”. وأضافت “وردة كانت مدرسة وأميرة الطرب العربي”.

أما بخصوص الجمهور الوهراني فقالت نجوى كرم “أحببته كثيرا، فالفنان لا يجد جمهورا جميلا مثله في كل مرة”، وتابعت “سعيدة جدا بأن أحتفل باستقلال الجزائر معكم، خصوصا وأني لا أخاف من المجيء إلى بلد أحترمه ويحترمني جمهوره، وأعرف ما أقدم له من فن، ويحيد التعامل مع الفنان، ولا أقول أبدا لا للمجيء إلى الجزائر”.

من جهة أخرى، نبهت شمس الأغنية اللبنانية بأنها لا تفكر حاليا في التمثيل، وقالت “لا أحس التمثيل ولا أرى بأني متمرسة فيه”، وفي السياق نفسه اعترفت بأن أهم عمل جسد السيرة الذاتية للمطربين والعمالقة كان “أم كلثوم” في حين أن مسلسل “الشحرورة” لصباح أساء لها وتعمق في أمور شخصية في حين أنه كان يجب أن تكون فيه الست صباح كالأميرة”.

ولم تتردد نجوى كرم في الحديث عن الوضع العربي الحالي، لما يشهده من إضطراب، حيث قالت “نظرا لما يشده الوطن العربي من أحداث قررت أن أسجل وأًدر أغنية منفردة بدل ألبوم وذلك قبل شهر رمضان، لأن الوضع لا يسمح بإصدار ألبوم كامل”.

وأشارت إلى أن الوطن العربي بحاجة إلى استقرار وإلى حكام يسيرون بحسب ما يطلبه الشعب، وأن يعيش النظام للشعب”. ونفت نجوى كرم أن تكون قد تزوجت سرا، ولو كان عريسا قد طرق باب المنزل فلن أقول له لا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫31 تعليق

  1. نسيتو دي كانت اول وحدة ضد التورة نسيتو دم الشهدا والله ناس تافه

    1. وانت نسيت دم الشهداء وفايت تحضر اغاني وتقرا التعليقات
      دخيلك ياهاني شو ثورجي

  2. رائع فستانها
    نجوى ملكة الأناقة ,دائما بطلة جديدة مش متل هايفا الي لاصقة في فستانها الأبيض اللماع الي عامل على شكل حورية البحر بقالها سنين وهي تلبس فيه في حفلاتها خخخخخخخخ

  3. رغم ان أنا مبحبش أسمعها اطلاقا الا انني بحس انها الي حد ما انسانه كويسه و أفضل من من مطربين كتير من الناحيه الانسانيه

  4. ناس تزهى وناس تشقى
    المفروض احتفالات الاستقلال الجميع يشعر بها ويحتفل بها ليست مقتصرة على..

  5. ايش الردح و المرادح هذا … العمى احترمي سنك و حجمك و اقضبي ارضك و اعقلي !
    و الله فنانات لبنان ما يحقرو نفسهم ابد .. عجوز ممشوطه و كوعها محرشف و متفتفته من العجازه و قاعده ترقص يا مال عزرائيل الي يرقص على روحها انشالله !

  6. hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    yislam timak ya bint landan
    eshahid bari2 minha w min ili yssafkolha
    nass hothala
    hasbona alah
    walahi fi chabab mala2i yakol fi el jazayir
    w najwa w ilissa yakhdo malayine
    ya rab warina fihom youm w fi ili jayibhom 3a ared el chohada2
    amine

  7. في اول وهلة لما فتحت الفيديو ضننت انه مهرجان الهنود الحمر — صياح و نهاق و ضجيييج — ما شفت اصلا حاجة جميلة — والشهداء والثورة ابرياء منكم

  8. ياااااااااااااااااااااختي على تلهب ما فقسني في الموضوع كله غير كلمة “تلهب”
    يعني الجزائريين كانوا منتظرينها حتى تلهبهم

    1. هاي حنين لاباس عليك
      واش حتى انت كنت من هذوك لي لهبتهم نجوى بالدبكة في الحفل ههههههههه

  9. والله مؤسف هذا الشكل من الاحتفالات كون يخرجو الشهداء الله يرحمهم جميع من قبورهم يستخسروا فينا تضحيتهم .
    مهرجانات على العام والواحد عافس على قلبه بصح في مناسبة المفروض تستنهض فيها همم الشباب وتتم توعيتهم نلقاو …..
    ربي يهدي ما خلق ويصلح حال البلاد والعباد

  10. ما مبين رقص ولا فستان يالا هيصه وخلاص بس العجيب ان ما حدا قال شفوا هايصين وبيغنوا و مش مراعين لا ثورات ولا مدابح بسوريا ولا الحاجات ده يعني يالا كويس خير انشاله

  11. قوليلنا برك….بشحال أحييتي الحفل …لي درتيه في وهران ؟؟؟؟…..أقبضي وسكتينا………الجزائريين يعانيو من الأمراض…والفقر…والتهميش…ولالا… قاعدة …تلهف في دراهمهم …وتزيد تبرر في أرشيفها لي غنات فيه لبشار….روحي أخطينا يرحم والديك……..عيينا منكم….لي فينا …مكفينا…………………..

  12. حفلتها كانت ناجحة والي ما عاجبو ما يحضرها ولي عم يحكي على ثورة سوريا ليش ما اصالة بتوقف برنامجها لكلو لهو وهيص
    واغاني وتسالي بعدين اصالة اكتر وحدة عملت حفلات هاي السنة لتنهب الجمهور بحجة دعم الثوi ر

  13. أنا جاي ع بالي أتعلم الدبكه اللبنانيه لأنها تعجبني كثيييييير

  14. ENO YALI BADO Y7KI B AL SAWRAT MA BFOT BYL72 AKHBAR AL FANIN W ENTE YA BNT LANDN NSAA LIBNAN ASHRAF W ATHAR MN ENO YRDO 3A BNT LINDN YA3NI MA BA3REF EZA ENT KTYR WATANYEH LISH MSAMYEH 7ALK BNT LNDON MNI7 YALI MA SAMYT 7ALK BNT…………

  15. حلوة كتير الدبكة الكل حوالي بيدبك إلا أنا يعني بحاول و بصير بخربط و بضحك و خلاص ..

  16. بنت لندن عم بتغار من نجوى كرز
    فعلاً القافله تسير وبنت لندن تن..

  17. اتمنه من جريدة نورت ان اي شخص يكتب تعليق سخيف يشطب تعليقه اما الفنانه نجوى كرم فنانه محترمه ورائعه

  18. يا صوماليا الخنزير الي ماحب الفن لايقرب ليه من الاساس وانت بكره راح تحترقية في النار ياصوماليا السنك مره وسخ روحي استغفري ربك واصلي بدل ماتدخلي موقع الفن واهلا كلش بعد مسوي نفسك امصلية ومسمية ونت كل السنك وسخ بالمره

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *