تنكب الفنانة صوفيا المريخ على تحضير ألبوم فرنسي وسجّلت ديو مع جامي جاكسون (شقيق مايكل جاكسون) الذي تعتبر أنه أكسبها خبرة كبيرة لناحية أسلوب فريق العمل وحرفيته، وآخر مع النجم الفرنسي ألان دولون الذي كان أقرب الى العفوية. هذا وستحيي حفلة في 28 الجاري في المغرب ضمن «مهرجان موازين».

كذلك، أصدرت أغنية سينغل بعنوان “امرأة تهواك”، وهي الترجمة العربية لأغنية باربرا ترايسن الشهيرة woman in love التي تُرجمت إلى أكثر من 30 لغة من بينها الفرنسية وحملت عنوان femme amoureuse وغنّتها ميراي ماتيو، وقالت صوفيا في هذا الصدد في حديث لها لصحيفة الجريدة الكويتية: لم يفكّر أحد في ترجمتها إلى العربية، لذا ارتأيت وشركة World EQuus الأميركية أن «نشرّقها»، إذا جاز التعبير، لحناً وكلاماً، لكن اللهجات المغربية واللبنانية والخليجية جاءت ثقيلة على جو الأغنية ولحنها، لذا اعتمدنا الفصحى كونها مفهومة من الشعوب العربية.

وعما إذا كانت تشبهها المرأة في “إمرأة تهواك ” قالت: إلى حدّ كبير، ويعكس مطلعها: «أنا إمرأة تهواك وأعشق من قلبي ولو أحببت من قلبي لن تهوى بعدي»، صورة المرأة الشرقية التي تعشق من قلبها وتحافظ على كبريائها، في الوقت نفسه.
تابعت: وأنا لا أستطيع أداء هذه الأغنية بكل ما تحمل من نبض في المشاعر إذا لم أعش كل كلمة فيها.
أضافت أنا متصالحة مع الرجل الشرقي وأمنحه ثقتي كاملة إلى أن يثبت العكس، ففي حال خذلني ألغيه من حياتي، وهذا أمر لا أطبقه على الحبيب فحسب بل على الأصدقاء أيضاً.
وعن علاقتها بالصحافة قالت: جيدة وليس لدي أعداء في هذا المجال، لكنْ ثمة أشخاص يدفعون مبالغ طائلة لبعض الصحافيين كي يكتبوا بالسوء عن فنانين معينين وهذا الأمر مؤسف للغاية.

تابعت: فوجئت بفنانين يحاولون عرقلة مسيرتي الفنية واستغربت لأن بعضهم من الشباب، لكن كما قال نابوليون: «الكلاب تنبح والقافلة تسير».

وعن من يلفتها من الفنانات قالت: نانسي عجرم، لأنها تحافظ على مستواها الفني وتوفّق بين حياتها العائلية والمهنية. كذلك، تلفتني سميرة سعيد لأنها رسمت خطاً خاصّاً بها، وأحببت أغنية «عبالي» لإليسا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. واوووووووووووو وصلتي لجامي جاكسون والوسيم الان دولون لو هيك وصلتي للعالمية

  2. حلوة بس ما عرفتها و اول مرة بسمع بعائلة مريخ ,,, في معلق من المريخ معقول بيعرفها ,,, ممكن

  3. أنهو قافلة هذی حجیة صوفیا؟ هههههههه ضحکتینی والله, انتی صارلک 8 سنین لما خلصتی من ستار ز.ف.ت وماحد شافلک عمل یلفت النظر, أصلا لو مو نورت تجیب أخبارک کانت سیرتک اندفنت, ادعیلها!
    هههههههه
    وسولاف مبینة عیونها حلوة لأن علی الکل تقول حلوین!
    بالله صوفیا بمکان والحلا بمکان ثانی!

  4. اقول روحي اتغذي لك شوي
    وجهك صار زي العلبه اللي طاحت من عاشر دور
    وش ذا

  5. المغربية صوفيا المريخ أنا يصفتي ابنة بلدك أتمنى لو تعتزلي الغناء نهائيا فصوتك ضعيف. بليييييز

  6. نوميديا اتفق معك صوتها ضعيف في العربي لكن في الغربي أنا بالنسبة لي بتعجبني كثير وهي ناعمة كثير وحبابة وجميلة بس الفوتوشوب يخيب الزوينة ويزين الخيبات اتمنى أن يهديها الله وتعتزل لأن مجال الفن لا طائل يرجى منه

  7. تابعت: فوجئت بفنانين يحاولون عرقلة مسيرتي الفنية واستغربت لأن بعضهم من الشباب، لكن كما قال نابوليون: «الكلاب تنبح والقافلة تسير».!!!!!!!
    ================================================
    هذا اللفظ بالذات لا يخرج الا من بنت لا تحترم الوسط النجس التي تعمل به ولذا تصف زملاؤها من الفنانين بانهم كلاب ،،، معنى ذلك انها هي نفسها اول من تصفهم هذا الوصف السيء … وهي طبعا لا قافلة ولا حتى بعير واحد ، هي ما وصفت به زملاؤها ولكن ربما ذيلها اطول قليلا !!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *