هاجمت أنجيلا بشارة طليقة الفنان اللبناني وائل كفوري صحفيًا سوريًا، لحديثه عن قضيتها بمنتصف أغسطس/ آب الماضي. ‎وقال الصحفي عمار أورفه لي إن بشارة طلبت منه حذف الفيديو الذي تحدّث به عن قضية طلاقها بدون سابق إنذار، واختفت حينها دون توضيح الأسباب.

الصحفي السّوري كان مستعدًا لحذف الفيديو بحسب قوله، لكنه فوجئ يوم الأحد 17 نوفمبر/ تشرين الثاني برسالة صوتية من آنجيلا بشارة على حسابه على “انستغرام”، تهدّده باللجوء إلى القضاء، وادّعت أن مقطع الفيديو الذي صورّه حينها، يحمل قدحًا وذمًّا من قبله.

‎وقال الصحفي عمار أورفه لي خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه: “لأن الأمور انتهت وعدم رغبتي بإثارة مشاكل وافقت على طلبها ولكنني تفاجأت بردها لظنها أنني كسوري أعيش في لبنان ولم تلاحظ أنني في كندا”.

وعرض عمار أورفه لي رسالة أنجيلا بشارة، حيث كتبت: “لا تنسى أنت ببلدي، روح عميل بطل بسوريا مش ع ولاد العالم عنا، ماني عارفتك هالقد وقح”.

وعلّق الصّحفي السّوري على الرّسائل: “صعقت تمامًا، كيف لسيدة مثقفة تدافع عن حقوق السّيدات أن تتكلم بهذه الطريقة العنصرية بحق شعب عظيم أجبرته الظروف القاسية والحرب على اللجوء”.

وتابع: “صُدمت كثيراً لأن معظم أصدقائي من لبنان وأقضي جميع إجازاتي هناك ولم أر هذا التصرف العنصري إلا من فئات قليلة منبوذة حتى من الشعب اللبناني، فحاولت تذكيرها بأن هذه الطريقة لا تليق بها ولكنها استمرت بأخطائها وتهديداتها بالقضاء والإضرار بعملي”.

وحذف الصّحفي عمار أورفه لي الفيديو، وصرّح أنه تغاضى عن ذلك وسامحها إكرامًا لطفلتيها، إلا أن آنجيلا بشارة لم تكتفي بذلك، حيث قامت بالتشهير بالصحفي السّوري عبر حسابها الشّخصي على “انستغرام”: “ولادي خط أحمر.. القافلة تنبح والكلاب تسير”.

وقال عمار أورفه لي إن سبب حديثه عن الموضوع هو لتوضيح الحقيقة “ما حدث حتى لو آلمني الموضوع كثيراً، منعاً للأقاويل والشائعات التي طالتني وطالت عملي”.

‎وختم حديثه قائلاً: “يحزنني كثيراً أن يتم التعامل مع الشعب السّوري بهذه الطريقة المجحفة والمسيئة، ما أتمناه هو أن تكون هذه المرة الأخيرة التي يتعرض فيها رجل سوري للإساءة والعنصرية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. صباح ألوان الطيف ونسمات الخريف الناعمة للجميع
    عسى الله أن يُمطر قلوبنا حباُ وسكينة والكثير من الرضى .. آمين

  2. صباح الخير لجميلة الكلمة nor salam

    شكراً لردك على سؤالي وممنونة لكِ اهتمامك وأرجو أن تتقبلي اعتذاري إن بدا لكِ في سؤالي ما يحمل معنى اللوم ومعاذ الله أن ألومك أو اتهمكِ بالتقصير. بل على العكس تماماً لقد وجهتُ سؤالي لكِ بالاسم لما لمسته – من خلال كلماتك – من عدل وتصالح مع النفس .. أكرر اعتذاري مرة أخرى إن خانني التعبير ووصلت كلماتي بغير ما عنيت!

    أما فيما يخص فحوى سؤالي فأنا كنتُ وما زلتُ لا أُبرئُ ساحة من يٌلقمُ النار حطباً، بل أعتبره مُتسبباً في تعرض ديننا للمزيدِ من الإساءة. تماماً على مبدأ قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من الكبائر شتم الرجل والديه))، قالوا: يا رسول الله، وهل يشتم الرجل والديه؟ قال: ((نعم، يسب أبا الرجل فيسب أباه، ويسب أمه فيسب أمه))

    حسب ما فهمت من التعليقات أن تاريخ هذه المشاجرات في نورت أطول عشرات المرات من تاريخي فيها، ولا أعرف من البادئ بها، لكنني على يقين أن تجاهل السبّاب هو أقربُ للتقوى. هذا رأيي الشخصي ولا أظن أنني سأغيره. فمهما كان الشخص موغلاً بالفحش لن يستمر بعبثه إلا إن وجد من يعطيه أعذاراً للمزيد.

    وأود أن أستغل الفرصة لأٌضيف نقطة أخرى وهي “الكيل بمكيالين” فالتعرض لمعلقة بما لا يليق فقط لأن رأيها – في موضوعٍ ما – لا يُناسب أحدهم فهذا لا يعطيه الحق بالتطاول. والأغرب من التساهل مع هؤلاء الأشخاص هو الثناء عليهم أيضاً! على مبدأ إذا كنتَ تشتم من لا يوافق أهوائي فلكَ أن تتبجح بما تريد وستلقاني لكَ من المصفقين. الأخلاق كما الإنصاف لا تتجزأ. الأخلاق الحقيقية تظهر وقت الاختلاف بالرأي، وإلا فكلنا مهذبون في حالة الاتفاق.

    عزيزتي nor salam لا تُحملي نفسك عناء الرد فأنا أحترم قرارك بالابتعاد عن نورت كي لا تؤذي مشاعرك بكم الإسفاف (بصراحة لا ألومك) .. لكِ مني كل الاحترام

  3. صباح الأنوار رانيا
    كيف الحال وكيف انت مع احلى ايام تمر على الفتاة قبل الدخول..بارك الله لك وجعل ايامك كلها رضى وسعادة
    لاحاجة لأي اعتذار رانيا فنحن لانرى في اللوم اساءة بل تقديرا وثقة وجب علينا أن نكون على مستواها

    اوافقك ان البعض يتعرض للشيعة في كل موضوع. لكن نظرتي أنها مجرد ردود متأخرة على شخص وجوده في الموقع لهدف واحد وهو الاساءة لرموز الاسلام بأحط الالفاظ والأساليب
    خاصة أن التجاهل لايوقفه ابدا..ثم ان الانسان مطالب بالدفاع عن دينه والمسامحة والترفع محلهما الشخص نفسه ان اصيب في عرضه او نفسه
    اوافقك تماما فيما يخص الكيل بمكيالين لكن أحيانا لايجب أن نكون شرطة تراقب تطبيق القوانين. لذلك نتغاضى عن أشخاص حتى لو لم تعجبنا أساليبهم مادام ضررهم محدود وصاحب الشأن قادر على الرد عليهم
    طبعا لست منقطعة عن نورت كني لست متابعة جيدة خاصة أني أتخطى قراءة تعليقات بعض الاسماء مما يجعلني غير ملمة بما يجري على نورت
    ولكن أمثالكم يجبروننا على الكتابة طوعا لا كرها
    تحياتي لك ولمحايدة الأنيقة واخر العنقود وكل الاخوة والأخوات

  4. يااااااااااااااااا خبر ابيض هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه احتج على كلمات البنت نور تحيات سلامات الخادشة للحياء هههههههههههههههههههههههههههه يا بنتي عيب نحن في جريدة محترمة هههههههههههههههههههههههههههههههههه بتقول احلى الأيام الي تمر على الفتاة قبل الدخول هههههههههههههههههههههههههههههههه كلمات تخلي انسات نورت العوانس بيحسدوا البنت رانيا او يصير عدهم انهيار عصبي هههههههههههههههههههههههههههههههههههه يعني ما يمكن تقولي : تحضيرات عقد النوكاح ؟ وهي كلمة قرآنية ؟؟؟؟ لكن تسهبين في وصف أحلام اليقظة لجميع العذارى شغلة ما ينسكت عليها بصراحة ههههههههههههههههههههههههههههههههههه أطالب بمنع البنت نور تحيات من التعليق الى ما بعد شهر العسل تبع رانيا هههههههههههههههههههههههههههههههههه فلا بد من تعديل خطابها الي يفور الدم ويخلي شعر الرأس يقف هههههههههههههههههههههههههه عيب يا نور عيب هههههههههههههههههههههه

  5. ما عاجبها انو الشيعة يذكرون ما موجود في كتب أهل السمنة والمجاعة هههههههههههههههههههههههههههه يعني إذا في احاديث على لسان السيدة عائشة اعتمد عليها الوهابية هههههههههههههههههههههههههه لاصدار فتاوي تبع الهز التزحلوقي الايماني الوجوبي لازم نسكت ؟؟؟ حتى ما كلفوا نفسهم يقولوا انها احاديث مخصوصة لرجل مع زوجته في بيت مغلق عليهم ؟؟!!! بل الوهابية استندوا عليها لدعوة المغنية التشلحية كاري كركومة ههههههههههههههههههه ونيكي منياج ؟؟! حتى يهزوا قريبا من الكعبة المشرفة ؟؟؟ فأين ذنب جلمبو في هذا ؟؟؟ إذا تطرقت لأصل المشكلة ؟ واين ذنبي إذا نقلت من كتب السنة ان ابن الخطوب يحب يأخذ كاسين ويسكي إذا اكل لحم الجمل ؟؟؟ هو بعضمة لسانو قالها ، ههههههههههههههههههههههههه فأين ذنبي أنا ؟؟؟ مصايب تتحذف علينا مع تكفير لينا وشتم ويريدونا نسكت على كذبهم وعدوانهم وتحريفهم للدين القويم الذي أتى به سيد الخلق محمد صلى الله عليه واله، وإذا حكينا أباحوا دمائنا بفتاويهم ، ويجي يسمعها شي واحد مؤدي لفروض الهز التزحلوقي تبعه ، ويروح يفجر نفسه في اسواقنا ويقتل أطفالنا ولازم نسكت ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههه يا ويلكم آلا لعملكم طحين ههههههههههههههههههههههههههههههه قال قبل الدخول قال هههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *