توفي عصر أمس (الأربعاء) الإعلامي اللبناني البارز كميل منسي بعد صراع مع المرض عن 88 عاما.

تولّى منسى إدارة الأخبار والبرامج السياسية في تلفزيون لبنان الرسمي من عام 1960 وحتى عام 1971، ومن عام 1960 وحتى 1964. وكان مراسل الراديو والتلفزيون الفرنسي في الشرق الأوسط من 1960 وحتى 1964.

الإعلامي اللبناني البارز كميل منسى

وقد تعددت خبراته في السنوات اللاحقة، فراسل إذاعة مونتي كارلو، وتولى إدارة شركة «ميديا برس» التي كانت مسؤولة عن إعلانات «النهار» والـ«لوريان لوجور» في سنوات 1971 – 1973.

وترأس المنظمة الدولية للإعلان، فرع بيروت ما بين 1980 – 1983، ودرّس لسنوات في كليتي الإعلام وإدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية في السبعينات. وكان رئيس مجلس إدارة ومدير عام دار لوريان لوجور للنشر على مدى 22 عاماً منذ عام 1981، كما كان المدير الإداري لجريدة الـ«لوريان لوجور» ما بين 1973 و2003.

سنة 1969، جلس كميل منسى أمام كاميرا «تلفزيون لبنان» ليبث لهم خبر أول هبوط للبشر على سطح القمر ضمن مهمة مركبة «أبوللو 11»، التي تحققت في 19 يوليو (تموز) 1969، وخطفت أنظار الناس حول العالم، بخاصة المولعون بالعلوم واستكشاف الفضاء الخارجي.

يُعد منسى واحداً من أقدم الوجوه الإعلامية التي كانت تطل عبر محطة تلفزيون لبنان (أول محطة تلفزيونية لبنانية)، فكان ينتظره الآلاف أمام شاشات التلفزة كل ليلة ليقدم لهم أبرز الأخبار السياسية والاقتصادية، وغيرها من الأخبار.

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك «نورت»

وللاطلاع على أهم وأحدث تغريدات النجوم زوروا تويتر «نورت»

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام «نورت»

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يعني رجل عمره 88 سنة شيء متوقع ان يكون اجله قد انتهى ، خاصة انه كان يصارع المرض .
    ونورت جايبة الخبر بشكل دراماتيكي ؟؟!!!
    وبالشكل (( عاجل| وفاة إعلامي لبناني شهير بشكل مفاجئ! ))
    وفي الوقت نفسه متجاهلة مقتل ما يقرب من ثلاثين الف غزاوي واصابة مئة الف اخر بجراح خطيرة واكثر من مليون ونصف مليون مهددين بالموت جوعا او مرضا !! و الكثيرين ممن استشهد او جرح في غزة هم اطفال اعمارهم لا تزيد عن ثمان شهور او ثمان سنوات بل حتى ثمان ساعات ناهيك عن الاجنة في بطون امهاتهم اللواتي قتلن .
    تعازينا الحارة لكم يا نورت في موت الإعلامي اللبناني البارز كميل منسي رئيس مجلس إدارة ومدير عام دار لوريان لوجور للنشر بعد صراع مع المرض عن 88 عاما.
    واطفال غزة لا عزاء ولا بواكي لهم !!

  2. طيب اقلها يا نورت من باب رفع العتب او حتى الشماتة !!! نزلوا خبر يقول : مقتل ما يقرب من ثلاثين الف غزاوي واصابة مئة الف اخر بجراح خطيرة واكثر من مليون ونصف مليون مهددين بالموت جوعا او مرضا !! و الكثيرين ممن استشهد او جرح في غزة هم اطفال اعمارهم لا تزيد عن ثمان شهور او ثمان سنوات بل حتى ثمان ساعات ناهيك عن الاجنة في بطون امهاتهم اللواتي قتلن .

  3. عجيبين بعض العرب وحكوماتهم واعلاميهم في الا مبالاة التي عندهم في مقتل كل هذه الاعداد من بني جلدتهم ودينهم ، شعب باكمله يباد وهم ساكتين !!

    في الوقت ان جارتي العجوز الانكليزية ما قاعدة توقف بكي والخروج في مظاهرات لنصرة الكضية ، ولم تنزع الكوفية من اكثر من اربعة اشهر ، حتى شكلها صارت تشبه يحيى السنوار قائد حماس !!!

  4. يا عمي ما احد يريد منكم ان ترسلون اسلحة ولا ادوية ولا غذاء ولا تستقبلون الجرحى والنساء والعجزة ، ولا حتى تزعلون نحنحياهو ببيانات الاحتجاج !!

    انما كل المطلوب منكم ايصال صوت عجائز لندن المعارضة للابادة في غزة وتبرعاتهم السخية لشعب غزة ، فعجائز لندن يقولون لو ارسلنا لاهل غزة اموال فانها ستعينهم ، وسيكون هناك من يهرب لهم الغذاء والدواء من الجيش الاسرائيلي نفسه طمعا في جني الارباح !! الى اي حد عجائز لندن وصل تفكيرهم في ايجاد الحلول لاغاثة اهل غزة ؟؟ اقلها اوصلوا صوتهم وذلك اضعف الايمان !!!
    هذا ان كان في ايمان اصلا ؟؟؟؟

  5. في ناس شجعان في الشعب البريطاني العظيم ههههههههه الذي بتواضعي المعهود حملت جنسيتهم هههههههه فبعد ساعات من رميها وسام الفروسية في الزوبالة اصدر البرلمان البريطاني مذكرة بريطانية لوقف فوري لإطلاق النار

    يوم الأربعاء 21 فبراير/شباط 2024، حيث صوّت البرلمان البريطاني، على مذكرة تدعو إلى وقف إطلاق النار فوراً بقطاع غزة، تزامناً مع تظاهر آلاف المحتجين خارج مقره ، وهذه اول مرة تحصل !! ي

    يا حبي الاول والاخير يا جارتي السابقة كاتي اسم دلع ل كاثرين هامنيت هههههههه كنتي فين من زمان عندما كان عمرك عشرين سنة ههههههههه ؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *