يقال بأنها الصورة الأروع في العالم! فهي صورة بانورامية لـ360 درجة من قمة أطول مبنىً في العالم؛ “برج خليفة”، الإنجاز الاستثنائي لشركة التطوير العقاري الرائدة عالمياً “إعمار العقارية”. فمن علو 828 متراً عن سطح البحر، ترتسم رحاب مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أبعاد هذه الصورة الملتقطة بدقة عالية، وباستخدام أحدث تقنيات التصوير الرقمي، لتحاكي بذلك اللقطة الشهيرة للممثل العالمي النجم توم كروز من قمة “برج خليفة” أثناء تصوير الجزء الرابع من فيلم “مهمة مستحيلة، برتوكول الشبح”.

وقد تم إطلاق هذه الصورة البديعة احتفالاً بالدورة الثانية من جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، التي تقام في دبي في شهر مارس 2013، وتعتبر أغنى جوائز التصوير الضوئي على الساحة الدولية، حيث تبلغ قيمتها الإجمالية 389 ألف دولار أمريكي، وتستقطب المشاركين من 121 دولة حول العالم، وهم يسعون جميعاً للفوز بالجائزة الكبرى البالغة قيمتها 120 ألف دولار.Downtown-Dubai

وبهذه المناسبة قال علي خليفة بن ثالث، أمين عام الجائزة: “تتناغم الصورة الرائعة الملتقطة من هذا الموقع الاستثنائي مع أهداف جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والمتمثلة في الخوض في آفاق فن التصوير والاحتفاء بالصور ذات الجمال غير الاعتيادي والجودة الفائقة بحق”.

يتألف هذا العمل الإبداعي المميز في التصوير الضوئي من تراكب أكثر من 70 صورةً مستقلة، وقد أعده المصور جيرالد دونافان المقيم في دبي باستخدام قاعدة آلية ثلاثية الأرجل للتصوير البانورامي في التقاط سلسة مؤلفة من 48 صورة بانورامية تبلغ دقة كل منها 80 ميجابكسل. وتم بعدها جمع هذه الصور مع أخرى تم التقاطها يدوياً لملء الفراغات الناجمة عن وجود التجهيزات في قمة البرج، مثل مانع الصواعق وأنوار الإشارة للطائرات. وكانت النتيجة صورة واحدة يمكن تكبيرها وتصغيرها وتدويرها وقصها لمنح المشاهد الإحساس الرائع للجلوس في قمة أعلى مبنىً في العالم.

ترتفع قمة برج خليفة لأكثر من 200 متر عن أعلى نقطة تصلها المصاعد في هذا الصرح المعماري الرائد، أي 160 طابقاً تبلغها بسرعة 10 أمتار في الثانية، أما “قمة البرج، برج خليفة”، وهي أعلى منصة مشاهدة مفتوحة مع شرفة في الهواء الطلق، فتقع في الطابق 124. وتتضمن الرحلة إلى قمة “برج خليفة” صعود سلم منحدر يمتد على طول السارية التي تتوجه ويصل ارتفاعها إلى 200 متر.down Dubai-Lead-shot

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. فعلا الكون صغير جدا.
    سبحان الله. الى الامام ايها هل الامارات سدد الله خطاك.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *