أثار امتحان مادة علم النفس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك عقب تضمنه علي أجزاء من أغاني شهيرة لكلًا من الفنانة نانسي عجرم والفنانة إليسا.

وتداول رواد السوشيال ميديا، صورًا لامتحان مادة علم النفس لإحدي الفرق بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، لتثير صورة الامتحان جدلًا واسعًا بين الرواد والطلاب.

امتحان مادة علم النفس لإحدي الفرق بكلية الآداب جامعة الإسكندرية

وتضمن امتحان علم النفس أسئلة اختيار من متعدد، جاء أبرزها الاستعانة بأغنيتي “حبك سفاح” للفنانة نانسي عجرم، وأغنية “حالة حب” للفنانة إليسا.

وتضمن امتحان علم النفس علي مقتطفات من كلمات أغنية “حبك سفاح” للفنانة نانسي عجرم في ورقة الامتحان، وجاء فى ورقة الأسئلة بفرع سؤال الاختيار من متعدد، أن الفنانة نانسي عجرم، قالت في أغنية حبك سفاح: “علشانك، ممكن أعيش أسبوع مبا أكلش ولا أشرب”.

وتضمنت ورقة الأسئلة، سؤالين عن محتوى الأغنية الخاصة بالفنانة نانسي عجرم، الأول اختيار من متعدد حول ما يجب أن يفعله الإنسان عن المأكل والمشرب والنوم والحب والاكتمال، أما السؤال الثاني وهو أكمل، وجاء فيه أن الفنانة نانسي…. مع العالم….. الذي وضع نظرية الاحتياجات، لتكون الاختيارات: اتفقت مع كل من سكنر وفرويد أو اختلفت مع العالمين ألبرت باندورا، وماسلو.

أما عن الأجزاء التي تضمنت علي أغنية “حالة حب” للفنانة إليسا، تم استخدام مقتطفات من كلمات الأغنية لتحليل نموذج السند والدعم وكيف يؤثر على الفرد في الحياة اليومية.

فجاء السؤال كالتالي: وأنا جنبك شايفة منك حاجة من ريحة أبويا، وذلك وفقًا لنظرية العالم….. عن نموذج السند والدعم.

وأثار امتحان علم النفس جدلًا واسعًا بين الطلاب ورواد التواصل الاجتماعي عبر المنصات المختلفة، وذلك بسبب تواجد أغنيتين شهيرتين داخل الامتحان، وهم أغنية “حبك سفاح” وأغنية “حالة حب”.

وتساءل رواد السوشيال ميديا عن السبب الذي دفع أستاذ المادة الذي وضع الامتحان، لاستخدام تلك الأغنيتين، وأشاروا بعدم أكاديمية استخدام تلك الأغاني في مادة علم النفس، حيث أنه يوجد مواد أكاديمية أخري يمكن استخدامها في مادة علم النفس.

وعلق الدكتور هاني خميس، عميد كلية الآداب، علي تضمن امتحان علم النفس لأسئلة عن أغاني الفنانتين نانسي عجرم وإليسا، وقال عميد الكلية أنه طالب أستاذ المادة التي وضعت الامتحان بضرورة التقدم بمذكرة.

وعقب عميد الكلية، أنه طالب أستاذ المادة بتوضيح سبب الاستعانة بأسماء الفنانين المعروفين والدوافع وراء ذلك من خلال رد رسمي، وعقب أن مادة علم النفس مرتبطة كليًا بالواقع الذي نعيشه، والأسئلة عادلة لربط الواقع بالدراسة، فهناك ربط عملي ضروري مع الدراسة.

وبدأت جامعة الإسكندرية، التحقيق في واقعة الاستعانة بأغاني الفنانتين نانسي عجرم وإليسا، في امتحان مادة علم النفس بكلية الآداب، لطلاب علم نفس الاجتماع، بامتحان الفصل الدراسي الأول.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫42 تعليق

  1. ينطبق على لولو مايوه
    👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

    look who’s talking 

    البعران المعفنين مسخرة الكون كله و كل العالم شاهد على حماقتهم و جهلهم و خيانتهم و فسقهم و فجورهم وبكل وقاحة يتهجمون على الآخرين !!
    لو رأى الجمل حدبته لوقع و كسر رقبته .

    مهزلة

    1. لا ارد ع فاجره بقول الباقر رضي الله عنه
      تدافع عن الأقصى بالمتعه
      وتدفع الضرائب لقتلهم
      انظر من يتفلسف

      1. واضح من يطارد من 😂😂😂
        والله المتعه حرام ولانعملها

        1. حلال الله يحرمه واحد مخنث بلده غارقه بالفجور و الدعــارة و عادي عنده الشذوذ و الزنــا و الغزل والعشق الحرام المحرم شرعاً مع عشيقتك العجوز الشمطاء آخر القرود !
          يعني الزنــا عندكم حلال و تمارسوه شو نتوقع من لقطاء صهاينة مثلكم ؟
          والفجور والعُهر هذا عند اهلك و عشيقتك
          احنا شيعة علي لا نرضى بالحرام ولا يمكن
          انقلع مشخلع جبان ملحد
          ملطشة نورت

          1. متعه محرمه لاتحتكين كثير من العلماء عدوها زنا
            والزنا حرام ولا اعرف الزنا ولله الحمد.

  2. معقول ؟؟؟ بيجوز الزلمة اللي حاطه للامتحان بيكون معلم من شارع الهرم هههههههه

  3. سبحان الله وصلت الامور للاختبارات وعادي جدا
    قال تعالى: {أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ..}
    انا لا احب الحفلات الموسيقيه ولا احضرها فكيف بوضعها في منهج واختبار الطلبه
    نسأل الله السلامه

  4. سوال
    مانوع السؤال المقترح للنانسي عجرم
    احبك اه
    اخصمك لا
    هل هو
    1- علل
    2- صح ام خطأ
    3- حلل

  5. السعوديه تفكر بأسهل كيفية لادخال STEM بالصفوف الاولية من غير من تثقل عليهم او تضيع وقتهم بمواضيع جانبية بحكم انهم اطفال وهذول يدرسون نانسي بعلم نفس !
    صدق من قال يموت الزمار واصابيعه تلعب !

  6. داخله ام صنانه تعيب على المصريين بسبب استاذ اهبل وسؤال عن نانسي و هيفا !! و الجامعة فتحت تحقيق بالموضوع!
    طيب وهذه المقاطع بعرانكم العجايز ب المهرجانات يحسسوا على المغنيات و قبلات و لمسات؟
    و انتو تغنوا مع هيفا بوس الواوا ؟؟ شعب مشخلع كله يهز على بوس الواوا !!
    ام صنانه ابقي فكري قبل ما تتورطي 👌🏻
    رح انشر مقاطع فضايحكم وكله حرام ومخالف لشرع الله و الوهابية يطعنوا بغيرهم وهم
    غارقين بالفجور لرؤوسهم !! مهزلة

    1. كل بلد يهتم بنقل مايعبر عن ثقافته ورؤيته التي يتطلع لها للأجيال القادمه ، وهذا الموضوع ينعكس على جودة التعليم وعلى كوادره أيضا ، وهذا الدكتور لم يعبر بهذه الطريقه الا لأنها السائده في مجتمعه .
      كما حدث أيضا في جامعة النجاح الفلسطينيه التي تقوم بتدريس مدى التغلغل الإسرائيلي في الأوساط الفلسطينيه وأن بيع الأراضي كان أحد الأسباب الذي أدت الى سيطرتهم واحتلالهم للأراضي الفلسطينيه .

  7. سيأتيك ردي بإذن الله يانج س طينية على تعليقاتك في هذه الصفحة وغيرها من الصفحات ، كوني بانتظاري كعادتك.

    1. تخسي انتظر عـاهرة مثلك فشرتي واسي نفسك وخدري نفسك بعد الضربات اما النجـاســة فهي عنوانكم و تجري بدمكم الصهيوني النجــس و لا تنسي انكم معروفين بالكون كله ( أنـجـــس قوم على أطهر بقعة ) قرفكم عندكم و الكم و كل ما تحاولي تدلسي و تكذبي و تجربي تتطاولي على أسيادك بالجزمة فاهمه يا ام صنانه؟؟
      قولي للي مشغلينك ان سيدتك الشيعية الفلسطينية أهانتك وذلتك يا مذلولة و فضحتكم و ربيتكم وربنا يقويني و يكون معي و ابقى دائماً مربيتكم يا خونة يا صهاينة العرب و شوكة بحلوقكم
      يلا انقلعي و ترى الجزمة جاهزة
      وحسب مزاجي إذا أرد و ابهدلكم أو لا وانتِ الي بدك تنتظري يلا بره ريحة صنانتك قرفتنا روحي استحمي
      عندك موعد غرامي مع الصهيوني المعفن يعقوب
      لايقين على بعض للأمانة 🤮

  8. ام صنانه محتاره و دايخة من ضرب الجزمة و راحت تستعين بصديق لانها الغبية الجاهلة ورطت نفسها و بدها مساعدة !
    لا انتِ ولا مليون وهابية جحشة تقدر تواجهني
    حلو مرات صفعكم و تربيتكم و اعادة تأهيلكم
    يا امة ضحكت من جهلها الامم
    ام الصناين ام بول البعير انتظري مزاجي 👌🏻
    والله إلا أقهرك و أجلطك

    1. اذا كانت حياتك بلا معنى ولا هدف يابنت الخونة النج س طينية فلا تعيبي على من لديهم حياة خارج أسوار الجريدة والتي لا تعني لهم وليست من ضمن أولوياتهم كما يحدث معك .
      وبعدين ليش استعجل في الرد وانا واثقه انك تنتظريني وما إن تري تعليقي حتى تأتيني راكضه وتردين علي ! الوضع سهالات بالنسبه لي .
      شي ثاني ، ماخبرت الغوريلات يلبسون جزم ! شكل أهلك مدلعينك .

      1. ام صنانه واذا عندك حياة خارج نورت ليش دايره بصفحاتها تتبولي على نفسك و تنبـحــي وراي ؟؟؟
        مشكلتكم كذابين مدلسين و تضحكوا على انفسكم وتكذبوا الكذبة الي من اختراعكم و تصدقوها و بدكم تفرضوها على غيركم ؟
        أنا أنتظرك ؟؟ يخيبك يا ام رُكب سود
        هذه دخلتي نورت وانت ريحتك بكل صفحة على ما يبدو حتى وانا مشغولة و خارج نورت وانتِ معششه فيها و دايره تنـبـحي وراي وانا ولا هنا اصلاً ! واضح ان عندك حياة خارج نورت ! مسخرة وواضح مين ينتظر مين ؟؟
        حمقى اغبياء جهلة عندكم جنون العظمة بسبب النقص الي عندكم و احتقاركم لانفسكم و النقص يلازمكم للأبد يا بدو يا معفنين ورغم النفط و نهبكم اموال المسلمين لكن تبقوا جوعانين و مفاجيع ومحدثي نعمة و بيئة و عندكم احساس بالنقص امام الآخرين خاصة الفلسطينيين، لان الفلسطينيين علموكم كل شيء و بنوا لكم دويلاتكم و شعوركم بالاهانه و النقص أمامنا مخليكم تهاجمونا و تلاحقونا مثل الكـلاب الجرباء المسعوره .
        وانا مشغولة بحياتي و تركتك تنـبـحي و تراقبي دخولي نورت و تنشري تعليقات وكله
        حتى ارد عليكِ و أعبرك و لكن أنا لطعتك ساعات طويلة وهذه اهانه الك يا ام صنانه .
        واذا اعلق فهو لفضحكم و كشف كذبكم وليس لانك مثل ما تفكري ومأخذه بنفسك مقلب
        الي يتطاول على اهل بلدي بالجزمة و بالوثائق و الادلة افضحه و احرجه، فلا تعيشي الدور و تنفخي نفسك قدامي مفهوم ؟ روحي طلعي نفختك ب الخلا لانك على ما يبدو ما تعرفي شو يعني تواليت و تتبولي على نفسك يا جماعة بول البعير
        الي قدامك فلسطينية اصحي على نفسك يعني سيدتك يعني علمانكم القراءة و الكتابة
        يعني بتتأدبي يا بدويه معفنه ام صنانه مفهوم ؟

        1. متعرقه وعندها حساسيه من الماء وتتكلم عن الروايح والصنة ! شكلك تشمين نفسك وانتي تعلقين يانج س طينيه ، أفوه صدْق متأكده ان اللي حواليك خشومهم متشنجة الحين !

          ادخل يابنت الخونة عشان احط اصبعي بعينك واكشف أكاذيبك وفي الوقت اللي يناسبني طبعا ، والساعات اللي لطعتيني فيها على قولك شكلها كانت في وقت نومي وانشغالاتي ، احب اقول لك يانج س طينيه اني ماحسيت فيها مع الأسف لانك هنا رديت علي بعد ساعه زي ماهو واضح لايكون قصدك عليها ؟
          ساعة تعتبر انجاز بالنسبة لك اهنيك !

          ماتكونين فلسطينيه اذا ما جبت سيرة النفط ، السعوديين يابنت الخونة أبناء أصول وجذور وقبائل بدو وحضر لم يغيرهم المال ولا البترول عرب أقحاح وهم الى جانب هذا شديدي الحرص على ارضهم وعلى نسبهم و على لفظهم حتى ( الفاظنا التي مازلت تتلزقين فيها ينج س طينيه) ! على عكس من يبيع وطنه بالفتات ويدعم محتليه بالأسلحة ، وهو شي لايصدر الا عن قليلي الأصل مثل الخاين أبوك يابنت الخونه .

          أما الوثائق اللي عندك يانج س طينيه بروح للصفحة الثانيه الحين ونشوف بايش اتحفتينا .

  9. أما كل تعليقات الوهابية الخونة صهاينة العرب
    ضد الفلسطينيين ومحاولاتهم الفاشلة تشويه صورتنا بالتدليس و تزييف الحقائق و تبنيهم للروايات الصهيونية الكاذبة ، يعني بعران الخليج العبري الوهابي صهاينة العرب هم أبواق الصهيونية و هم أدوات وعبيد و دمى و ذباب إلكتروني تتحكم بهم الصهيونية العالمية و كل تعليقاتهم و كل ما ينشروه من مقاطع مالها قيمة و العالم كله صار يعرفهم و يحتقرهم ، و كل العالم منتبه على نقطة مهمة ان الوهابية ولا يمكن يهاجموا الصهاينة ولا يمكن يشتموا الصهاينة ولا يمكن يكونوا شرفاء ويكون عندهم موقف مشرف لانهم بلا شرف ولا ناموس ولانهم بلا دين و كيف و عقيدتهم الوهابية مأخوذة من كتب اليهود و هذا موثق و بشهادة علماء و شيوخ الأزهر قبل علماء الشيعة .

    1. مسألة بيعكم للأراضي يابنت الخونة النج س طينيه ليست تزييف ولم نختلقها نحن ، جميعها موثقه في مصادركم مثل جريدة فلسطين وبعض المقاطع المصورة ، اذا كان كل من يقول ببيعكم للأراضي معناها أنه يتبنى الروايه الصهيونيه فأنتم أول من تبنى هذه الروايه .
      وابراهيم طوقان الشاعر الفلسطيني سبق الجميع في ذلك

      1. اذا بعضهم من ضعاف النفوس باعوا كم قطعة ارض تحت التهديد والضغوط او حتى طمع الاذلاء ، فملايين غير اولاءك بقوا متمسكين بارضهم حتى النفس الاخير رغم الابادة والتقتيل لاطفالهم وابنائهم وانفسهم وتجريف اراضيهم ومزارعهم ، ومن هجر منهم بسبب مشورة عربية هبلة وغير متكاملة ، كان ممكن تكون طريقة لتكوين جيش عرمرم منهم ثم العودة رافعين رايات النصر ، لكن طلعت لعبة لتفريغ الارض واذلال اللاجئين اذا في لبنان او غيرها من دول العروبة الهبلة وسحبت منهم حقوق الانسانية ، وكل اللاجئين من الارض المقدسة يعانون الامرين في الدول العربية ، فقط من استطاع الوصول لامريكا ولندن وللغرب عموما اصبحوا برلمانين وتجار وعلماء …. فالرجاء مرضعة اماني لا تحكين عليهم اليوم ومنهم من يخوض اجمل واعز معركة عرفها العربان الاذلاء !! ،الخوف كل الخوف اليوم انتم لا تبيعون الحرمين ههههههه ما شاء الله عليكم ما عندكم غير التزحلوق والقبل الحميمية مع الحاخامات ههههههههه غرام كوحكاحي من إلي هو هههههههههه

      2. بخصوص الأسطوانة المشروخة المصدية الي كلها كذب و تدليس و تشويه متعمد بحقنا عن بيع الفلسطينيين أرضهم ، وأكثر من يروّج لهذة الكذبة
        و يتناقلها و ينشرها بشكل متعمد هم صهاينة العرب بعران الخليج عبيد الموساد الصهيوني .
        جهلة حمقى حاقدين متطرفين عنصريين أصحاب عقيدة وهابية مأخوذة من كتب اليهود نقلها لهم
        شيخهم إبن تيمية ، لذلك لا عجب استماتتهم
        ب الاساءة لنا و الهجوم علينا و عدم مهاجمتهم الصهاينة نهائياً لانهم من نفس طينتهم النجـســة و لذلك يسموهم ( أنجـــس قوم على أطهر بقعة ) هذا مقطع رائع للتاريخ و فيه سرد تاريخي موثق بالأدلة و الوثائق و أسماء الباحثين بخصوص كذبة بيع الفلسطينيين أرضهم ، هذا المقطع اجابة و صفعة بوجه كل الخونة و العملاء الذين يتهمون الفلسطينيين ببيع أرضهم .
        👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻👇🏻

  10. مقطع مهم جداً صوت وصورة يفضح الوهابية بعران الخليج العبري الخونة و تآمرهم علينا و مطالبتهم الصهاينة القضاء على المقاومة الفلسطينية!! لكن يخسون ،
    هذا المقطع لا يهمني ان يتابعه الذباب الإلكتروني بنورت ، أنا هدفي كل القرّاء المحترمين و أصحاب الضمائر و النخوة يكونوا على علم و معرفة بحقيقة الأمور و خطورتها
    👇🏻👇🏻👇🏻

    1. جيد مادمتم تعتمدون المصادر الإسرائيليه لإدانة السعوديه فعليكم تصديقها فيما تدعي بشأنكم أنتم أيضا وبشأن مقاومتكم .

      على سبيل المثال ..
      يدعي رئيس حكومة الاحتلال السابق أولمرت بأن ‎إسرائيل هي من دعمت ‎حماس لتضعف حكومة الضفه ، وكذلك السيناتور بول جون أكد على نفس الكلام .

      ومنذ عدة أيام خرج علينا الممثل الاعلى للاتحاد الأوروبي بوريل يقول بأن
      “إسرائيل دعمت حماس لتضعف حل الدولتين”

      يبدو أن علينا تصديق هذه الأخبار أيضا يانج س طينيه ماداموا يملكون مصداقيه لهذه الدرجه .

      1. وانت مالك ما يدعموا حماس والا اي فصيل اخر ههههههههه دعيهم يخربون بيوتهم بايديهم فهذه عوائدهم من زمان كما اخبرنا الله سبحانه عنهم في كتابه العزيز . فهم قد يكونوا دعموا لاجل ميات خبيثة لكن انقلب السحر على الساحر وبالتالي نرحب بهكذا غباء منهم ههههههه
        اطالبهم بمزيد من الدعم ههههههه فكي ياخة يا مرضعة اماني ولا تحكين عنهم خاصة الان فهم في محنة ومعركة مصيرية . هذا ان لم تستطيعي دعمهم فاقلها انت وحكومتك الرشيدة ابعدوا شركم عنهم .
        الناس مو ناقصة .

  11. فشل الصهاينة و حلفائهم و عبيدهم بالمنطقة
    يُترجم بالتخوين والأكاذيب و التدليس كعادتهم .
    من زمااااان سمعنا ان ما تسمى إسرائيل صنعت حماس أو تدعمها .
    و ماذا عن الفصائل التي تأسست بعد حماس؟
    وهل الضفة التي توجد بها السلطة الفلسطينية بحاجة لأي طرف لإضعافها و هي أصلاً متهالكة و لا معنى من وجودها وعدم حلها لليوم؟؟؟
    الوهابية حمقى لا فهم ولا علم ولا منطق ، أعداء حماس هم جماعة التنسيق الأمني يعني أصلاً ما عندهم عداوة مع الصهاينة ! وفتح الشرفاء المناضلين انتهوا من زمان من وقت أوسلو
    ولكن هذا لا يلغي وجود شرفاء فتحاوين مع المقاومة و عندهم كتائب شهداء الأقصى ، لكن الاغلبية تحولوا لجماعة التنسيق الأمني المقدس!
    يا بعران يا حمقى فرق كبير بين كذبة صهيونية
    لضرب الفلسطينيين ببعضهم و تفرقتهم و شق الصف الفلسطيني و وحدته وهي أساليب الصهاينة الأنجــاس و بين حقائق و معلومات تفضحكم انتم وكل الخونة بالمنطقة لانكم حقراء و أدوات وعبيد بنظر الصهاينة فلا يهمهم فضحكم و تعريتكم و كل ما يقولوه عنكم صحيح لانكم انتم أصلاً بتصرفاتكم و سياسة حكوماتكم التطبيعية الانبطاحية المتصهينة فاضحين أنفسكم يعني بالمنطق كلام الصهاينة عنكم يتطابق مع حقيقتكم و واقعكم وهنا يكمن الفرق بين كذبهم لضرب الفلسطينين و اشغالهم بعضهم و بين حقائق عنكم وانتم حلفاء لهم و منبطحين لهم و لا تهاجمونهم و لا تشكلون خطر عليهم مثل الفلسطينيين.
    فهمتي يا جحشة يا تيسة ام صنانة الفرق ؟؟؟
    الجاهل دائماً يحرج نفسه و يضع نفسه بمواقف محرجة و يضحك امة لا إله إلا الله عليه ،
    محاولاتكم يا وهابية يا جهلة بدينكم و دنياكم وكتبكم يا حمقى بالإساءة لنا كلها فاشلة مثلكم .
    الخلاصة انكم مسخرة و مضحكة و محتقرين منبوذين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *