تُحيي الفنانة الجزائرية سعاد ماسي حفلا موسيقيا في 7 يوليو/تموز 2012 ضمن مهرجان “سليبريت بروكلن 2012” الذي سيقام خلال الفترة من 5 يونيو/حزيران إلى 11 أغسطس/آب بنيويورك، وأثار إعلان المغنية المغتربة في فرنسا عن حفلها غضب جمهورها بالجزائر؛ لأن سفرها سيتزامن مع احتفال خمسينية الاستقلال.

وأعلنت “بريك آرتس” الجهة المنظمة للمهرجان في موقعها على الإنترنت، عن موعد حفل المطربة الجزائرية المغتربة في فرنسا سعاد ماسي، يوم 7 يوليو/تموز بحيث “سيتزامن مع احتفال الجزائر بخمسينية استقلالها”.

وستنشط ماسي حفلها بصحبة الأمريكي من أصل فلسطيني سيمون شاهين الذي يمثل “أحد أهم الأصوات العربية في الغرب“.

وقالت الجهة المنظمة إن ماسي “تعتبر من الأصوات الآسرة القادمة من شمال إفريقيا بموسيقاها التي تجمع بين مختلف الطبوع الغربية بما فيها الروك والفلامينكو وبين موسيقى البوب العربية والشعبي الذي نشأت في أحضانه”.

وسيشارك في هذا المهرجان الصيفي المفتوح مجموعة من المغنين والفرق الموسيقية الآتية من مختلف بلدان العالم.

وأثار خبر غناء سعاد ماسي في أمريكا بدلا من الجزائر أو فرنسا لصالح الجالية الجزائرية المقيمة هناك غضبا من طرف معجبيها، خصوصا وأنهم أرادوا أن يحتفلوا بالذكرى معها.

وطالب عدد منهم بضرورة تراجع المطربة الشابة عن الغناء في مهرجان “بريك آرتس”، وكتبت “فايزة” تقول: “لا يجب أن تقبلي بالأمر لأن ذلك سيغضب جمهورك العريض في الجزائر، فالأحق أن تحتفلي مع الجزائريين بالذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر”.

وقال “أحمد” من ولاية بومرداس: “الأمر صعب جدا، هل تريد سعاد ماسي أن تفوت العرس الذي تحتفل به كل الجزائر لتسافر إلى أمريكا، الأمر لا يعقل”.

وطالبت “كوثر” المطربة الجزائرية بالتراجع عن القرار، وقالت: “نحن نحترمك يا ماسي لكننا لا نريدك أن تكوني بعيدة عن الجزائر إلى هذا الحد وفي يوم استقلال الجزائر 5 يوليو/تموز، فأنت ستسافرين قبل السابع من هذا الشهر أكيد لتكوني حاضرة في نيويورك”.

يذكر أن احتفالية “سليبريت بروكلن” التي انطلقت عام 1979 تعتبر واحدة من أعرق مهرجانات مدينة نيويورك حيث تقدم إضافة إلى الموسيقى الرقص والمسرح وعروض الأفلام.

ويستقطب عادة هذا المهرجان حوالي 250 ألف شخص يتوافدون من جميع أنحاء المدينة الأمريكية متعددة الجاليات والثقافات العالمية.

وتعتبر سعاد ماسي المولودة بالجزائر العاصمة عام 1972 من أهم الأصوات الغنائية الجزائرية التي اشتهرت في أوروبا.

انطلقت مسيرتها الفنية في بداية التسعينيات، ثم انتقلت بعدها لباريس حيث عرفت كمغنية وعازفة جيتار، وقد اشتهرت خصوصا بفضل ألبومها “راوي” (2001) وهي تغني بالعربية والفرنسية وأحيانا بالإنجليزية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. والله الي زعل منها تافه وما عندو عقل يعني هي راح تغني في امريكا للجزائريين و للعرب الي هناك
    و ادا ما غنت في الجزائر وسمعتوها راح تموتو وادا تحبونها لها الدرجة روحو على اليوتيوب وتفرجو عليها وسمعوها على الاقل ببلاش من غير ما تدفع ثمن الدكرة
    والله ناس طلعت للقمر وللمرنيخ على قولة جدتي الله يرحمها وهم يزعلو على مين يغني ومين يتنيل
    المرنيخ يعني المريخ 😉

  2. ههههه والله يا كاتيا انا طلعت من ايام جدتك الله يرحمها لان هذه المقولة ايضا انا اقولها الناس طلعت للقمر وللمريخ وناس مازالت ترجع للوراء

  3. يعني ما لقيتو ما تجيبولنا الشاب خالد احسن منها بمليوووووون مرة سلام كاتيا و سامية وش راكم

    1. موني وش راكي يا حنونة احنى لا باس علينا في بلاد وجوه المزيرية 😉
      شيخي انت في لمريكان وراهم جابولك هادي الي اول مرة نشوفها 🙂

      1. احي نندب عليا قال نشيخ قال والله حاسة روحي وليت كي روبو في هاد البلاد مريقلة كي ساعة من لي نوض الصباح و انا نجري حتى يمسي الليل اما فيما يخص الحفلات ما نروحش بزاف لي عندو ولاد ما عندو يروح جابولنا مرة الشاب خالد من وحد ست سنين و مرة جابولنا نعيمة عبابسة و حتى ما كملتش الحفلة خرجت في النص من زهري انا خرجت ولدي شداتو الحمى؟؟؟؟

        1. هههههههههه بعيد الشر عليك من النداب على راس العديان انشاالله
          ملا قلتي جابولكم نعيم عبابسة كون حتى جابولكم نعيمة العمية وغنتلكم انا لولية ههههههههههههههههههههههه

          1. اييييييه نعيمة الدزيرية عراسها يهبلو جات في عرس بنت خالتي والله يا كاتيا خلاص الوقت و بقات تغني و الناس ما حبوش يروحو حتى جا مول الصالة و قال سامحونا يا جماعة ههههههه تزهي لعراس

          2. انا نعرف لعراس نتاع العاصميين مرت خويا جبناها من حيدرة بصح نقلك الصح غناكم مشي كيما غنى نتاع الشرق حسيت روحي راح نرقد في العرس ههههههههههه

  4. اهلا بيك كاتيا الغالية انا الحمد لله بالف نعمة مادام راني نشوف الناس الطيبة هنا.
    اهلا بيك مونية اسمك على اسم بنت اختي ربي يخليك انتي وكاتيا وبنت اختي هههههه

    1. اهلا بيكي انت حبيبتي سامية والله الشرف ليا كي نحكي مع بنات كيما المسك كيفك انت والغالية مونيا

  5. حلوة الجزائرية على طبيعتها ما فيها شد ونفخ مثل باقى منفوخين الفن الراقى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *